كيف تقيس المسافات باستعمال هاتفك الجوال بديلا عن “المتر”

بعيدا عن اداة القياس التقليدية “المتر” الذي نستخدمه كلما اردنا قياس مسافة او طول اي شيء. يمكنك الاستعاضة عنه بشيء اخر مختلف كليا ويعطيك القياس بشيء من الدقة وليكون عونا لك في كثير من الحالات التي لاتتوفر بها الاداة التقليدية “المتر”.

التطبيق SizeUp وكما رأيتموه في بعض الاعلانات المتلفزة حين يعمل من خلال الهاتف الجوال بقياس طول وعرض المنزل حائط حائط. نعم يمكنه ذلك استنادا للتقنيات الحديثة التي تدعمها صناعة الهواتف.

كيف تقيس المسافات باستعمال هاتفك الجوال بديلا عن “المتر”

SizeUp هو اداة رقمية للقياس تحاكي الشريط التقليدي “متر” ويسمح للمستخدمين قياس طول وعرض وارتفاع اي سطح او حائط, كل ماعليك عمله هو ان تضع الهاتف في نقطة بداية القياس ثم تضغط Start وتبدأ بتحريك الهاتف نحو نقطة النهاية وتضغط Stop.

سيظهر على شاشة الهاتف المسافة التي قاسها التطبيق بالسنتميتر والمتر, بخلاف قد لايتجاوز الـ 1 سم.

التطبيق متميز وربما لاغنى من وجوده على اي هاتف للحاجة عند الضرورة. ويتوفر على منصات التشغيل اندرويد و iOS بصلاحية استخدام 30 يوما “سنسعى لتوفيره مجانا”

لتحميل التطبيق :

SizeUp اندرويد

SizeUp ايفون

عند تثبيت التطبيق وتشغيله سيعرض لوحة اعداد وضبط حساسات الهاتف بخطوات تصل الى 6 مراحل مع لوحة ارشادية تبدأ بان تضع الهاتف على الطاولة بالوضع الافقي الى ان يعرض التطبيق تنبيها بنجاح هذه الخطوة, لننقل الى التالية التي تطلب وضع الهاتف واسناده الى الحائط ومن ثم تدويره رأسيا وكذلك الحال افقيا وصولا الى وضعه مقلوبا على وجهه,

بانتهاء ماسبق يكون التطبيق في وضع الجاهزية لقياس المسافات, والفيديو التالي يوضح مراحل الاعداد بشيء من التفصيل.

إقرأ أيضًا
2 تعليقات
  1. ماهر يقول

    فيما يبدو لي أن هذا التطبيق من شركة إسرائيلية لذا لا أنصح بتنزيله وهناك الكثير من التطبيقات الأخرى اللاتي يقدمن هذه المزايا وزيادة.

    1. Eisa Musallam يقول

      ما المشكلة في ان نستغل جهدهم دون ان نفيدهم في شيء
      لاتنسى ان دولنا تستورد الغاز من هذا العدو !!

التعليقات مغلقة.