مزايا متوفرة في أجهزة الآيفون وغير متوفرة في هواتف الأندرويد تعرف عليها

هناك الكثير من المزايا المتوفرة في أجهزة الآيفون وغير متوفرة في هواتف الأندرويد، والتي تجعل مستخدمي هواتف الأندرويد يفكرون بحيرة لو أنه بإمكانهم الحصول على تلك المزايا المهمة. فاذا كنت من مستخدمي هواتف الآيفون فحقاً ستنفرد عن غيرك من الأشخاص الذين يمتلكون هواتف الأندرويد في تلك المزايا ولكن هذا لا يعني أن هواتف الأندرويد غير مميزة وهناك فيها مزايا أيضاً غير متوفرة في هواتف الأندرويد. فاذا كنت ترغب في معرفة مزايا هواتف الآيفون التي هي غير متوفرة في هواتف الأندرويد فيمكنك التعرف عليها من خلال هذا الموضوع.

قبل شراء أي هاتف سواء يعمل بنظام الأندرويد أو الآيفون سنقف لنفكر بعض من الوقت ما هي المزايا التي يتميز فيها كل هاتف عن غيره من الهواتف الاخرى. كما أن الكثير من الأشخاص ممن يجدون أن هواتف الآيفون هي أقوى من هواتف الأندرويد وذلك بسبب بعض من المزايا التي هي غير موجودة في هواتف الأندرويد، ولهذا نجد أن أسعار الآيفون باهظة الثمن نوعاً ما. ولذلك لا بد أن تكون على علم بتلك المزايا قبل شراء هاتفك الآيفون وحتى تعرف بما ستتميز فيه عن غيرك من الأشخاص الآخرين الذين يحملون هواتف تعمل بنظام الأندرويد.

مزايا متوفرة في أجهزة الآيفون وغير متوفرة في هواتف الأندرويد تعرف عليها

هذه المزايا التي ستتعرفون عليها من خلال هذه المقالة ستجعل الكثير من مستخدمي الأندرويد يبحثون لربما الى استخدام هواتف آيفون، كما أن البعض سيلجئ الى استخدام بعض من الحيل التي ستمكنهم من تفعيل تلك المزايا في هواتفهم، كما أننا لا ننكر أن بعض المزايا بإمكان مستخدمي هواتف الأندرويد توفيرها في هواتفهم ولكن بشكل غير رسمي وانما باستخدام بعض التطبيقات التي توفر تلك المزايا.

  • ميزة Airdrop

ميزة Airdrop

تعتبر هذه الميزة هي واحدة من أكثر المزايا أهمية في هواتف الآيفون، حيث يمكن من خلالها نقل الملفات بكل سهولة بين الهواتف والأجهزة التي تعمل بنظام iOS. كما أن هذه الميزة لا يجب أن يتوفر فيها أي تطبيق على الهاتف وذلك لأنها تتوفر بشكل أساسي في جميع هواتف الآيفون. بالإضافة الى نقل الملفات بين الهواتف فيمكن أيضاً نقل الملفات من هاتف آيفون الى جهاز حاسوب يعمل بنظام الماك وبدون الحاجة الى أن يتم توصيل أي كوابل في الحاسوب والهاتف، كما أن سرعة النقل عبر تلك الميزة كبيرة جداً وتعمل مع جميع أنواع الملفات. ولكن هذه الميزة يمكن أن يتخطاها مستخدمو هواتف الأندرويد عبر استخدام أحد تطبيقات المشاركة مثل تطبيق Shareit.

  • ميزة الجودة العالية في التطبيقات

ميزة الجودة العالية في التطبيقات

الجميع يعلم أن تطبيقات الآيفون مبهرة الى حد كبير لجميع المستخدمين، وذلك من عدة نواحي حيث أن واجهة التطبيقات وكذلك المرونة في التعامل معها والانتقالات فيها بين خيار الى آخر في تلك التطبيقات هو بالمستوى دائماً في غالبية تطبيقات الآيفون. ففي حال وجدت أن هناك تطبيق متوفر لكلا النظامين الأندرويد والآيفون سنجد التعامل مع التطبيق في هاتف الآيفون سيكون بجاذبية ومرونة أكبر من هاتف الأندرويد. وبالرغم من كل ذلك من الممكن ايجاد تطبيقات أندرويد تتفوق على هواتف الآيفون من ناحية تجربة المستخدم ولكن بنسبة أقل من هاتف الآيفون.

