إضافة متتبع (فيروس كورونا) في خرائط جوجل..Covid-19 Layer

قامت شركة جوجل يوم الأربعاء 23 سبتمبر الماضي بالإعلان عن إضافتها لطبقة جديدة تحت اسم (Covid-19) ضمن تطبيق Google Maps، والذي من خلاله يُمكنك الإطلاع على معلومات ونصائح تجعلك آمناً عند ذهابك لأي مكان في مدينتك او حول العالم.

كما أنه تم تضمين نظام ملون مميز ليُظهر لك كثافة المصابين بفيروس كورونا المستجد بداخل المنطقة التي تعرضها الآن في خرائط جوجل، كما أنه سيعرض لك هل الحالات في تزايد أم أنها في تناقص وبعض التفاصيل التي تهمك حول هذا الوباء.

جوجل تضيف متتبع فايروس كورونا(Covid-19) في خرائطها

انتشر في الآونة الأخيرة (فيروس كورونا المستجد) الذي خلف عنه الكثير من الخسائر للعديد من المواطنين والشركات ولكافة بلدان العالم، هذا الأمر الذي دفع جوجل للمساهمة بقدر ماتستطيع لحماية البشر على وجه العموم ومستعملي تطبيقاتها في كافة أنحاء العالم على وجه الخصوص.

قامت بالإعلان عن إضافتها لعنصر جديد تحت اسم (Covid-19) وذلك بهدف مساعدة مستعملي تطبيق (خرائط جوجل) سواء التطبيق المتوفر على الهواتف والتابلت التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد. أو حتي لمن يتصفح Google Maps على الإنترنت.

بإمكانك إيجاد هذا العنصر الجديد في القائمة الرئيسية في أعلى العناصر، يتميز بكونه يحتوي على الكثير من المعلومات التي بشأنها مساعدة المستخدمين.

مميزات Covid-19 Layer الجديد في Google Maps

مميزات Covid-19 Layer الجديد في Google Maps

تهدف شركة Google بإضافتها لهذا العنصر لحماية المستخدمين من استقبال العدوى من المصابين، وذلك من خلال القيام بعدة أمور، نذكرها بشكل مبسط فيما يلي:

  • يعمل بنظام الإحصائيات الملونة

الإحصائيات الملونة أو Color-Coded أفضل الأنظمة التي تفي بالغرض في مثل هذه المواقف، سيساهم ذلك بشكل كبير في تحسين دور هذا العنصر، إذ أن النظام سيقوم بإظهار (كثافة المصابين بفيروس كورونا المستجد) في المنطقة التي قمت بإدخالها. كما أنه سيعرض لك من خلال الأسهم على الخريطة ما إن كانت أعداد المصابين بفيروس كورونا في تزايد مستمر أم أنهم يتعافون.

  • عرض إحصائيات المنطقة بشكل مفصل

عندما تقوم بكتابة اسم منطقة والولوج إلي عنصر Covid-19 فإنه سيعرض لك عدد المصابين بالكامل، وكذلك أعداد التعافي والوفيات، ومن ثم سيعرض لك بعض المعلومات التي تخبرك لأين تذهب وما هي الأماكن التي يلزم عليك تفاديها لاحتمالية أن تصاب بالعدوى هنالك، مما سيضمن لك عدم الإصابة بهذا المرض والبقاء آمناً.

  • داعمة لجميع دول العالم (220 دولة بالكامل)

الميزة ضخمة جداً إذ أنها تدعم عرض كافة الإحصائية لجميع 220 دولة في كافة أنحاء العالم، وبالتحديد أي منطقة متاحة على خرائط جوجل، يُمكنك رؤيتها، ويُمكنك رؤية الإحصائيات بما فيها إحصائيات الولايات أو حتي العشوائيات أو إحصائيات الدولة ككل.

إقرأ أيضًا:

كيفية استعمال متعقب فيروس كورونا المستجد في خرائط جوجل

الإحصائيات الملونة

بالفعل الميزة ستكون مفيدة جداً لكافة مستعملي نظام تشغيل الأندرويد وكذلك مستعملي خرائط جوجل بالتحديد، وفيما يلي الخطوات التي يلزم عليك اتباعها في حالة كنت ترغب باستعمال هذه الميزة الجديدة التي تم توفيرها في Google Maps:

يُرجي العلم نفس الخطوات المتبعة في التطبيق هي نفسها المتبعة في الموقع الإلكتروني لخرائط جوجل

  1. قم بفتح تطبيق Google Maps
  2. قم بعرض القائمة اليُمنى، واضغط على “العلامات” Layers
    (تجدها في أعلى يمين الشاشة بجوار طريقة العرض من خلال القمر الصناعي)
  3. قم بالضغط على (كوفيد-19) Covid-19
  4. سيتم عرض متوسط الإصابة في الـ 7 أيام الماضية لحالات الإصابة بفيروس كورونا الجديدة لكل 100,00 شخص، وسيتم إظهار الموضع على الخريطة

بالنسبة لهذه التقنية فهي تقوم بالحصول على المعلومات من العديد من المصادر العالمية الموثوق منها، من ضمنهم:

  • Johns Hopkins
  • The New York Times
  • Wikipedia

مع العلم أن تلك المصادر تقوم بكتابة الأعداد بُناء على التعداد الصحيح وفقاً لمؤسسة الصحة العالمية (The World Health Organisation)، وكذلك لوزارة الصحة الحكومية لكل ولاية، والصحة المحلية والمستشفيات.

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.