لايمكن الوصول إلى موقع الويب هذا (5 حلول)

This site can't be reached

في العادة متصفح الويب لا يفسر سبب الخلل الذي يواجه المستخدمين فقط يظهر رسالة ” لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا أو This site can’t be reached” فغالبا اسباب هذه المشكلة عديدة أي ان هذه المشكلة مقسمة إلى أجزاء متعددة تحتاج لقراءة الحلول التالية حتى تصل لعمق السبب وتقوم بإصلاحه وهذا ما سوف احاول توضيحه لك. ( إقرأ ايضا : تحميل احدث واسرع متصفح)

ما هي الأسباب التي تعمل على تعطيل فتح المواقع وظهور رسالة “لا يمكن الوصول الى موقع الويب” مع ان الشبكة متصلة ؟

الجواب يتمحور حول 4 اسباب متوقعة يمكن ان تكون هي السبب الاساسي وهي كتالي عدم الانتباه لضبط الوقت والتاريخ الصحيح, ثانيا مشاكل في المتصفح نفسه وثالثا سوء ضبط الاعدادات وأما السبب الرابع هو خلل في الشبكة أو في جهاز الراوتر!.

السبب الأول : الوقت والتاريخ

الكثير من البرامج والتطبيقات تحتاج الى ان يكون الوقت والتاريخ صحيح وخاصة المتصفحات التي تعتمد على الوقت بشكل أساسي ولهذا سواء كنت تشاهد هذا الدرس من خلال الموبايل او الكمبيوتر يفترض ان تقوم بتصحيح الوقت والتاريخ في جهازك!

السبب الثاني : مشكلة في جهاز الراوتر أو الواي فاي

احيانا جهاز الراوتر يواجه مشاكل كالتعليق ولهذا يمكن ان يكون حل اغلاقه لفترة لا تتجاوز 3 دقائق ومن ثم اعادة تنشيطه من جديد! حل ممكن وقادر على اعادة فتح المواقع من جديد. (اقرأ أيضا : مشكلة عدم فتح المواقع في جوجل كروم للاندرويد)

السبب الثالث : خطأ في متصفح جوجل كروم أو أي متصفح ويب اخر

ان افضل حل لهذا الخلل هو التخلص من البيانات المؤقتة في المتصفح والتي من المرجح ان تكون هي السبب وكثيرا ما ينجح هذا الحل في التخلص من الكثير من المشاكل التي تحدث للمتصفح, ولهذا تكون خطوات حذف بيانات المتصفح وارجاعه كما كان في السابق كالتالي : الضبط > التطبيقات أو مدير التطبيقات> متصفح جوجل كروم > مسح البيانات, عند الانتهاء سوف تلاحظ ان المتصفح رجع كما كان وحذفت كل البيانات المؤقتة.

السبب الرابع : مشكلة في اعدادات المتصفح

خيار توفير البيانات المتوفر في جوجل كروم سبب للبعض المشاكل مثل عدم فتح بعض المواقع, لذلك خيار تعطيل هذه الميزة قد يريحك من المشاكل التي قد تواجهك وطريقة تعطيلها تكون : اضغط على الثلاث نقاط المتوفرة في المتصفح لفتح الخيارات> الإعدادات> توفير البيانات>إيقاف.

السبب الخامس : مشاكل في شبكة الانترنت “الواي فاي” في هاتفك.

وحل ذلك هو اختيار تجاهل الشبكة ثم اعادة الاتصال وهذه الطريقة يعرفها الكثير ومعظم الأشخاص يقومون بذلك بشكل اعتيادي عند وجود مشاكل في الانترنت وإذا كنت لا تعرف كيفية فعل ذلك فسوف تكون من خلال الضغط المطول على لوجو الواي فاي> ثم الضغط على اسم شبكة الواي فاي المتصل بها> ثم تجاهل> بعدها اعد الاتصال وقم بكتابة الرقم السري.

ملاحظة : عليك التأكد من الموقع الذي تحاول الدخول عليه! فربما تم ايقافه.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.