Advertisements

  • ميزة التوفر على تطبيقات أكثر

ميزة التوفر على تطبيقات أكثر

ان الحديث عن هذه الميزة سيكون محض جدل لدى الكثير من المستخدمين سواء المناصرين لهواتف الأندرويد أو حتى هواتف الآيفون. حيث يتوفر الكثير من التطبيقات المميزة الموجودة في هواتف الآيفون ولكن اذا ما بحثنا عنها فلن نلقى لها أي أثر بأن تتوفر لها نسخة لهواتف الأندرويد، وهذه الميزة لا بد من التطرق اليها بغض النظر عن أن بعض التطبيقات المتوفرة للأندرويد هي أيضاً غير متوفرة لنظام الآيفون ولكن في الغالب تكون هذه التطبيقات هي تطبيقات التعديل على النظام وما الى ذلك.

  • ميزة النسخ الاحتياطي للبيانات

ميزة النسخ الاحتياطي للبيانات

يتفوق هاتف الآيفون على هاتف الأندرويد في النسخ الاحتياطي لبيانات الهاتف، حيث أن كافة أجهزة الآيفون هي ذات طريقة نسخ احتياطي سهلة جداً ولا تحتاج منك الى القيام بالعديد من الخطوات من أجل نسخ ملفاتك والاحتفاظ بها. ولكن لو بحثنا في هواتف الأندرويد سنجد أن كل شركة توفر نظام نسخ احتياطي خاص بها، كما أن عملية النسخ الاحتياطي للبيانات ستستغرق منك الكثير من الوقت ولربما في بعد المرات نفقد بعض من البيانات في الهاتف الى الأبد نتيجة للعشوائية الكبيرة في نسخ الملفات والبيانات في الهاتف كالأسماء وملفات الهاتف والفيديوهات وغيرها من البيانات الأخرى.

  • ميزة قوة نظام الجهاز وعدم العشوائية

ميزة قوة نظام الجهاز وعدم العشوائية

عند شراء هاتف آيفون ستجد أن نظام ال iOS هو فقط لأجهزة الآيفون أو لأجهزة شركة Apple، وهذا يعني أن الشركة تركز بشكل تام على نظامها لأنه يعمل لكافة أجهزتها بلا استثناء، على عكس نظام أندرويد سنجد أن الكثير من الشركات المصنعة للهواتف تستخدم نظام الأندرويد وليس شركة جوجل وحدها والتي هي مسؤولة عن هذا النظام. فعندما تكون شركة وحيدة تمتلك نظام معين لها فقط مثل نظام iOS لهواتف الآيفون سنجد أن القوة في التطوير والتركيز سيكون أكبر من الهواتف التي تعمل بنظام Android. بالإضافة الى ذلك فإن التحديثات ستصل الى جميع هواتف الآيفون بشكل أسرع من التحديثات التي تأتي للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد.

  • ميزة تطبيقي imessage وكذلك Facetime

ميزة تطبيقي imessage وكذلك Facetime

من أبرز تطبيقات التراسل SMS  وكذلك المحادثة التي تنفرد هواتف الآيفون بها هما تطبيقي imessage وكذلك Facetime، حيث أن هذان التطبيقان سهلا عملية التواصل بين الكثير من الاشخاص الذين يمتلكون هواتف آيفون بطريقة أكثر تفاعلية وبالصوت والصورة بشكل واضح جداً. كما أن التأثيرات في تطبيق Facetime مثيرة للإعجاب ويتمتع بها مستخدمي هواتف الآيفون بشكل كبير خلال محادثاتهم اليومية الشيقة. ولو بحثنا عن هذان التطبيقان لهواتف الأندرويد فلن نجدهما بتاتاً لتلك الهواتف ولا نعلم اذا سيتم تطوير تطبيقات مشابهة أم لا.

اقرأ أيضاً: تطبيقات للتذكير بمواعيد الدواء لهواتف الأندرويد والآيفون

  • ميزة ربط أجهزة الآيفون ببعضها البعض

Ecosystem

يتوفر في هواتف الآيفون ميزة رائعة جداً ألا وهي ربط أجهزة الآيفون ببعضها البعض أو حتى ربط أجهزة شركة Apple ببعضها البعض والذي يسمى Ecosystem. فاذا ما قمت بنسخ نص في هاتف الآيفون ستجد أنك بالامكان لصق ذلك النص في جهاز الماك لديك، كما وأن في حال تصوير صورة في هاتف الآيفون فبالإمكان لصق تلك الصورة في نظام Mac أيضاً حتى لو قمت بفتح صفحة في المتصفح في هاتف الآيفون ستجد تلك الصفحة في نظام الماك أيضاً. اذاّ هي ميزة أكثر من رائعة وتفتقر اليها أجهزة الأندرويد بشكل كبير وتكاد لا تتوفر فيها.

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا