أخبار الموبايلات

كيف تعمل على تطويع متصفح كروم على هاتفك الاندرويد

قد لايجد المستخدم في اعدادات متصفح كروم على هاتفه الاندرويد تلك المزايا والاضافات التي يتمتع بها نفس المتصفح على منصة التشغيل ويندوز وعلى جهاز الكمبيوتر.
فليس من وسيلة ليدعم متصفح كروم على الهاتف اية اضافات كما هو حاله على ويندوز وهي تلك الاضافات التي تعطي عملية التصفح الكثير من المزايا المتقدمة.

لكن وبرغم غياب تلك المزايا عن متصفح كروم الخاص بالهاتف الا انه بصيص من الخيارات المخفية يتيح معها المتصفح ضبط واعادة ضبط اعداداته بحيث يتمكن المستخدم من تطويعه كيفما يحب.

الاعدادات الخفية عن الاعين تتواجد حيث هي على متصفح كروم الخاص بالكمبيوتر, فعند تنفيذ امر الوصول الى رابط تلك الاعدادات chrome://flags نجد عشرات الاعدادات التي من شأنها تسهيل عملية التعاطي مع المتصفح.

فكما نعلم ان طريقة عرض التبويبات على متصفح كروم على الهاتف تظهر بشكل رقمي بجانب شريط العنوان العلوي وكما في الصور هنا ولاتظهر كتبويبات مفتوحة كما هو حالها على الكمبيوتر.
الوضع الافتراضي يقول ان شريط ومربع البحث يظهر اعلى المتصفح, مع تنفيذ الامر chrome://flags ستتمكن من ضبط الكثير من تلك التفاصيل في ان تعمل على اعتماد شريط العنوان ليظهر اسفل المتصفح واسفل شاشة الهاتف ليكون قريب الى اصبعك عند كتابة العناوين.

2018 03 11 112930 - كيف تعمل على تطويع متصفح كروم على هاتفك الاندرويداشياء كثيرة ستتمكن من اعادة توليفها عند كتبتك للامر chrome://flags في شريط العنوان Address bar.

عند كتابتك للامر chrome://flags ستظهر صفحة الاعدادات وتتضمن محرك بحث خاص بها في الاعلى.

قم على سبيل المثال بالبحث عن Switcher ليظهر خيار اعداد التبويبات enable-accessibility-tab-switcher بحالته المعطلة Disabled.
اعمل على تغييرها الى Enabled واعادة تشغيل المتصفح لتتمكن من عرض التبويبات المفتوحة بعناوينها.

2018 03 11 112908 - كيف تعمل على تطويع متصفح كروم على هاتفك الاندرويد

Advertisement

التعليقات مغلقة.