مشاريع تطبيقات إلكترونية للجوال

هل تسأل عن آلية صناعة مشاريع تطبيقات إلكترونية للجوال ؟ ذلك مع أفضل الخبراء حيث يوفرون لك ما تحتاجه في مشروعك الإلكتروني بخدمات عالية، ومن أشهر الجهات.

نحتاج جميعا إلى تطور تكنولوجي لكي نواكب العصر الحالي، لذلك فإن مقالنا عن مشروع انشاء التطبيق الكتروني يهدف إلى شرح كل ما تحتاج إليه في عمل تطبيق الكتروني من الصفر حتى الإحتراف .

مشاريع تطبيقات إلكترونية للجوال

أصبحت فكرة عمل التطبيقات تشغل الكثير من أصحاب المشاريع وذلك لما توفر تلك التطبيقات من العديد من المميزات التي تجعل الإقبال عليها كبير جدا ولكن ما هي المميزات تصميم تطبيق متجر الكتروني؟…

  •  توفر لك قناة تسويقية يمكنك أن تربح منها الكثير من الأموال بدلا من الطرق التسويقية التقليدية.
  •  أثبت علميا أنها تزيد من ولاء العملاء لعلامتك التجارية، حيث أن ثقتهم بها تزداد بعد عمل التطبيق فهو يعطي إنطباع لديهم بأنك تهتم لأمرهم.
  • يمكنك الربح من خلاله عن طريق عرض بعض الإعلانات التجارية به، كما أنه كلما ارتفعت عمليات تنزيل التطبيق سيزيد معها ربحك.
  • توفر الكثير من فرص العمل لك، حيث سيتمكن العميل من مشاهدة جميع منتجاتك دون أن يضطر إلى النزول لمحلك وبالتالي لن تكون في حاجه إلى الكثير من الموظفين لكي يساعدون الزبائن.
  • إمكانية حفظ كميات كبيرة من البيانات كالدقة والسرعة في المعاملات المالية.
  • الوصول إلى أكبر عدد من الزبائن وهو الأمر الذي يزيد من أرباحك وشهرة علامتك التجارية بشكل أكبر.
  • عدم التقييد بأوقات محددة في العمل حيث يسمح للعميل بالتصفح في أي وقت للمنتجات.

وبعد أن تعرفنا سويا على أهم المميزات التي تجعل من فكرة انشاء تطبيقات الجوال مهمة للغاية والتي يجب أن تضعها في أولى أولوياتك في المرحلة الحالية، لابد من أن ننتقل للجزء الأهم وهو عمل دراسة جدوى تختص في كيفية عمل تطبيق خاص بمشروعك وهي:

أولا: تحديد ما تحتاج إليه في مشروعك، بمعنى ما الذي يمتلكه مشروعك الحالي، ومن الذين سيقومون بإستخدام وما هي حلولك التقنيه التي ستعتمد عليها.

ثانيا: ما هي أهدافك أو النتائج التي تتوقعها، ما هي الاستخدامات التي ترغب في أن تقدمها للمستخدمين ووذلك يكون بشكل واضح حتى تستطيع تحديد ما تريده بدقة كبيرة.

ثالثا: الموارد المالية، تحديد رأس المال الذي ستقوم بوضعه لكي تقوم بإنجاز ذلك المشروع، مع تضمين النفقات المستقبلية التي ستقوم بوضعها.

رابعا: تكاليف ضرورية للمشروع، وهي من أهم الأشياء التي تحتاج إليها مثل: تراخيص الأعمال البرمجية، أعمال تنفيذ فنية، تكاليف الصيانة والإستضافة، بالإضافة إلى تريد بعض المستخدمين.

خامسا: تقدير الأرباح المتوقعة، وذلك لأنها الركن الأساسي في أي مشروع وهي الربحية فيه، لذلك عليك أن تقارن الأرباح بمعدلات الإنفاق لكي تعرف هل يمكنك الإستمرار ام لا.

ترخيص التطبيق الالكتروني

بما أن التطبيقات الإلكترونية أصبحت مهمة كثيرا لدى الكثير من الشركات والتي أصبحت تبحث عن أفضل مصممي التطبيقات من أجل أن تدخل المجال، وبذلك قامت وزارات التجارة بتفويض سجل تجاري إلكتروني من أجل تنظيم العمل وادارة المشاريع الالكترونية بكل حرفية.

