ماذا يحدث عند تعطيل حساب Facebook؟ هل يمكنني الاستمرار في استخدام مسنجر؟ تعرف الآن

تعطيل حساب Facebook ، تعرض Facebook للعديد من الفضائح على مر السنين، وهي تهم دائمًا خصوصية مستخدميه وأمنهم. أدى ذلك إلى حملة #DeleteFacebook، وربما كنت تميل إلى حذف فيسبوك كنتيجة لذلك. ومع ذلك، هناك خيار آخر. بدلاً من حذف Facebook، يمكنك فقط إلغاء تنشيط حسابك. ولكن ماذا يحدث عندما تقوم بإلغاء تنشيط حسابك على Facebook؟ إذا قمت بإلغاء تنشيط Facebook، فهل لا يزال بإمكانك استخدام Messenger؟ وماذا يحدث لبياناتك بع التعطيل؟ تعرف على ذلك في هذا المقال.

ما هو الفرق بين حذف وتعطيل الفيسبوك؟

هناك فرق بين حذف حسابك على Facebook وإلغاء تنشيطه. فهذه مصطلحات ليست قابلة للتبديل. حيث يتم تعطيل فيسبوك للأشخاص الذين ليسوا متأكدين من رغبتهم في ترك Facebook إلى الأبد. إذا كنت ترغب فقط في الحصول على إجازة من وسائل التواصل الاجتماعي، فإن إلغاء التنشيط خيار جيد بالنسبة لك، على الرغم من أنه ليس الخيار الوحيد. يمكنك ببساطة تجاهل Facebook دون إلغاء تنشيطه، لكن هذا يعتمد على مدى إغراءك بالعودة إليه.

يعد حذف Facebook أكثر ديمومة من التعطيل. إنه قرار لا يجب أن تستخف به. إذا قمت بحذف حسابك، فلا يمكنك العودة وتوقع أن تظل أي من بياناتك سليمة. يمكنك البدء من جديد وفتح حساب آخر جديد لك في حال قررت العودة، لكننا سنعود إلى نقطة البداية تقريبًا.

هل يمكن للأشخاص البحث عني إذا قمت بتعطيل حساب Facebook؟

لا يزال بإمكان الأشخاص البحث عنك، ولكن يجب ألا يظهر ملفك الشخصي، وهذا بشكل نظريًا. سيختفي خطك الزمني في الموقع بجانب قائمة كافة الإعجابات في الموقع. يجب أن يحدث هذا على الفور فور تعطيل الحساب، على الرغم من أنك ستحتاج إلى تخطي بعض الإجراءات للوصول إلى تلك المرحلة النهائية. حينها كل شيء سيكون غير مرئي. وبالمثل، إذا حذفت Facebook، فسيختفي حسابك. لكن الحذف الكامل لن يحدث لبعض الوقت لأن الشبكة الاجتماعية تمنحك مهلة 30 يومًا قبل نقطة اللاعودة.

تعطيل حساب Facebook

إذا قمت بتسجيل الدخول مرة أخرى بعد وقت قصير من إلغاء تنشيط حسابك، فسيتم إعادة تنشيطه تلقائيًا. بخلاف ذلك، يستغرق فيسبوك 90 يومًا لإزالة المعلومات الموجودة على الحساب المحذوف من خوادمه. ستظل بعض التفاصيل موجودة، ولكن ستختفي أي معرّفات شخصية. سوف تصبح مجرد إحصائيات.

هل يختفي ملفي الشخصي تمامًا إذا قمت بتعطيل حساب فيسبوك؟

يجب أن يجعل التعطيل ملفك الشخصي غير مرئي. ومع ذلك، أبلغ بعض المستخدمين الذين تم إلغاء تنشيطهم أنه بعد تسجيل الدخول مرة أخرى، لديهم العديد من طلبات الصداقة المعلقة. يشير هذا إلى أن أسمائهم لا تزال قابلة للبحث وأن الروابط لا تزال نشطة. اعتمادًا على إعدادات الخصوصية الخاصة بك، يجب ألا تكون التفاصيل الكاملة متاحة.

كيف تتأكد من اختفاء ملفك الشخصي المعطل على Facebook؟ جرب بحثًا بسيطًا عن اسمك بعد التعطيل، إما من خلال ملف تعريف صديق أو باستخدام Google. الأول هو الخيار الأفضل؛ وإلا، فقد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً في البحث عن النتائج التي تظهر أشخاصًا آخرين يحملون نفس اسمك. يجب أن يخبرك هذا ما إذا كان لا يزال بإمكان الآخرين العثور عليك، حتى بعد إلغاء تنشيط حسابك.

إذا كنت لا تزال موجودًا على فيسبوك، فحاول تسجيل الدخول مرة أخرى ثم حاول إلغاء التنشيط مرة أخرى. إذا لم يفلح ذلك، يمكنك تقديم شكوى إلى Facebook.

هل تختفي تعليقاتي إذا قمت بتعطيل حساب Facebook؟

إذا نجح إلغاء التنشيط، فلن تكون مشاركاتك على مخططك الزمني مرئية للعامة، ولن يتمكن أصدقاؤك من رؤيتها أيضًا. سوف يختفي ملفك الشخصي بالكامل. لكن هذا لا يعني أن التعليقات التي كتبتها للآخرين ستختفي أيضًا. حيث ستظهر التعليقات التي قمت بها في حسابك ويظهر اسمك، ولكن عند النقر على حسابك فلن يتم نقلهم إلى صفحة حسابك على الإطلاق وستظهر فقط التعليقات.

تعطيل حساب Facebook 1

هل يمكنني الاستمرار في استخدام Messenger بدون Facebook؟

قد تقلق من أنه من خلال إلغاء تنشيط Facebook، لن تتمكن من استخدام تطبيق Messenger المنفصل بكونه تطبيق والمتصل بحسابك على فيسبوك. كلاهما مملوك لنفس الشركة ولديهما نفس قائمة جهات الاتصال. يبدو أن Messenger لا يمكن أن يوجد بدون والده، وكان هذا هو الحال في السابق. ولكن لا يزال بإمكانك استخدام Messenger حتى إذا لم يكن لديك حساب على Facebook. فحتى لو كنت قد قمت بتعطيل حساب فيسبوك الرئيسي فلا يزال بإمكانك استخدام تطبيق مسنجر للتواصل مع أصدقائك وجهات الاتصال لديك.

تعطيل حساب Facebook 2

ماذا يحدث للصور التي تم الإشارة فيها بعد إلغاء تنشيط Facebook؟

نظرًا لأن Facebook قد حفظ بياناتك لرجوعك المحتمل، ستظل العلامات الموجودة في الصور موجودة. ومع ذلك، سيتم تحويل هذه العلامات إلى نص عادي. لا يمكن لأي شخص ربط هذه الصور بملف تعريف وينطبق هذا أيضًا على أي منشورات أخرى تمت الإشارة إليك فيها. إذا قمت بإعادة تنشيط حسابك ، فستظهر العلامات مرة أخرى كما لو لم يحدث شيء.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.