مقارنة بين هاتف iPhone 12 و iPhone 13 | هل يستحق آيفون 13 الشراء؟

هاتف iPhone 13 ، قبل أن تقرر إخراج هاتف iPhone 12 الخاص بك من حساباتك وتقرر الترقية من iPhone 12 إلى iPhone 13، قد ترغب في النظر في بعض الحقائق. ففي هذا الموضوع سنخرجك من قفص هذه الحيرة التي شغلت تفكيرك كثيرًا مع ظهور هاتف آيفون 13 مؤخرًا. تابع معنا هذا الموضوع الجديد عبر موقع عربي تك.

iPhone 13 أم iPhone 12، أيهما تختار؟

بعد أن كشفت Apple النقاب عن iPhone 13 الجديد في حدث البث المباشر في كاليفورنيا، قد ترغب في الحصول على أحدث إصدار من iPhone 13. وحتى لو لم تكن كذلك، كمستخدم iPhone الذي اشترى iPhone 12 العام الماضي، يجب أن تتساءل أنها بعد عام من استخدام هاتف آيفون 12. هل الترقية من iPhone 12 إلى iPhone 13 تستحق ذلك أم لا.

في هذه المقالة، سنساعد في جعل هذا القرار أسهل بالنسبة لك من خلال وضع iPhone 12 و iPhone 13 وجهاً لوجه. لكن، أول شيء يجب أن تعرف بعض من الأمور لتسهيل القرار على نفسك وهي على النحو التالي:

متى ستكون سلسلة iPhone 13 متاحة للطلب؟

يمكنك طلب iPhone 13 مسبقًا اعتبارًا من يوم الجمعة، 17 سبتمبر من الساعة 3 مساءً بتوقيت السعودية، وستتوفر اعتبارًا من 24 سبتمبر من هذا الشهر.

مقارنة بين هاتف iPhone 12 و iPhone 13 | هل يستحق آيفون 13 الشراء؟

الآن، دعنا نختار بعض نقاط الشراء المهمة التي غالبًا ما يضعها المستخدمون في الاعتبار عند التخطيط لترقية iPhone من إصدار إلى آخر.

التصميم: المظهر مهم، لكن إلى أي مدى؟

هناك اختلاف طفيف ولكنه ليس جذريًا في التصميم، حيث يأتي كل من iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max بنوتش أصغر. وبشكل أكثر تحديدًا، فإن الشق الأمامي أصغر بنسبة 20٪. بخلاف ذلك، لا يوجد فرق كبير، مقارنة بطرازات 2020. فجميع الإصدارات iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max تحتفظ بخلفية زجاجية بلورية مع ثلاث عدسات للكاميرا في الأعلى ونفس الإطار المسطح ومغناطيس MagSafe أسفل الغطاء. يمكنك الآن التقاط المحفظة المغناطيسية أو الشحن اللاسلكي أو كليهما والحصول على شحن أسرع.

هاتف iPhone 13

الفرق الملحوظ بين iPhone 12 و 13 هو الكاميرا الخلفية المزدوجة المائلة الجديدة مقارنة بالكاميرا المستقيمة في iPhone 12. بالنسبة لتوفر الألوان، يتوفر iPhone 13 mini و iPhone 13 بألوان الأزرق والوردي وأزرق midnight وأحمر ولون أزرق نجمي. تتوفر الإصدارات Pro و Pro Max بألوان الجرافيت والفضة والذهبي والأزرق الجديد من سييرا. بصرف النظر عن لون Sierra الأزرق الأخف من اللون الأزرق المحيط بهاتف iPhone 12 Pro. فإن الألوان المتاحة متشابهة إلى حد ما.

الشاشة والدقة: رؤية أفضل

فيما يتعلق بحجم الشاشة، يقدم كل من iPhone 13 و 12 (الإصدارات Pro و Pro Max) نفس المواصفات تقريبًا، أي 6.1 بوصة (2532 × 1170 بكسل بكثافة 460 نقطة في البوصة). و 6.7 بوصة (2778 × 1284 بكسل بكثافة 458 نقطة في البوصة) على التوالي مع شاشة XDR. ومع ذلك، يوفر iPhone 13 الجديد معدل تحديث تكيفي أفضل عند 120 هرتز مقارنة بمعدل تحديث 60 هرتز الذي يوفره iPhone 12. ويعني معدل التحديث الأفضل أنه يمكنك توفير الكثير من البطارية عند مشاهدة فيلم على سبيل المثال.

