5 متصفحات ويب مميزة لا يعرفها نسبة كبيرة منكم | بدائل Google Chrome

متصفحات ويب مميزة ، لو قمت بالتوجه بسؤال لكل شخص يمتلك هاتف أو حاسوب، حول ما هو متصفح الويب الذي تستخدمه في حاسوبك أو هاتفك؟ سيجيب نسبة كبيرة من هؤلاء الأشخاص أن متصفح جوجل كروم هو المتصفح الأبرز والأفضل لديهم. ولكن هناك قائمة كبيرة بمتصفحات الويب التي ليس لها شعبية كبيرة ومن بدائل Google Chrome. حيث تتوفر تلك المتصفحات على مزايا مذهلة حقًا ويمكن أن تقدم لك تجربة تصفح مميزة لا مثيل لها. ولهذا من خلال هذا الموضوع الجديد سنتعرف على أفضل 5 متصفحات ويب مميزة لا يعلمها نسبة كبيرة منكم مع روابط التحميل مباشرة.

5 متصفحات ويب مميزة لا يعرفها نسبة كبيرة منكم | بدائل Google Chrome

في حال كنت تستخدم متصفح كروم، فمن الممكن أن تكون هذه القائمة من المتصفحات من أفضل بدائل متصفح جوجل كروم. اقرأ كل المعلومات المتوفرة حول كل متصفح من هذه المتصفحات استمتع بتجربة جديدة. من المهم أن تلاحظ أن كافة مستعرضات الويب التالية آمنة ولا خوف من استخدامها.

متصفح Maxthon

متصفح Maxthon

يمكن اعتبار متصفح Maxthon مزيجًا بين متصفحي Chrome و Firefox. الشيء الأكثر روعة هو توافقه الممتاز نظام التشغيل ويندوز وتوفره على ميزة التخزين السحابي. لقد تم تصميمه بحيث يمكن مزامنة جميع بيانات التنقل على جميع أجهزتك بدون فقدان أي جزء من هذه البيانات على الإطلاق. ستتم مزامنة كل من ملفات تعريف الارتباط والمحفوظات وذاكرة التخزين المؤقت باستخدام خدمة التخزين السحابي في المتصفح. كما ويمكنك إرسال البيانات إلى أي من أجهزتك بطريقة مباشرة دون الحاجة إلى إرسالها عبر البريد الإلكتروني، وهذا الأخير هو ما يفعله الكثير منا. يمكنك أيضًا فتح علامات تبويب Cloud، والتي ستتم مزامنة بيانات التصفح الخاصة بها مباشرة مع جميع أجهزتك بحيث عندما تستخدم هاتفك الذكي، ستجد كل شيء كما تركته على كمبيوتر سطح المكتب.

تحميل المتصفح

متصفح Avant

متصفح Avant

متصفح آخر من أفضل 5 متصفحات ويب مميزة هو متصفح Avant. حيث يعمل هذا المتصفح أيضًا على تحسين استخدام ذاكرة الوصول العشوائي بشكل جيد للغاية. على وجه التحديد، هو المتصفح الأفضل الذي يستهلك ذاكرة أقل في أنظمة تشغيل Windows. يتم التحكم في كل علامة تبويب بشكل مستقل بحيث إذا تسبب أي برنامج نصي في توقف المتصفح؛ يمكننا استخدام مدير العملية لإغلاقه. إنها وظيفة تتضمن أيضًا في متصفح Chrome. ولهذا يصلح بأن يكون من أفضل بدائل متصفح جوجل كروم. يدمج متصفح Avant أيضًا ميزات أخرى مثل إيماءات الماوس أو الإكمال التلقائي للنماذج أو مزامنة الإشارات المرجعية السحابية للوصول إلى بياناتك وقتما تشاء من أي جهاز، تمامًا مثل متصفح الويب Maxthon.

تحميل المتصفح

متصفح Comodo Dragon

متصفح Comodo Dragon

Comodo Dragon هو متصفح ويب تم إنشاؤه بواسطة شركة الأمن Comodo. نعم، Comodo هي نفس الشركة التي تقدم شهادات أمان SSL الشهيرة، من بين أشياء أخرى تخص أمان الانترنت ومواقع الويب بشكل عام. يعتمد هذا المتصفح أيضًا على بيئة Chromium، وتدور أفضل ميزات هذا المتصفح حول أمانه العالي. فعند التصفح، كل شيء سيبدو مشابه جدًا لمتصفح Chrome ولكن، نعم، مع مزيد من الأمان.

تحميل المتصفح

متصفح Vivaldi

متصفح Vivaldi متصفحات ويب مميزة

إنه أيضًا متصفح ويب في مرحلة تجريبية، ولا يزال أمامه طريق طويل لنقطعه. ومع ذلك، فإن هذا المتصفح له مستقبل واعد لأنه مخصص للمستخدمين الذين يفضلون التحكم الكامل في متصفحهم. على سبيل المثال، فهو يدمج السمات والعديد من الطرق لتنظيم علامات التبويب، إما خطيًا أو مكدسًا أو في خلفية المتصفح. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك وضع علامات التبويب في أي مكان في نافذة علامات التبويب وسحبها لتجميعها معًا. يمكنك أيضًا سحب علامات التبويب إلى نوع ما يسمى الحاوية لاستعادتها إذا كنت ترغب في ذلك فيما بعد. وليس ذلك فحسب، بل من الممكن أيضًا استخدام إضافات Chrome مباشرةً في Vivaldi، بما في ذلك تلك التي تشتريها من Chrome Store أيضًا.

تحميل المتصفح

متصفح Yandex

متصفح Yandex متصفحات ويب مميزة

متصفح Yandex الشهير هو متصفح ويب مبسط أنشأه فريق التطوير المسؤول عن أحد أشهر محركات البحث في روسيا  Yandex. في حين أنه من الصحيح أن Google تحتكر عالم عمليات البحث على الإنترنت في معظم أنحاء العالم بمحرك البحث الأكثر استخدامًا، فمن الصحيح أيضًا أن هناك بدائل إقليمية تتمتع بنجاح كبير بين المستخدمين. هذه هي حالة Yandex، محرك البحث الأكثر استخدامًا في روسيا. علاوة على ذلك، يهدف متصفح Yandex إلى أن يصبح منافسًا قويًا لمتصفح Google Chrome الذي لا يمكن إيقافه. يشترك المستعرضان في العديد من الخصائص، وهذا ليس مفاجئًا إذا كان كلاهما يعتمد على Chromium من شركة Google العملاقة للتكنولوجيا.

تحميل المتصفح

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.