عربي تك
أخبار الموبايلات - تطبيقات اندرويد

Magisk Manager و Magisk v13

ماهو SafetyNet وكيف تتمكن من تشغيل تطبيق الدفع Android Pay على هاتفك المروّت

1٬845

لايتوقف الامر على تطبيق الدفع Android Pay او Samsung Pay او حتى تطبيق beIN Sports التي تستكشف وحدها وبشكل آلي ان الهاتف “مروّت” اي “تم التلاعب بنظامه”, بل تطبيقات كثيرة ومن الاهمية بمكان كتطبيقات البنوك التجارية بحيث تتوقف عن العمل وترفضه متى كان الهاتف بتلك الصلاحيات المعدلة
الامر الذي يدعو كثير من المستخدمين الى الغاء تلك الصلاحيات وحذف الروت كي يتمكن من تشغيل تلك التطبيقات المهمة.

نستعرض هنا التقنية التي تعتمدها تلك التطبيقات في استكشاف ان الهاتف “مروّت” وكيف يمكن للمستخدم من الابقاء على الروت والتحايل على تلك التطبيقات لتعود للعمل.

ماهو SafetyNet

نعلم جميعا ان نظام الاندرويد تعنى به شركة جوجل وهي مصدره ومن تقوم بتوزيع اصداراته الجديدة على الشركات المصنعة للهواتف الجوالة, ونعلم ان تحميل او تثبيت التطبيقات يكون في الغالب من خلال متجر التطبيقات التابع ايضا لجوجل Google Play والذي يتطلب حزمة Google Play Services كي تعمل بشكل سليم.

الـ SafetyNet او المقصود منها SafetyNet API تتبع حزمة Google Play Services والتي من مهامها الرئيسة النظر في نظام التشغيل وجمع البيانات اللازمة عنه وارسال تقرير لخوادم جوجل في حال تم العبث بالنظام او التعديل على القسم الرئيس منه Partition.

القسم Partition ومتى قام المستخدم بعمل Root لجهازه لابد من التعديل عليه وتغيير صلاحيات الملفات والمجلدات, الامر الذي سيعمل فيه SafetyNet API على استكشافه على الفور ووسم الهاتف بـ “نظام معدل”
مايعني انه وعند محاولة المستخدم تثبيت تطبيق مثل Android Pay سيعمل بدوره على الاتصال بـ SafetyNet API لسؤاله ان كانت الهاتف آمن ام لا؟ ليأتيه الجواب بالنفي.

حينها, لن يعمل التطبيق وسيظهر رسالة مفادها بان النظام معدل.
وهكذا ستفعل بقية التطبيقات التي تتضمن شروط عملها ان يكون النظام بعيد عن العبث.

لو قمت بتشغيل تطبيق المتجر Google Play وانتقلت الى الاعدادات Settings ومنها الى Device certification لوجدت كلمة Uncertified والتي تعني ان هاتفك “غير موثوق”.
هذه الرسالة لاتكون الا في حال كان هاتفك بصلاحية الروت, وعلى ذلك, عليك مراجعة هذا الامر وتلك المعضلة التي ستحرمك من تشغيل تطبيقات تحتاج اليها وكثير من الالعاب التي لاتعمل في مثل هكذا احوال.

يمكنك في المقابل ان تعمل على تحميل التطبيق SafetyNet Test وعرض نتيجة الاختبار الذي سيجريه على الهاتف لتببان حالنه وكما تراها جوجل, النتيجة ولاشك ستكون Fail والى حين اتباع الطريقة الحديثة للتعاطي مع الروت والهواتف المروتة.

Magisk Manager و Magisk v13

لتتجاوز تلك العقبات, عليك التعامل مع نظام التشغيل لديك بشكل مختلف والاستغناء على تطبيق الروت Supersu بشكله التقليدي القديم واسلوبه الذي يحتاج الى كثير من التحسينات, هو ماجاء به التطبيق Magisk وحزمة التثبيت المضغوطة Zip التابعة له, والتي من خلالها ستجد الوسيلة التي سيظهر بها هاتفك بدون صلاحيات الروت وبقسم Partition لم يتم العبث به على الاطلاق.

بطبيعة الحال, كل ماسبق وماسيأتي من تطبيقات, هي من اعداد محترفي منتدى XDA.

عليك تحميل تطبيق Magisk Manager من الرابط التالي وتثبيته على الهاتف كأي تطبيق آخر.
Magisk Manager 5.02

ومن ثم تحميل الملف المضغوط Magisk باصدارته الاخير V13 وتثبيته من خلال الريكفري بالطريقة التي تعرفها “ولابد وانك تعرفها جيدا”.
Magisk v13

بالعودة عند اعادة تشغيل الهاتف, توجه الى تطبيق Magisk Manager ومن ثم الى الاعداد Settings ثم تفعيل عمل Magisk Hide والعودة الى قائمة التطبيق الرئيسية والضغط من هناك على Magisk Hide ليعرض لك جميع التطبيقات المثبتة على الهاتف.

من هناك, يمكنك اختيار التطبيق الذي تريد اخفاء الروت عنه ومنعه من استكشاف حقيقة النظام, اختر تطبيقك سواءا تطبيقات الدفع الالكتروني ان كانت تعمل في بلدك او تطبيق الـ beIN Sports او غيرهم من الالعاب التي لاتعمل على تلك الهواتف.

بالعودة الى موثوقية جوجل, ولكي تتمكن من تصحيح المسار بوسم هاتفك بـ Certified بدلا من Uncertified عليك اتباع الخطوات التالية.

توجه الى مدير التطبيقات منها الى app ثم الى تطبيق Google play store
ومنها الى التخزين Storage

 

ومنها الى التطبيق Google play store واعمل على تفريغ البيانات والكاش معا
الحالة الان… Certified
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.