عربي تك
أخبار الموبايلات - تطبيقات اندرويد

كيف تستغل المساحة السحابية للواتساب لحفظ النصوص والمستندات والصور الخاصة جدا لتبقى بعيدا عن الاعين

هي بمنطقها “حركة” وليست ميزة لكنها غالبا “لم تخطر ببالك” من قبل, وهي ان تعمل على استغلال تطبيق الواتساب ونظامه التشفيري الآمن وميزة النسخ الاحتياطي الافتراضية الخاصة به, ذلك بحفظ النصوص وكلمات المرور والمستندات او الوثائق الخاصة بك والتي يدعمها التطبيق, وحفظها على المساحة التخزينية الداخلية للهاتف او على الايميل “جوجل درابف” كمساحة سحابية حرة ومجانية. لتتمكن من الوصول الى تلك الوثائق كيفما شئت وطول الوقت, طالما كنت تعتمد على نفس رقم الهاتف الرسمي الخاص بك كلما قمت بحذف التطبيق واعادة تثبيته على نفس الهاتف او آخر.

تعتمد الطريقة بفكرتها, على انشاء مجموعة حصرية خاصة بك وليس فيها سواك Only You. وان ترفع اليها كل ماتريد له “ان تشارك الملفات مع نفسك” كي تبقى في مأمن من الحذف وانت على يقين بأن احدا لن يصل الى تلك المجموعة طالما لم تعمل على دعوى احد اليها.

سيعمل التطبيق على حفظ هذه المجموعة ومافيها من رسائل ووئائق ونصوص وملفات PDF وحتى الصور. سيحتفظ بنسخة احتياطية من محتوى المجموعة بشكل دوري او كلما قمت باجراء عملية النسخ Backup بشكل يدوي.

كيف تستغل المساحة السحابية للواتساب لحفظ النصوص والمستندات

تبدأ العملية التي لابد وانك تعرف طريقها بانشاء مجموعة Group بشكل اعتيادي ومنحها الاسم الذي تريد.

اضغط على New Group واضف عضو واحد

اضغط على New Group لينتقل بك معالج الاعداد الى ضرورة اضافة عضو واحد على الاقل كشرط لانشاء المجموعة, قم هنا باضافة احد اخوتك او الزوجة او احد الابناء, على ان تعمل بعد انشاء المجموعة على حذف ذلك العضو Remove كي لايتبقى فيها غيرك.

عند انشاء المجموعة والدخول اليها, ستجد انك You ومن قمت باضافته فقط مشتركين بها, قم بالضغط على “الثلاث نقاط” في اعلى التطبيق واختر منها هناك Group info.

اعمل على حذف من قمت باضافته للمجموعة

لتنتقل معها الى صفحة الاعداد, ولتجد اسم من قمت باضافته في الاسفل, اضغط على اسمه مطولا واختر حذفه من المجموعة Remove. لتعود بعد ذلك الى واجهة المجموعة الرئيسية ولتجد حينها انك الوحيد فيها كمدير وعضو.

هنا, يمكنك ان تكتب كل ماتريد له ان يبقى في مأمن من ككلمات المرور الخاصة بحسابات البريد المتنوعة او رسائل صوتية Audio , او ان تعمل على رفع الصور الخاصة والفيديوهات التي تريد ان تحتفظ بها ضمن نسخة الـ Backup.

بتلك الطريقة فقط, يمكننا القول اننا قمنا باستغلال تطبيق الواتساب… الاستغلال الامثل.

الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.