عربي تك
التقنية بعيون رقمية

لحظة الاقلاع وسرعة الطائرة,ارتفاعها ووقت الوصول اعرفه من هنا

لايغيب عنا الموقع الشهير flightradar24.com والذي يلخص حركة الطائرات في الاجواء ويجعلنا امام لوحة لمراقبة الفضاء من حولنا وكل صغيرة وكبيرة , حيث يعرض الموقع واعتمادا على خرائط جوجل الملاحية وتقنية الاقمار الاصطناعية على عرض جميع رحلات شركات الطيران حول العالم منذ اللحظة الذي يعمل فيها الكابتن على التحرك بالطائرة على مدرج المطار وحتى لحظة التوقف في المطار المستهدف.

شيء جميل واقل مايقال عنه انه رائع لما يقدمه هذا الموقع من خدمات اغلبها مجاني مقارنة بالمواقع الملاحية الاخرى, حيث سيعمل في الايام القليلة القادمة على عرض محاكي للطيران ثلاثي الابعاد لتتمكن من متابعة الرحلة بصورة حقيقية بدعم خدمات التطبيق جوجل ايرث.

عندما تبدأ الطائرة وايا كانت تبعيتها بالتحرك للاقلاع ستعمل لوحة المتابعة على عرض سرعتها لحظة بلحظة وارتفاعها عن الارض بشكل دقيق وكما تقول لوحات التحكم التي امام كابتن الطائرة.

الدقة هنا والبيانات التي يعرضها الموقع هي واقعية تستند الى احداثيات الاقمار الاصطناعية التي تتصل بدورها بوحدة تحديد المواقع المدمجة باللوحات الالكترونية التي تملأ كابينة القيادة في الطائرة.

رقم الرحلة ونوع الطائرة والوقت الفعلي للاقلاع والوقت المتبقي للوصول الى الهدف سيعرضها لك الموقع متى اخترت الطائرة التي تريد متابعتها من بين الطائرات التي تملأ الخريطة التي امامك.

خدمات هذا الموقع بكامل مزاياها متوفرة على التطبيق الخاص به على متجر جوجل ولانظمة اندرويد وكنا قد عرضنا احدث نسخه مدفوعة Flightradar24 pro  وقدمناها بالمجان هنا.
بينما النسخة المجانية المخصصة لهواتف ايفون نجدها هنا.

2016-01-31_221926

قد يهمك :   تعرف على هوية صاحب الرقم المجهول
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.