كيف تصل الى كلمات السر القديمة المحفوظة على جوجل كروم – اندرويد

وكما هو معلوم ان متصفح جوجل كروم على عديد المنصات له الافضلية والشعبية بحيث يحتل المرتبة الاولى لاينازعه فيها احد حتى الان على اقل تقدير, لهذا المتصفح عشرات المزايا الظاهرة بشكل مباشر وعشرات اخرى قد لايتداركها المستخدم الا صدفة.

عديد المزايا مفعلة بشكل مسبق الا ان قمت بتعطيلها يدويا, وهنا يدرك الجميع ان جوجل تحتفظ بالكثير من المعلومات عنك طالما كنت تستخدم الانترنت في منزلك وبعيدا عنه. كل تحركاتك محفوظة, كل خطوة تخطيها يتم تسجيلها بالتفصيل Timeline.. الا ان تداكت ذلك بالولوج الى حسابك عند جوجل وتعطيل بعض تلك المزايا.

كلمات السر Password التي استخدمتها للوصول الى حساباتك على شبكة الانترنت وكل المواقع التي كانت تتطلب تسجيل الدخول, قامت جوجل بحفظ كل كلمة مرور كتبتها سواءا كان دخولك من جهاز الكمبيوتر او من خلال هاتفك المحمول.

ستجد ان جوجل تحتفظ بكلمات مرور لحسابات مضى عليها 10 سنوات وتوقفت عن استخدامها, ستجد قائمة لاتنتهي من عناوين تلك المواقع وبيانات الدخول اليها والخاصة بك.

كيف تصل الى كلمات السر القديمة المحفوظة على جوجل كروم – اندرويد

لتصل الى قائمة تلك المحفوظات من خلال متصفح جوجل كروم وعلى هاتفك المحمول, توجه الى اعدادات المتصفح Settings ومنها الى التبويب الخاص بكلمات المرور Passwords.

بالضغط عليها سيتم عرض اسماء المواقع التي قمت بتسجيل الدخول اليها مع اسم المستخدم وكلمات المرور على هيئة نجوم. “اضغط على رمز العين” لعرض كلمة المرور.

متى اردت ايقاف هذه الميزة عليك تعطيل الميزة اعلى التبويب بالضغط على Save Passwords. لكن هذا لايعني ان جوجل ستتخلى عن ماتحتفظ به عنك.
عليك ولتحذف كل تلك العناوين الولوج الى اعدادات حسابك في جوجل.

يمكنك الوصول اليها عبر الضغط على view and manage saved passwords in your google account , ستجد هذا الخيار اعلى صفحة الاعداد على هاتفك المحمول.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.