كيف تقوم بتتبع الزلازل .. إليك الطريقة

تتراوح نوعية الزلازل من زلازل مزعجة  إلى حد بسيط إلى زلازل مخيفة ومدمرة، ومع ذلك، فهناك بعض التطبيقات التي توفر لك ميزة تتبع وجود زلزال أم لا، وقد  لاحظنا نوعين مختلفين من تطبيقات الأعاصير أو الزلازل، الأول منها يتم استخدامها في جميع أنحاء العالم، حيث يمكنك معرفة ما إذا كان هناك أي مكان بالقرب منك يقترب على حدوث زلزال والحصول على تنبيهات خاصة منه، أما النوع الآخر فهو عبارة عن متر للاهتزاز الفعلي،  يستخدم مقياس السرعة في هاتفك لقياس الاهتزازات أينما كنت. وفيما يلي نقدم لكم  أفضل تطبيقات الزلزال وتتبع الزلزال للأندرويد!

يحتوي تطبيق الصليب الأحمر الأمريكي Earthquake -American Red Cross  على مجموعة من التطبيقات لمجموعة متنوعة من الكوارث الطبيعية والتي تشمل الزلازل، كما انه واحدًا من التطبيقات التي تشمل دعم اللغة الاسبانية، بالإضافة إلى ذلك، فيعلمك التطبيق عند حدوث زلازل في منطقتك، ويوفر تاريخًا من الزلازل في منطقتك، ويمنحك مجموعة من الموارد المعلوماتية عن الزلازل، كما يحتوي التطبيق على مجموعة من النصائح للتعامل مع الأشياء أثناء وبعد الزلزال مباشرة، كما أن هذا التطبيق مجاني تمامًا بدون أي عمليات شراء أو إعلانات داخل التطبيق. ومع ذلك، فإنه يحتوي على بعض الأخطاء.

شبكة الزلازل Earthquake Network – Realtime alerts  هي نوع من التطبيقات الشاملة التي تشمل الكل في واحد، إذ أنه يقوم بتنبيهك عن إلى الزلازل القريبة، ويستخدم هاتفك للكشف عن الزلازل، كما يستخدم التطبيق مقياس التسارع في هاتفك كجهاز رصد الزلازل من مختلف الأنواع، فضلاً عن أن الإصدار المجاني منه يتضمن دليل تاريخ الزلزال الذي يعود إلى عام 2000، وبعض الميزات الأخرى، كما يحصل أولئك الذين يمتلكون الإصدار المميز منه أيضًا على بعض خيارات الإخطار الإضافية وغرفة دردشة لحالات الطوارئ.

EarthQuake PRO هو تطبيق للزلزال الأساسية إلى حد ما، حيث يمكنك مشاهدة الزلازل من جميع أنحاء العالم في الماضي القريب، بالإضافة إلى ذلك، فيوفر التطبيق تفاصيل حول الحدث، ويوفر تنبيهات للزلازل في منطقتك، وله وظيفة رصد الزلازل المدمجة، كما يتميز بواجهة المستخدم ذات التصميم المتعدد الأبعاد، وهذا يعني أنه يبدو تطبيق جيد وسهل للتنقل فيه، كما يزيل الإصدار المميز منه الإعلانات ويضيف بعض الميزات الإضافية، فضلاً عن أنه يبدو وكأنه التطبيق الأحدث ولكنه يحتاج إلى القليل من العمل لتصحيح بعض الأخطاء.

 

Earthquakes Tracker هو واحد من تطبيقات تتبع الزلازل القديمة، وهو يفعل ما تفعله معظم تطبيقات التعقب في هذا الفضاء، كما تتضمن بعض الميزات به وجود التنبيهات، وخريطة تفاعلية لنشاط الزلزال، وتنبيهات مخصصة لمنطقتك، ومخططات متعددة للبيانات، كما يمكنك رؤية أشياء مثل عدد الزلازل التي حدثت ومدى قوتها، فضلاً عن أنه يمكن أن يستخدم التطبيق عملية تغيير مرئية، ويزيل الإصدار المميز  منه الإعلانات.

لعبة Little Panda Earthquake Safety هي لعبة صغيرة وأنيقة للأطفال، إنها أيضًا جزءًا من تطبيق البطاقات البرية في هذه القائمة، فالتطبيق عبارة عن سلسلة من السيناريوهات حول الزلازل، حيث يلعب الأطفال من خلال هذه السيناريوهات للحفاظ على شخصية الباندا الصغيرة آمنة من الزلازل، كما تستخدم الميكانيكا الخاصة بها نصائح السلامة الفعلية للزلازل كقاعدة لها، وبهذا، فيتعلم الأطفال ما يجب القيام به في حالة حدوث زلزال في بيئة ممتعة وآمنة، ولكن هناك بعض المحتويات التي تبدو غريبة بعض الشيء بهذا التطبيق، مثل معالجة الإصابات المفتوحة والنزيف لحيوان كرتوني لطيف، ولكنها تجربة تعليمية في كلتا الحالتين، كما أنه تطبيق مجاني تمامًا.

My Earthquake Alerts هو تطبيق متين وبسيط لكشف الزلازل، كما أنه يعرض الزلازل في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك، فيمكنك إنشاء تنبيهات مخصصة دون قيود فقط لمنطقتك، تتضمن بعض الميزات الإضافية به تاريخًا يعود إلى عام 1970، وهو واجهة مستخدم لتصميم المواد لسهولة التنقل، والمزيد من التفاصيل حول أي زلزال، كما قد بدأ الكثير من الأشخاص باستخدام هذا التطبيق بعد زلزال 7.0 في ألاسكا، ويوفر هذا التطبيق نسخة متميزة مقابل 1.99 دولار، والفرق الوحيد الذي يمكن أن نراه بين هذا التطبيق والتطبيق المجاني هو عدم وجود إعلانات.

تعرف على هذا التطبيق الرائع لكشف الهزات الأرضية – تحويل هاتفك إلى أداة كشف الزلازل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.