عربي تك
التقنية بعيون رقمية

كيف تلعب شطرنج مع أصدقائك عبر فيس بوك ماسنجر

فيس بوك ماسنجر يمتلك لعبة شطرنج سرية، بإمكانك أن تشارك صديق لك اللعب من خلال كتابة أكواد نصية بسيطة ، فإذا قمت بفتح تطبيق الماسنجر سواء من تطبيق المخصصة للهواتف لمنصة الاندرويد أوIOS ، أو حتى من الموقع الإلكتروني لفيس بوك ماسنجر.

حيث تستطيع البدء باللعبة من خلال كتابة الأمر التالي في مربع المحادثة @fbchess play ،وقم بالضغط على زر الإرسال لترى أمامك لوحة شطرنج.

شطرنج-1

لبدء في تحريك القطع في اللعبة عليك استخدام بعض الأوامر السهلة أيضاً، حيث عليك أن تستخدم الرمز “@fbchess” متبوعاً أمر أخر حسب القطعة التي تريد تحريكها متبوعاً باسم المربع ورقم المربع الذي تريد التحريك إليه، فمثلاً إذا أدرت أن تبدأ اللعبة بتحريك الجندي إلى المربع C4 عليك استخدام الأمر “@fbchess Pc4” وسيتحرك الجندي تلقائياً ليصبح الدور على صديقك يكمل الدور بنفس الطريقة

شطرنج-2

وهذه هي قائمة قطع الشطرنج مع اختصاراتها في اللعبة.

K- الملك
Q- الملكة أو الوزير
B- الفيل أو الأسقف
N- الفارس أو الحصان
R- القلعة أو الحصن
P-البيادق أو الجنود

أما إذا كنت بحاجة إلى مساعدة مع أي شيء أخر ، أو معرفة أوامر أخرى متقدمة مثل إنهاء اللعبة “@fbchess resign” أو حفظها لاستكمالها في وقت لاحق، فإمكانك مشاهدة كل الأوامر عن طريق كتابة الأمر “@fbchess help”.

ومن الميزات الأخرى بإمكانك أيضاً لعب اللعبة في محادثة جماعية مع شخص واحد فقط، لاستعراض مهاراتكم في اللعبة أمام باقى أصدقائكم في المحادثة ، حيث بإماكنك أيضاً استعراض نتائجك في اللعبة من خلال الأمر “@fbchess stats”.

والجدير بالذكر أن اللعبة ستقوم بإرسال رسائل معينة تقوم بتنبيهك في حالة قيامك بتحريك القطع بشكل مخالف لقوانين لعبة الشطرنج الأساسية، أو في حالة استخدامك لأحرف أو أوامر بطريقة خاطئة ، لتطلب منك إعادة الإدخال.

في الختام لم تعلن فيس بوك عن هذه اللعبة بعد ولم تكشف إذا كانت تنوى بتضمين ألعاب أخرى في الفيس بوك ماسنجر أم لا ، ماذا عنك عزيزي القارئ هل تجد هذه اللعبة ممتعة وتستحق الاعتماد من قبل الفيس بوك، أم أنها معقدة لاحتوائها على أوامر نصية تذكرك بنظام التشغيل دوس.

المصدر

قد يهمك :   تشغيل النت على الموبايل من الكمبيوتر عن طريق كابل الـ USB
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.