أخبار الموبايلات

Advertisement

مامعنى ضرورة ان تقوم بضبط مكالمة الطواريء على هاتفك المحمول؟

Emergency Call

كلنا نعلم بوجود زر اتصال الطواريء Emergency Call الذي يظهر بشكل افتراضي على قفل شاشة الهاتف من الاسفل. لكنا ربما لايعلم البعض ضرورة ان نقوم بشكل يدوي بضبطه اعداداته وخياراته على النحو الذي نريد بعيدا عن الرقم الافتراضي الخاص بالطواريء والنجدة.

فليست الغاية الوحيدة من هذا الزر هو الاتصال بالاسعاف او الشرطة. انما من اعداداته ان يتيح لمستخدم الهاتف الاتصال بأرقام محددة سلفا.

الغاية والضرورة من ان تقوم بضبطه بنفسك

لاسمح الله لو تعرض احدنا الى حادث او فقد الوعي او ايا كانت الاسباب, فكما نعلم ان المقربين سيعملون على الفور على محاولة استخدام هاتفك المحمول للاتصال بأهلك وذويك وسيعتمدون في ذلك على التعرف على هوية اقرب الناس اليك من اسمه او من عدد مكالمات السابقة معه.

لكن ذلك لن يكون متاحا لهم في حال كان هاتفك مقفل بكلمة مرور او بالبصمة او النقش Pattern, عند ضغطهم على زر الطواريء الذي يظهر على شاشة القفل لن يجدوا اية ارقام للاتصال بها. وعليهم ادخال الرقم “الذي لايعرفونه” بشكل يدوي!!

الغاية هنا ان تعمل بنفسك على اعداد زر مكالمات الطواريء بحيث يظهر لهم ارقام هواتف المقربين منك “الاب – الاخ – الزوجة” والذي يهمك تبليغهم بما حدث لك “لا اراك الله مكروه”

ليس هذا فحسب, نافذة اعداد زر الطواريء تتيح لك خيار اضافة الكثير من المعلومات عن نفسك. كنوع فصيلة الدم وبعض التفاصيل الاخرى.

خطوة لابد من الجميع القيام بها

Advertisement

اقرأ ايضا :  تعطيل ميزة Knock Knock على تطبيق Google Duo

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد