مزايا مهمة في تحديث iOS 14 القادم تعرف عليها الأن

يعتبر نظامios  الخاص بأجهزة الآيفون هو واحد من أهم أنظمة التشغيل التي يعرفها العالم وأكثرها شهرة، حيث كان آخر تحديث لهذا النظام هو تحديث iOS 13  والذي جاء بالكثير من المزايا المفيدة والرائعة. ولكن ماذا عن تحديث iOS 14 القادم، وما هي المزايا التي يضمها هذا التحديث بالتحديد. ففي هذه المقالة سنعرفكم على مزايا مهمة في تحديث iOS 14  القادم بشيء من التفصيل.

في كل مرة يتم فيه تحديث نظام iOS في أجهزة الآيفون التابعة لشركة أبل ينتظر الكثير من حاملي هذه الأجهزة المزايا الجديدة التي يضمها هذا التحديث بفارغ الصبر، وذلك لأنهم يعلمون ان تلك المزايا التي جاء بها هذا التحديث ستحل لديهم الكثير من المشاكل وكذلك ستساعدكم في الحصول على سلاسة أكبر في التعامل مع الهاتف.

تابعوا هذه المقالة إلى النهاية لتتعرفوا على كافة المزايا التي سيكون عليه تحديث iOS 14 والتي ستدهشكم بلا شك لأنها ستساعدكم في القيام بالكثير من المهام التي كان يصعب القيام بها في الإصدارات السابقة.

أهم مزايا تحديث iOS 14  القادم لأجهزة الآيفون

هذه تسريبات لبعض المزايا التي سيكون عليها شكل تحديث iOS 14 القادم من ركة أبل العالمية المختصة في صناعة الأجهزة الذكية, تعرفوا عليها.

  • ميزة إخفاء الملفات Hide Files

ميزة إخفاء الملفات Hide Folders

واحدة من المزايا التي تحمل درجة عالية من الخصوصية للمستخدمين والمهمة في نظر الجميع هي إخفاء الملفات، حيث أن هذه الميزة لم تكن متوفرة من قبل في الإصدارات السابقة ولكن في الإصدار القادم من شركة أبل سيكون حاضر وبقوة. حيث سوف يتمكن المستخدمين من إخفاء الملفات في الهاتف بدون حتى الحاجة الى الاستعانة بأي برامج خارجية للقيام بهذه المهمة الضرورية.

  • ميزة تقسيم الشاشة Split Screen

ميزة تقسيم الشاشة Split Screen

تعتبر هذه الميزة ذات أهمية عالية للمستخدمين الذين يرغبون بتشغيل أكثر من تطبيق في آن واحد وعلى شاشة واحدة. تم اتاحة هذه الميزة في العديد من الهواتف الأخرى ولكن في هواتف شركة أبل سوف تأتي مع تحديث iOS 14 القادم في الفترة القادمة.

  • ميزة قفل التطبيقات App Lock

ميزة قفل التطبيقات App Lock

في العادة وفي مختلف الهواتف إذا كنت ترغب بقفل أي من تطبيقات الهاتف فإنك ستكون بحاجة الى الاستعانة بتطبيق آخر من أجل قفل أي من التطبيقات المثبتة في هاتفك. قامت شركة أبل بتوفير ميزة قفل الشاشة في تحديثها الجديد الذي سيتم طرحه بعد فترة قصيرة iOS 14 وذلك بدون أن يستعين المستخدمين بأي من التطبيقات الأخرى لقفل التطبيقات، كما وسيلاحظون ظهور خيار خاص بقفل التطبيقات في الهاتف.

  • ميزة عدم السكون Display Always On

ميزة عدم السكون Display Always On

هذه الميزة تتوفر في العديد من هواتف شركة سامسونج مثل هاتف سامسونج جالكسي S8، ولكن في هذا التحديث القادم قررت شركة أبل توفيرها في الأجهزة المتاح لها هذا التحديث على غرار شركة سامسونج. تدور فكرة هذه الخاصية أو الميزة على إظهار التاريخ والوقت وبعض الاشعارات الأخرى الضرورية على شاشة الهاتف حتى لو كانت الشاشة مغلقة تماماً، مع العلم أن هذه الخاصية برغم قدرتها الا أنها لا تستهلك من البطارية كثيراً.

  • ميزة استنساخ التطبيقات Dual Apps

ميزة استنساخ التطبيقات Dual Apps

نرغب في بعض المرات في فتح أكثر من حساب لنا مثلاً في تطبيق الواتساب الخاص بالمحادثات أو غيره من التطبيقات ولكن هذا الأمر غير ممكن ويجب إغلاق الحساب وتشغيل الحساب الآخر. ولكن في تحديث iOS 14 سيكون بالإمكان عمل استنساخ للتطبيقات، أي تثبيت أكثر من نسخة من التطبيق في الهاتف وبالتالي فتح أكثر من حساب فيها. كان بمقدرتنا القيام بتكرار التطبيقات في السابق من خلال الاستعانة ببعض التطبيقات المتاحة في متجر App Store والتي تقوم بهذه المهمة .

  • حل كافة المشاكل السابقة

حل كافة المشاكل السابقة

تميز الاصدار iOS 13 بالكثير من المشاكل التي وجد المستخدمين المعاناة الكبيرة في حلها، وأدى ذلك الى عد استخدامهم الهاتف بشكل مناسب. ولكن شركة أبل فكرت جيداً في هذا الأمر وقامت بحل كافة المشاكل في اصدارها القادم iOS 14. كما أن هذا الاصدار سيتمتع باستقرار أكبر من ناحية التحديثات الثانوية التي تظهر في كل حين وآخر من أجل اصلاح المشاكل التي تظهر فجأة بعد التحديثات.

Advertisements

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا