كيف تمنع الوصول إلى حسابك في موقع فيسبوك عبر محركات البحث

هل تريد التعرف على طريقة تمنع الوصول إلى حسابك في موقع فيس بوك عبر محركات البحث ؟ هذا الموضوع سيكون هو طريقنا نحو التعرف على هذه الطريقة بالتحديد. حيث يمكن من خلال الكثير من محركات البحث كمحرك جوجل Google وكذلك محرك البحث بينج Bing الوصول إلى حساب فيسبوك Facebook الخاص بك من خلال فقط البحث عن اسمك في الموقع. حيث ستظهر هناك العديد من نتائج البحث والتي من ضمنها الحساب الخاص بك. قدي يجد الكثيرون أن هذا الأمر هو ليس في صالح الخصوصية الخاصة بك، ولهذا لا بد من تعطيل هذا الخير من خلال حساب فيسبوك في موقعك. فقط تابع الموضوع للناهية لتتعرف أكثر على هذه الطريقة وبعض من التفاصيل المهمة عنها.

الوصول إلى مستخدمي فيسبوك عبر محركات البحث

حسنًا، تعد منصة التواصل الاجتماعي Facebook الآن أكثر منصات الشبكات الاجتماعية استخدامًا على مستوى العالم. فعلى الرغم من وجود الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى المتاحة عبر الانترنت، إلا أن منصة Facebook هو الأكثر استخدامًا من قبل أصدقاؤنا وأفراد عائلتنا. كما أن لديها ميزات أكثر من أي موقع تواصل اجتماعي آخر. إذا كنت تستخدم فيسبوك لفترة من الوقت. فقد تعلم أن عملاق التواصل الاجتماعي هذا يسمح لمحركات البحث مثل Google و Bing بفهرسة ملفك الشخصي إلى جانب جميع المعلومات الأخرى والتي تكون متاحة للجمهور من أجل الوصول إليك.

facebook

بشكل مؤكد لا يوجد شخص وإلا استخدام هذه الحركة من أجل الوصول إلى حساب ما عبر البحث في محركات البحث عن حساب فيسبوك محدد. ولكن هذه الطريقة من الممكن أن تجلب لك المزيد من المشاكل من خلال الوصول العشوائي من المستخدمين حول العالم لحسابك. ولهذا نجد أن Facebook يوفر لكم خيار يسمح بمنع هذ الأمر تمامًا من خلال إعدادات الحساب. فبمجرد أن تقوم بتعطيل خيار الوصول إلى حسابك عبر محركات البحث، لن يستطيع أي شخص الوصول إلى حسابك وصفحتك الشخصية على الإطلاق.

هناك من يبحث عن الخصوصية ولا يرغب في أن يصل إليه الآخرون، وبالتأكيد كل شخص منا يرغب في ذلك. ولكن المشكلة في أن شركة فيس بوك لديها اتفاقية مع محركات البحث جوجل وبينج تسمح لهما بأرشفة بياناتك فيهما، بحيث يسهل الوصول إلى حسابك بمجرد ادخال اسمك في خيار البحث. فدعونا نوقف هذا الأمر المزعج ونحصل على مزيد من الخصوصية في استخدام حساباتنا في فيسبوك.

اقرأ أيضًا: الطريقة الصحيحة لتفعيل المصادقة الثنائية في فيس بوك Facebook

كيف تمنع الوصول إلى حسابك في موقع فيسبوك عبر محركات البحث

هناك فئة كبيرة من المستخدمين ممن يجهلون كيفية القيام بهذه الطريقة، بل ويجهلون أن شركة فيس بوك تسمح لأن يتم أرشفة بياناتك في محركات البحث. ولهذا هنا سنضع لكم أهم الخطوات من أجل أن تمنع الوصول إلى حسابك في موقع فيسبوك عبر محركات البحث. وهذا إذا كنت تبحث عن الخصوصية.

خطوات تعطيل ميزة البحث عن حساب فيس بوك عبر محركات البحث

في البداية قم بتسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك لديك في الهاتف، وهذا عن طريقة التطبيق الرسمي. ومن خلال الواجهة الرئيسية للتطبيق انقر على الثلاث خطوط الخاصة بالقائمة الجانبية.

Advertisements

facebook 1

ستظهر لك قائمة جانبية، وبها العديد من الخيارات. فيكفي فقط أن تقوم بالتمرير إلى أسفل. ومن ثم أسفل حقل الإعدادات والخصوصية Settings and Privacy قم بتحديد خيار الإعدادات Settings.

facebook 2

سيتم نقلك الآن إلى واجهة جديدة تضم خيارات وإعدادات الحساب الخاص بك في فيسبوك. فقم بالتمرير إلى الأسفل حتى تجد حقل Privacy قم بتحديد هنا الخيار الأول وهو إعدادات الخصوصية Privacy Settings.

facebook 3

اقرأ أيضًا: احمي خصوصيتك عبر قفل كاميرا الهاتف في تطبيق فيس بوك لحجب ميزة غرف دردشة الفيديو

في الواجهة الخاصة بإعدادات الخصوصية، قم بالنزول إلى الأسفل وبالتحديد الخيار الأخير الذي يتحدث عن إمكانية السماح للمستخدمين بالبحث عنك عبر محركات البحث. أو Do you want search engines outside of Facebook to link your profile?.

الوصول إلى حسابك في موقع فيس بوك عبر محركات البحث

هنا أنت بحاجة إلى أن تقوم بتعطيل هذا الخيار من خلال النقر على زر التعطيل ومن ثم اختيار الأمر تعطيل أو disable في القائمة المنسدلة من الأسفل. والذي يعني منع الوصول إلى حسابك في موقع فيس بوك عبر محركات البحث .

الوصول إلى حسابك في موقع فيس بوك عبر محركات البحث 1

وبهذا تكون قد عملت على  منع الوصول إلى حسابك في موقع فيسبوك عبر محركات البحث. حيث لن يتمكن أي شخص مهما كان من الوصول إلى حسابك عبر البحث عنك في محركات البحث جوجل وكذلك بينج.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.