عربي تك
التقنية بعيون رقمية

كيف تقرأ رسائل الواتساب دون اشعار الطرف الآخر بذلك

ماتزال الطريقة التقليدية التي يتبعها البعض مع رسائل الواتساب لتعطيل عمل الصحّين الزرقاوين “كي لايتمكن الطرف الاخر من معرفة قيامك بقراءتها” هو عملهم على تفعيل الخيار Read Receipts وضبطه على Disabled وهو الخيار الوحيد المتاح في التطبيق الرسمي من واتساب.

هذا الخيار هو ذاته الذي سيحرمك كمستخدم من معرفة حالة رسائلك التي ترسلها للاخرين, فعند تعطيل الخيار Read Receipts لن تتمكن انت من معرفة ان كانت رسائلك قد قرأت من قبل الطرف الاخر, اي ان الصحّين لن يتغير لونهما بعد الان واللون الرمادي هو نهاية المطاف عند جميع الاطراف.

disable airplane

الخيار السليم في مثل هكذا احوال ان تعمل انت على حرمان الاخرين من معرفة انك قد قمت بقراءة رسائلهم وهذا يتطلب منك خطوات بسيطة نوجزها بما يلي:

عند اشعارك بوجود رسالة Notification سيظهر لك جزءا من محتواها النصي , فان وجدت ضرورة بان تعمل على فتح تطبيق الواتساب وقراءتها وفي المقابل لاتريد لمرسلها ان يظهر لديه الصحين الزرقاوين, اعمل اولا على الضغط على خيار تفعيل وضع الطيران Flight Mode حيث سيقوم هذا الوضغ بتعطيل عمل شبكة الواي فاي وكذلك الحال بتعطيل شبكة الاتصال والانترنت تعطيلا كاملا.

اي انك في هذه الحالة تصبح معزولا عن العالم الخارجي والداخلي بشكل مؤقت, توجه الى تطبيق الواتساب واقرأ الرسالة وعند الانتهاء قم بالضغط عليها ضغطا مطولا حتى ظهور قائمة الخيارات.

whatsapp123

اختر منها Mark as unread لترميزها بانها رسالة غير مقروءة ” هذه الخطوة يتجالها البعض وهي اهم الخطوات”.
هنا, قم بغلق تطبيق الواتساب ومن ثم بتعطيل وضع الطيران والعودة الى الاتصال بالشبكة وتفعيل الواي فاي.

في هذه الحالة لن يتم اشعار مرسل الرسالة التي قرأتها بشيء وسيبقى الصحّين عنده باللون الرمادي.

قد يهمك :   كيف ترفع سرعة اتصالك بالانترنت على ويندوز 10

التعليقات مغلقة.

الزوار يقرأون الان