Advertisement

كيف تُنشئ نظام تعليم إلكتروني بسهولة مجانًا

أن تكون مُعلم هو أمر صعب فالمُعلم مسؤول عن تعليم صغارنا وغالبًا هم لا يحصلون على كافة الأدوات التي يحتاجونها لتحقيق النجاح الشامل للأمر ولكن يُمكن للتقنية أن تُساعد قليلًا، فهُناك تطبيقات في الوقت الحالي يُمكنها جعل هذه العملية سهلة ومُريحة للمُعلم ومن خلال هذه الأدوات يستطيع المُعلم إتمام مُهمته بجودة عالية جدًا.

Class123 هو تطبيق مجاني لإدارة الفصول الدراسية وهو من أفضل التطبيقات في هذا المجال حيث أنه  يتعامل مع الكثير من الأشياء الأساسية، بما في ذلك ردود الفعل الفردية ، وحفظ السجلات وكذلك التواصل الجيد بين المعلم والطلاب، وأيضا يحتوى التطبيق على مُميزات تنظيمية مثل الوظائف التي تُنظم الوقت  كساعة الإستوب ووتش والمنبه بالإضافة إلى  إمكانية مُشاركة الشاشة، ومعظم المعلمين الذين جربوا هذا التطبيق يستمتعون به بمجرد أن يعتادوا عليه. كما أن المطور لديه تطبيقات لأولياء الأمور والطلاب كذلك. حيث تعمل جميع التطبيقات الثلاثة معًا للحصول على بيئة تعليمية أفضل للجميع.

منهج ذو جودة عالية لتعلم اللغات الأجنبية عبر تطبيق بوسو Busuu

ClassDojo  هي عبارة عن غرفة افتراضية  وفيها يُسمح للمعلمين والطلاب وأولياء الأمور بالتفاعل مع بعضهم البعض وكذلك يمكن للمعلمين استخدام النظام الأساسي لإرسال التنبيهات إلى أولياء الأمور وإرسال ملاحظاتهم إلى الطلاب وحتى استلام المهام الدراسية. إنها طريقة للمساعدة في الحفاظ على تواصل الجميع مع بعضهم البعض. أفضل جزء في المنصة هو أنه مجاني للجميع. إنه سهل بما يكفى للاستخدام. قمت بإعداد الفصول الدراسية على النظام الأساسي ثم اطلب من الآباء تنزيل التطبيق.

دليلك الشامل لتعلم البرمجة باحتراف

Edmodo هو تطبيق آخر للفصول الدراسية ولكن هذا به بعض المُميزات التي تجعله مُتقدم عن غيره. فمن خلاله يمكنك إنشاء فصل دراسي افتراضي حيث يمكن للطلاب النشر وتعيين الواجبات فيه، و كذلك التعاون مع المعلمين (ويمكن أيضًا تضمين أولياء الأمور) ، وتتبع التقدم في هذه الواجبات، ويمكن لأي شخص تحميل الملفات والصور ومقاطع الفيديو، هناك أيضًا ميزات لمساعدة أولياء الأمور والمعلمين والطلاب في التواصل بشكل أفضل.

أفضل التطبيقات لتعلم الانجليزية على هواتف الأندرويد

Google Classroom  هو مشروع من Google في إنشاء الفصول الافتراضية، والمُميز في هذا التطبيق أنه  مجاني. ويُمكن للمدارس استخدامه أيضًا. حيث سيحصل كل طالب على البريد الإلكتروني الخاص به، وسعة التخزين في مساحة التخزين الخاصة بحساب الطالب على التطبيق. بالإضافة إلى ذلك سيتمكن المعلمون من تعيين العمل للطلاب وتلقي العمل من الطلاب والتواصل مع الطلاب وأولياء الأمور. إنها واحدة من التطبيقات الخاصة بالمُعلم التي لا بد منها. ويمكنك بالفعل الوصول إلى مجموعة Google Drive حيث تستطيع التخزين عليه كيفما شئت.

PBS Kids Video هو مصدر مجاني من PBS يضم ما يزيد عن 1000 مقطع فيديو تعليمي للأطفال. ويشتمل كذلك على أهداف التعلم للمواد الموجودة فيه. يمكنك أيضًا شراء عروض من Google Play إذا لزم الأمر. هذا مصدر ممتاز إذا كنت ترغب في إضافة بعض الفيديو إلى خطة التعلم الخاصة بك. الأطفال يحبون دائما التعلم من خلال الفيديو في كل الأحوال، أليس كذلك؟ معظم المحتوى مجاني مع الأشياء الجديدة الصادرة باستمرار. إنها طريقة جيدة لتعليم وترفيه الأطفال لبعض الوقت.

Seesaw: إنه يأتي بفكرة رائعة. يتم استخدامه بالفعل في أكثر من 200000 فصل دراسي في جميع أنحاء الولايات المتحدة. يعمل التطبيق تمامًا مثل أي تطبيق لإدارة الصفوف، ولكنه يبدو وكأنه تجربة أكثر متعة للمعلمين والطلاب. يمكن للمدرسين متابعة ما يفعله الطلاب وكيف يفعلون. الطلاب، لديهم امكانية للتواصل مع المعلم في حالات الطوارئ أو في حالة احتياجهم للمساعدة. يمكنك جدولة الأنشطة، والحفاظ على المهام اليومية لكل طالب، ويحتوي التطبيق على ميزات ممتازة أخرى أيضًا. يتباهى المطورون أنه دائمًا مجاني للمعلمين، تكلفة التطبيق $ 12.99 للنسخة الكاملة والتي تشمل مُميزات أكثر. كما أن لديه بعض التقييمات الممتازة من المعلمين الذين جربوه بالفعل.

Advertisement

التعليقات مغلقة.