كيف ترفع سرعة اتصالك بالانترنت الى اقصاها

على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانظمة التشغيل ويندوز بمختلف اصداراتها, قد يواجه المستخدم الكثير من الاسئلة التي تدور في اغلبها حول سبب بطيء الاتصال بالانترنت رغم الخطة المتقدمة التي يشترك بها وسرعتها التي يفترض لها وان تكون عالية.

في كثير من الاحيان لاتجد اجوبة على كل تلك الاسئلة وتضطر الى البحث عن الكيفية التي تمكنك من تحسين اتصالك بالانترنت اوباصلاح المشاكل التي قد يقف خلفها النظام ويندوز في كثير من الاحيان.

هنا, سنعمل على تلميحة لابد لها وان تفيدك كمستخدم يبحث عن تحسين سرعة الاتصال وبتطبيقها لابد وانك ستشعر بتحسن ملحوظ في سرعة الاتصال وتحميل الملفات.

فكما نعلم, عند قيامنا بتحميل ملف من الانترنت سيعمل النظام على استخدام السرعة الممكنة في عملية التحميل تلك وسيعمل على تقسيمها اذا ماوجد انك قمت بتحميل ملف ثاني او ثالث, اي ان سرعة الاتصال bandwidth وعرض النطاق وآلية تقسيمه يخضعون الى سيطرة النظام في الوقت الذي يعمل فيه على اقتطاع جزء من تلك السرعة واحتجازها لمهام خاص به يستخدمها عند احتياجه لها دون ان يؤثر ذلك على الملفات التي تعمل على تحميلها.

اي لو كانت السرعة 100% سيعمل النظام على تخيصيص 80% منها لك و 20% وان لم يتحتاج لاستخدامها. فهي محجوزة احتياطيا reservable.

الفكرة هنا من كيف ترفع سرعة اتصالك بالانترنت هي ان تعمل على الغاء هذا التخصيص 20% واجبار النظام على ان يسمح لك باستخدام كامل السرعة المتاحة.

كيف ترفع سرعة اتصالك بالانترنت بتعطيل Limit reservable bandwidth

  • اعمل على التوجة الى امر التشغيل Run او بالضغط على شعر الويندوز “على الكيبورد” ومن ثم حرف الـ R.
  • اكتب الامر : gpedit.msc
  • سيعمل معك مربع الاعداد Local policy group editor
  • اضغط على Administrative Template
  • انتقل الى Network ومنها اضغد على QoS packet schedules وانظر الى النافذة جهة اليمين.
  • ستجد هناك Limit reservable bandwidth قم بالضغط عليه مرتين لتحريره.
  • الوضع الافتراضي لاعداد هذا الخيار هو Not configured, قم بتفعيل عملها Enable وتغيير القيمة التي امام الخيار Bandwith limit % الى القيمة صفر “0”.
  • اضغط موافق وقم باغلاق كامل للنوافذ المفتوحة.

هنا, قمنا بالغاء عملية التخصيص والسرعة التي يحتجزها النظام لنفسه. عليك تجربة الامر واستكشاف مدى المتغيرات التي ستحدث على سرعة اتصالك بالانترنت وسرعة تحميل الملفات.

التعليقات مغلقة.