كيف تصل لمواقع الويب التي تريدها كشخص مجهول مع Tor

 

يمكن لأي شخص أن يتبع كل ما تفعله عبر الإنترنت من خلال عنوان IP الخاص بك. حتى إذا كنت تصل إلى مواقع ويب مشفرة، فيمكن للشبكات رؤية مواقع الويب التي تصل إليها – كما تعرف مواقع الويب نفسها عنوان IP الخاص بك. ولهذا فبإمكانك استخدام شبكة Tor للتصفح مع إخفاء هويتك.

مراقبة الأبناء من خلال مايحتفظ به المتصفح

Tor هي عبارة عن شبكة مشفرة يمكنها توجيه حركة المرور الخاصة بك عبر الويب، مما يجعل حركة المرور تظهر من نقاط الخروج. على عكس البروكسيات، حيث أن عقدة الخروج نفسها لا تعرف عنوان IP الخاص بك أو مكان اتصالك بالإنترنت.

  • كيف يعمل Tor

عندما يستخدم عميل Tor، يتم توجيه حركة الإنترنت الخاصة به عبر شبكة Tor. ثم تنتقل حركة المرور عبر العديد من المرحلات traffic المختارة عشوائياً (التي يديرها متطوعون)، قبل الخروج من شبكة Tor والوصول إلى وجهتك. وهذا يمنع مزود خدمة الإنترنت والأشخاص الذين يراقبون شبكتك المحلية من مشاهدة مواقع الويب التي تصل إليها. كما يمنع أيضًا مواقع الويب نفسها من معرفة موقعك الفعلي أو عنوان IP الخاص بك- حيث سيشاهد عنوان IP وموقع عقدة الخروج بدلاً من ذلك. حتى المرحلات traffic لا تعرف من الذي طلب الزيارات التي يمر بها. فكل حركة مرور داخل شبكة Tor تكون مشفرة.

على سبيل المثال، لنفترض أنك دخلت إلى Google.com عبر Tor. فلا يمكن لمزود خدمة الإنترنت ومشغل الشبكة المحلية رؤيتك في الوصول إلى Google.com – فهم يرون فقط حركة مرور Tor المشفرة. وتمر مرحلات Tor بحركة المرور الخاصة بك إلى أن تصل في النهاية إلى عقدة الخروج. ثم تتحدث عقدة الخروج إلى Google نيابةً عنك – ومن منظور Google، تدخل عقدة الخروج إلى موقع الويب الخاص بها. (وبالطبع، يمكن مراقبة حركة المرور عند عقدة الخروج إذا كنت تصل إلى موقع ويب غير مشفر). حيث ​​تمرر عقدة الخروج حركة المرور على طول المرحلات traffic، ولا تعرف المرحلات المكان الذي ينتهي فيه الأمر.

متصفح Chrome بدأ بوسم المواقع الغير آمنه بـ Not Secure

يقدم Tor عدم الكشف عن الهوية والمسار من خلال الرقابة على الإنترنت ومراقبتها – حيث يمكن للأشخاص الذين يعيشون في ظل أنظمة قمعية مع اتصالات الإنترنت الخاضعة للرقابة استخدام Tor للوصول إلى الإنترنت على نطاق أوسع دون خوف من تعقبهم. كما يمكن للمبلغين عن المخالفات استخدام Tor لتسرب المعلومات دون مراقبة حركة مرورهم عبر الويب وتسجيلها.

لكنه ليست فكرة رائعة استخدام Tor للتصفح العادي، ورغم ذلك. في حين أن architecture تقوم بعمل جيد في تقديم إخفاء الهوية، فإن التصفح عبر Tor يكون أبطأ بكثير من التصفح بشكل طبيعي.

كما أنه إذا كنت تريد المزيد من المعلومات التفصيلية حول كيفية عمل Tor، فيمكنك مراجعة موقع Tor Project على الويب.

  • حزمة متصفح Tor

يوصي مشروع Tor بتصفح حزمة Tor بأسهل الطرق وأكثرها سهولة لاستخدام Tor. إن حزمة متصفح Tor عبارة عن نسخة محمولة مخصصة من Firefox تأتي مسبقًا مع الإعدادات والإضافات المثالية لـ Tor. كما يمكنك استخدام Tor مع المتصفحات الأخرى وتكوينات المستعرض، ولكن من المحتمل أن يكون هذا غير آمن. فعلى سبيل المثال، يمكن أن يكشف Flash والمكونات الإضافية الأخرى في المستعرض عن عنوان IP الخاص بك – حيث تقوم حزمة Tor Browser Bundle بتعطيل المكونات الإضافية لك وتوفر بيئة آمنة، لذلك لا داعي للقلق بشأن إعدادات المستعرض لديك. ويتضمن أيضًا ذلك إضافة EFF’s HTTPS Everywhere، التي تُمكّن HTTPS على مواقع الويب التي تدعم HTTPS. كما يوفر HTTPS التشفير بين عقدة الخروج وموقع الوجهة.

حمّل إضافة PassProtect المجانية لمتصفح جوجل كروم التي تقوم بتحذيرك عند إختراق كلمات المرور

وتوصي Tor أيضاً بعدم تنزيل ملفات المستندات، مثل ملفات DOC وملفات PDF، وفتحها في تطبيقات خارجية. حيث يمكن للتطبيق الخارجي الاتصال بالإنترنت لتنزيل موارد إضافية، وكشف عنوان IP الخاص بك.

  • قم بالتصفح عبر Tor الآن

بعد تنزيل Tor Browser Bundle، انقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف EXE الذي تم تنزيله واستخرجه إلى محرك الأقراص الثابتة. حيث لا تتطلب حزمة Tor Browser Bundle تثبيتًا، لذا يمكنك استخراجه إلى USB Stick وتشغيله من هناك.

ثم قم بتشغيل ملف Start Tor Browser.exe في مجلد متصفح Tor.

وحينها سيقوم ملف EXE بإطلاق Vidalia، الذي يتصل بشبكة Tor. وبعد الاتصال بها، سيفتح Vidalia متصفح Tor المخصص تلقائيًا

ويقوم Vidalia تلقائيًا بتشغيل متصفح Tor بمجرد اتصاله. ثم عند إغلاق المتصفح، يقوم Vidalia بالقطع التلقائي عن Tor وإغلاقه.

كما يقوم Vidalia بإنشاء وكيل محلي على نظامك. حيث أنه تم تكوين حزمة متصفح Tor لتوجيه كل حركة المرور الخاصة بك من خلالها بشكل افتراضي، وكما نرى هنا في نافذة إعدادات اتصال متصفح Tor. يمكنك تكوين برامج أخرى للوصول إلى Tor من خلال الخادم الوكيل، ولكنها قد تكشف عن عنوان IP الخاص بك بطرق أخرى.

والآن استخدم متصفح Tor لتصفح الويب تمامًا كما تفعل مع متصفح عادي. حيث تمت تهيئتها مسبقًا مع كل من Startpage و DuckDuckGo، ومحركات البحث التي تحترم خصوصيتك.

تذكر عدم تقديم أي معلومات شخصية، عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب مرتبط بك – أثناء استخدام متصفح تور، وإلا ستفقد إخفاء الهوية.

Advertisements

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا