كيف تشارك موقعك الجغرافي مع الأصدقاء في تطبيق تليجرام

مشاركة الموقع الجغرافي في تطبيق تليجرام. يعتبر تطبيق تليجرام هو أحد أكثر تطبيقات المراسلة شهرة على مستوى العالم ، حيث في العام 2017 قامت الشركة المسؤولة عن تليجرام بطرح الميزة الجديدة في تطبيقها والتي هي مشاركة الموقع الجغرافي للمستخدم في التطبيق مع الآخرين ، وهي ميزة بشكل أسرع من ظهورها في تطبيق واتس آب ومتفوقة عليه . حيث سنعرفكم اليوم على كيف تشاركون موقعكم الجغرافي مع الأصدقاء في تطبيق تليجرام بشكلٍ دقيق وفعلي.

احتفلَ تطبيق تليجرام منذُ أيامٍ قليلة بوصوله إلى أكثر من 400 مليون مستخدمٍ نشط شهريًا، وهذا إن دلَ فإنما يدل على قوة الموقع وشهرته على مستوى العالم. حيث أن هذا العدد الكبير من المستخدمين يجدون راحتهم في استخدام تطبيق تليجرام Telegram والتمتع بكافة مزاياه المتوفرة فيه من مراسلة سريعة وفورية بالصوت والصورة ، بل وحتى تشفير عالي لتلك الرسائل بشكل عام. ولكن الميزة التي ستسهل على الكثيرين معرفة أماكنِ تواجدهم بالتفصيل هي ميزة مشاركة الموقع الجغرافي في التطبيق . فيمكنكم من خلال تطبيق تليجرام أنْ تدلونَ أصدقائكم على موقعكم الجغرافي بشكل تفصيلي وواقعي على خريطة جوجل التي هي تطبيق الخرائط الأول في أي من هواتف الأندرويد .

فإذا كنت ترغب في أن يتعرف صديقك في تطبيق تليجرام على موقعك الجغرافي وتنتظر وصوله لك إلى هذا المكانِ بدون أي معاناةٍ من فقدان الاتجاه في الطريق أو وصف له ذلك المكان بالتحديد ، فتطبيق تليجرام سيتكفلُ بعملية تقديم معلومات مكناك لصديقك بشكلٍ تام .

إقرأ أيضًا: طريقة إضافة ملصقات فايروس كورونا في التليجرام الى الواتس آب Whatsapp

كيف تشارك موقعك الجغرافي مع الأصدقاء في تطبيق تليجرام

قبل البدء في تقديم لكم الخطوات حول مشاركة الموقع الجغرافي في تطبيق تليجرام يجب أن تكونوا على علم تام بأن هذه الطريقة تتطلب أن يتوفر لديكم أحدث إصدار من تطبيق تليجرام Telegram في هواتفكم أي إصدار 4.4 وما فوق.

خطوات مشاركة الموقع الجغرافي في تطبيق تليجرام

  • بعد التأكد من امتلاك أحدث إصدار من تطبيق تليجرام، نقوم بتسجيل الدخول الى التطبيق ومن ثم مباشرة الى محادثة ذلك الصديق الذي نرغب في مشاركة الموقع الجغرافي معه ومن ثم ننقر على علامة مشبك الورق أو الإرفاق.
  • ستظهر لنا قائمة من الاختيارات التي يمكننا إرفاقها في تلك المحادثة، فنختار منها كلمة Location أو الموقع أي مشاركة الموقع الجغرافي الخاص بك مع هذا الصديق.

مشاركة الموقع الجغرافي في تطبيق تليجرام 1-min

  • بمجرد النقر على كلمة الموقع سيطلب منا التطبيق أن نسمح له بالوصل إلى الموقع الخاص بنا من خلال إشعار عائم على غرار باقي التطبيقات التي تطلب الأذونات من المستخدمين، فننقر على كلمة سماح أو Allow.

مشاركة الموقع الجغرافي في تطبيق تليجرام 2-min

Advertisements

  • بعد منح الأذونات للتطبيق في السابق سيظهر لنا خياران وهو إما إرسال الموقع المختار، أو مشاركة موقع الحالي لمدة، فنحن بدونا نقوم باختيار الخيار الأول باللون الأزرق أي إرسال الموقع المختار. في حين الخيار الثاني هو مشاركة الموقع الجغرافي لمدة محددة يبقى فيها التطبيق يرسل تحديثات بموقعك الجغرافي لصديقك وبعد انقضاء المدة يتوقف التطبيق عن إرسال موقعك الحالي مع هذا الصديق.
  • الآن سيتم إرسال رسالة الى صديقك تضم موقعك الجغرافي على خرائط جوجل، وبشكل تفصيلي لموقعك بدون أي تلاعب فيه، وبمجرد أن تصل إلى صديقك هذه الرسالة يمكنه النقر عليه ومعرفة موقعك، بل وحتى معرفة الطريق إليك من مكان تواجده الى مكان تواجدك أنت. وهذه الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها مشاركة الموقع الجغرافي مع الأصدقاء بشكل دقيق عبر تطبيق تليجرام.

مشاركة الموقع الجغرافي في تطبيق تليجرام 3

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.