شروط انشاء تطبيق إلكتروني

  • أن يتم الكشف عن إسم التاجر والاسم التجاري لديه وأيضا عن طرق التواصل معه.
  • أن يكون مقيدا في السجل التجاري وذلك لذكر رقمة وإسم السجل المقيد به.
  • قبول التاجر الكشف عن أي معلومات أو بيانات تطلبها الوزارة وذلك من أجل الحصول على الترخيص.
  • أن تختار لمتجرك الإلكتروني الخاص بك اسما مميزا، وتقوم بتسجيلها في إحدى الإدارات التي تم تعينها من أجل التجارة.
  • أن تقوم بتحديد عدد المالكين والموظفين الذين ستحصل عليهم من أجل إدارة متجرك الإلكتروني.
  • ومن المؤكد أنك ستحتاج إلى طلب السجل التجاري الخاص بك من أجل فتح حساب بنكي لكي تتلقى مدفوعتك الإلكترونية.

ترخيص التطبيق الالكتروني

ولكن لماذا عليك أن تحصل على ترخيص متجر إلكتروني؟.. إليك أسباب رغبة شركات تطبيق جوال في الحصول على ترخيص…

  • أنك ستعمل في بيئة منظمة وستكون عادلة بالنسبة لك، حيث أنك ستتمكن من المنافسة بطريقة سليمة ضد أكبر الشركات في المجال اللذي تعمل فيه.
  • يمكنك أن تشحن خارج البلاد مما يعني أن تجارتك قد تنتشر عبر العالم وذلك يكون تحت إشراف حكومي.
  • تفادي الوقوع في التهرب الضريبي وهو الأمر الذي يكلفك الكثير من الأموال وأيضا يعرضك للسجن فترة كبيرة.
  • الحفاظ على حقوق الملكية في الكثير من الأشياء وأهمها علامتك التجارية، وذلك لسهولة سرقة الأفكار بشكل كبير.

إذا كنت ترغب في الدخول إلى عالم التجارة الإلكترونية فيجب أن تحصل على رخصة التجارة الإلكترونية وذلك لكي تستطيع دخول المجال، حيث يعتبر مثل مثل أي نشاط تجاري، فالأمر الهام أن يكون لديك قدرة كبيرة على تقديم أفضل جودة لعملاءك وفي نفس الوقت تقوم بالحصول على تراخيص من أجل المشاريع الالكترونية المربحة.

أفكار تطبيقات غير موجودة

نحن في عالم بات الهاتف المحمول “الجوال” هو أول الأشياء التي يحتاج إليها كل من يسكن على أرض هذا الكوكب ومع ذلك التطور التكنولوجي والتقني الكبيرين أصبحنا ننجز الكثير من المهام عن طريق هواتفنا والأمر الذي زاد من ذلك هي تلك التطبيقات الذكية والتي تتفق مع أنظمة الأجهزة الجوالة سواء كانت تلك التي تعمل بنظام الأندرويد أو تلك التي تعمل من خلال نظام IOS، حيث يبحث مطوري التطبيقات عن إنشاء تطبيقات غير موجودة وفي نفس الوقت يحتاج إليها الكثير من الناس ومن ثم يمكنك تصميم متجر تطبيقات يساعد الكثيرين، وهي كالتالي:
  • متجر إلكتروني داخل مراكز التسوق الكبرى وذلك للتحقق من المكان الذي توجد به ومعرفة مكان المحل أو موقف السيارت أو الحمام أو المسجد وغيرها من الأماكن فطالما كانت الزبائن داخل الأسواق التجارية الكبيرة تستهلك الكثير من الوقت من أجل الوصول إلى مقصدها.
  • تطبيق حجز في المطاعم الخارجية وذلك من أجل أن لا يضطر الزبون إلى الأنتظار في قائمة طويلة، كما يمكنه اختيار الأماكن التي يود الجلوس بها وتناول طعامه ويكون ذلك مصحوب بصور للمطعم بالطبع.
  • وتطبيق جنائي هذا التطبيق سيحد من الأعمال المشاغبة ويساهم في تنفيذ العدالة بشكل أسرع، حيث سيكون الإتصال من خلال الشرطة بإرسال صورة للهاربين على التطبييق لجميع حاملي التطبيق ومن ثم إذا وجده أحدهم فيقوم بتصويره على الفور وإرسال موقعه للشرطة.
  • تطبيق للتحكم في إضاءة المنزل بشكل مباشر وهذا التطبيق قد جرى العمل به كما أنه يصنف كأفضل مشروع تطبيق ولكنه ما زال في بدايته حيث أن يسمح لك بإضاءة الغرفة أو لا من خلال ضغطة زر واحدة.
  • وتطبيق للحصول على أقرب نقطة يمكنك ركن سياراتك بجوارها، حيث أن الكثير من مالكي السيارات يستغرقون الكثير من الوقت في الحصول على أقرب مكان من أجل ركن السيارة سيوفر الكثير من الوقت عليك.

وفي الختام إن العمل إلى والوصول إلى أهدافك يكون بالتخطيط الجيد له، وسؤال الخبراء في المجال هي أهم خطوة لابد وأن تضعها في قائمتك للمشروعاتك.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.