كيف تراقب دقات قلبك عبر Google Fit دون الحاجة الى ساعة ذكية

ربما تعلم ان مراقبة سرعة نبضات القلب ودقاته يتطلب بالضرورة الحصول وارتداء ساعة ذكية SmartEatch, فهذه ليس الميزة الوحيدة لتلك الساعات حيث تقوم بعديد المهام النافعة للمستخدم, حيث تتواصل مع الهاتف الجوال وتعرض كثير من المهام.

لكنك هنا, ودون الحاجة الى شراء ساعة ذكية باهضة الثمن, يمكنك ان تعمل على مراقبة دقات قلبه في كل لحظة من خلال التطبيق الشهير Google Fit بعد ان يعمل بالتزامن مع تطبيق اخر سنعمل على عرض آلية عمله هنا في عربي تك.

كيف تراقب دقات قلبك عبر Google Fit دون الحاجة الى ساعة ذكية

متجر جوجل بلاي مليء بالتطبيقات التي تعمل على قياس ومراقبة دقات القلب, لكن معظم تلك التطبيقات ملغوم بالاعلانات الربحية التي تجعل تجربتنا لهذه الميزة غاية في الازعاج, ناهيك عن عدم توافق كل تلك التطبيقات مع Goolge Fit ذلك التطبيق الذي يقدم الكثير من المزايا التي منها الاحتفاظ بتلك البيانات عبر خدمات التخزين السحابي للرجوع اليها عند الحاجة.

تحميل Heart Rate Monitor

عليك بداية ان تعمل على تحميل التطبيق المجاني Heart Rate Monitor الذي سيقوم بقراءة نبضات قلبك وسيعمل بالتوافق مع تطبيق جوجل على الاحتفاظ ببياناتك على خدمات التخزين السحابي.

HEART RATE MONITOR

تحميل Google Fit

GOOGLE FIT

اعداد تطبيق Heart Rate Monitor

قم بتشغيل التطبيق واعطه صلاحية الوصول الى كاميرا الهاتف. توجه الى قائمة الاعدادات Settings’ يمكنك هنا اضافة ماتريد من بيانات وتفعيل خيار عرض الصوت لنبضات القلب beep.

اعمل على ضبط مدة وزمن القياس Mesurement Time او اتركها على حالها على 10 ثواني حيث تعتبر مدة زمنية مناسبة للقياس.

عليك هنا الضغط على خيار Send Heart Rates to Google Fit لارسال تلك البيانات بشكل دوري الى تطبيق جوجل فت.

عند عمل تطبيق Google Fit عليك اختيار حساب جوجل الخاص بك متى كان هناك اكثر من حساب. ومن ثم العودة للتطبيق Heart Rate Monitor.

من الواجهة الرئيسية للتطبيق حيث قياس نبضات القلب. ضع اصبعك على كاميرا الهاتف الرئيسية بلطف وتأكد انها الرئيسية حيث قد يدعم هاتفك الجوال اكثر من كاميرا واحدة, حيث سيبدأ التطبيق بتشغيل الفلاش بشكل متقطع. وسيبدأ معها شريط القياس بالدوران 360 درجة الى ان ينتهي من القراءة ومدتها التي قمنا بتحديدها بـ 10 ثواني.

كيف تستعرض القراءات المحفوظة عبر Google Fit

كل ماتقوم به عبر تطبيق Heart Rate Monitor سيتم الاحتفاظ به على حسبك على جوجل وعبر تطبيق Google Fit. لذلك, قم بتشغيل جوجل فت واضغط على خيار Heart rate لتستعرض كل ماتم حفظة في سابق الايام.

الجدير بالذكر هنا ان الساعات الذكية وان كانت قريبة من المعصم الا ان نتائجها لاتختلف كثير عن مايقوم به التطبيق المذكور هنا حيث سيعطي قراءة دقيقة لنبضات القلب ويمكنك الاعتماد عليه.

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.