ما سبب وجود كود Qr على شاحن الأجهزة الذكية ـ أمر غريب فعلا و ذو أهمية !

من خلال هذه المقالة سوف نتعرف على الدور الذي يلعبه كود الـ Qr، و الموجود على شاحن الهاتف. و طبعا فالشاحن يعتبر جزء مهم جدا، فإمتلاك هاتف دون شاحن مناسب له طبعا تكون كارثة.

ما سبب وجود كود Qr على شاحن الأجهزة الذكية

كود Qr

عندما نقوم بشراء هاتف جديد، بكل تأكيد فنحن نحصل على شاحن مناسب له من طرف الشركة المصنعة. لكن عند ضياع هذا الشاحن منا بسبب تعطله أو تحطمه إلى غير ذلك من الأسباب التي يمكن أن تحدث مع أي شاحن كيفما كان نوعه، هنا تصير المشكلة. حيث يكون من المفترض أن نحصل على شاحن آخر. و لابد من أن يكون هذا الشاحن الذي سوف نقوم بإقتناءه مناسب للهاتف الخاص بنا و كذلك يجب أن يكون من صنع الشركة المصنعة للهاتف.
لذلك سوف نعتمد على تقنية من أجل التعرف على أن الشاحن مناسب للهاتف، و أنه شاحن أصلي. و هذه التقنية تتمثل في الإعتماد على الكود Qr الذي نجده مطبوع على الشاحن و الذي تقوم بوضعه الشركة المصنعة. و علينا بقراءة هذا الكود و ذلك بالإعتماد على أي تطبيق يمكن من ذلك و سوف نضع لكم تطبيق يعمل على مسح كود Qr بشكل أفضل بأسفل المقالة و الذي يدعى QR Barcode scanner.

 

و بعد تحميل التطبيق الذي يمكننا من قراءة كود Qr الموجود على الشاحن كما قلنا، سوف نعمل على مسح هذا الكود Qr، ليتم عرض ترجمة له عبارة عن كود يحتوي على أرقام و حروف. و بعد حصولنا على الكود الذي يحتوي على الأرقام و الحروف نتجية مسح كود Qr. نقوم بالنقر من على واجهة التطبيق على خيار “بحث في الويب”، ليتم توجيهنا إلى صفحة جوجل تحتوي على نتائج البحث بمختلف المتاجر الإلكترونية مثل أمازون و غيرها و التي توفر الشاحن الأصلي بالنسبة للهاتف الخاص بنا.

التعليقات مغلقة.