المعالج: ما مدى كفاءة الطاقة في iPhone 13؟

عند المقارنة بين هاتف iPhone 12 و iPhone 13، فإن الطاقة والبطارية هما جانبان يذهلان المرء. بعد كل شيء، إلى جانب المظهر، ما يهم بنفس القدر هو الأداء. في هذين القسمين، يتفوق iPhone 13 على iPhone 12 في جميع المجالات. تروج Apple لـ iPhone 13 باعتباره أسرع جهاز آيفون على الإطلاق، بفضل مجموعة شرائح A15 Bionic مقارنة بشريحة A14 Bionic من iPhone 12. توفر مجموعة شرائح A15 Bionic من iPhone 13 وحدة معالجة مركزية سداسية النوى بها نواتان عالية الأداء و 4 نوى كفاءة.

تقول Apple أن شريحة A15 Bionic أسرع بنسبة تصل إلى 50٪ من أي منافس. بالإضافة إلى ذلك، فإن A15 يجعل وحدة معالجة الرسومات أسرع بنسبة تصل إلى 30٪. كما وزادت Apple من عمر البطارية بمقدار ساعة ونصف الساعة على iPhone 13 Mini و 13 Pro، وساعتين ونصف أكثر على iPhone 13 و 13 Pro Max. بفضل معالج A15 Bionic الأكثر كفاءة وتكامل أفضل للأجهزة والبرامج.

الكاميرا والفيديو: إلى أي مدى سأكون قادرًا على التقاط أجمل اللحظات؟

يوفر كل من iPhone 13 Pro و Pro Max نطاق تكبير بصري 6X خلفي ثلاثي أفضل مقارنة مع سابقاتها التي توفر نطاق تكبير بصري 4X و 5X على التوالي. بصرف النظر عن أن كل من iPhone 13 Pro و Pro Max منظمان بشكل أفضل مع الوضع الليلي. وأنماط التصوير الفوتوغرافي الأفضل والتصوير الفوتوغرافي ماكرو.

يحتوي كل من iPhone 13 Pro و Pro Max على عدسة عريضة جديدة تلتقط إضاءة أكبر بمقدار 2.2 مرة، وعدسة فائقة الاتساع تلتقط إضاءة أكثر بنسبة 92٪. وعدسة تليفوتوغرافي 3X لتكبير بصري أفضل. كل هذا يتم تشغيله بشكل أفضل من خلال تثبيت تحويل المستشعر. سيساعد ذلك في تقليل أي اهتزازات مزعجة للكاميرا. أيضًا، مع iPhone 13 pro و Pro Mac، تحصل على أكبر مستشعر يساعدك على التقاط صور أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة. ويفضل أن يكون أفضل بكثير من iPhone 12 Pro.

هاتف iPhone 13 1

يتيح لك الوضع السينمائي تحقيق تجربة شبيهة بالأفلام، حتى بعد التقاط مشهد. يساعدك على تبديل التركيز من موضوع إلى آخر. يتوفر الوضع السينمائي مع Dolby Vision HDR عبر لوحة تطبيق الكاميرا في هاتف iPhone 13.

هل يستحق آيفون 13 الشراء؟

في رأيي كمتابع تقني للهواتف ومدون في موقع عربي تك، أقول: نعم، هناك ترقيات كبيرة فيما يتعلق بالكاميرا والأداء. ولكن، بالنسبة للترقيات الأخرى، فهي ليست جذرية. لذا، ما رأيك، هل توصي زملائك مستخدمي iPhone بالترقية من iPhone 12 إلى iPhone 13؟. هل لك أن تعلمنا عن ذلك في قسم التعليقات أدناه.

هاتف iPhone 13 2

Advertisements

مقالات قد تهمك
تعليق 1
  1. سام يقول

    لايستحق التغيير إلى اي فون 13 اذا كان جهازك اي فون 11او 12

التعليقات مغلقة.