أخبار الموبايلات

كيف تراقب اداء وكفاءة بطارية الهاتف وكابل الشحن

يعتبر التطبيق Accu​Battery من تلك الفئة المهمة من التطبيقات التي يتوجب توفرها على كل هاتف لما يقدمه من معلومات وخفايا اكثر اهمية حول اداء بطارية الهاتف ومعملية الشحن ككل ويرشدك الى التطبيقات التي تستنفذ طاقة البطارية او تلك التي استنسفدتها خلال الفترة الماضية.

كيف تراقب اداء وكفاءة بطارية الهاتف وكابل الشحن

كما يقدم لك الكثير من المعلومات حول عملية الشحن عند توصيل الكابل بالهاتف من حيث الوقت الذي تحتاجه البطارية وصولا الى مستوى الامتلاء وقوة الشاحن الفعلية قياسا بالميللي امبير.
وهنا يأتي مربط الفرأس الذي جعلنا نتحدث عن هذا التطبيق على وجه الخصوص لحالة تشخيصية حدثت معنا نوجزها بالقول.

نملك هاتف جالكسي اس 7 ايدج ومنذ فترة لم يعد بتلك الصلاحية كما هي العادة مع الكوابل وطرف الكابل الخاص بمدخل الهاتف حين بدأت الاسلاك بالتعري والظهور علانية.. الامر الذي اضطرني لشراء كابل “يفترض انه اصلي وبسعر مرتفع عن بقية الكوابل المتوفرة بالمحلات”.

النتيجة مع هذا الكابل الجديد اني الاحظ بطئا في عملية الشحن تزيد عن الوقت الذي عهدته مع الكابل السابق الخاص بالهاتف, والى حين استعانتي بالتطبيق Accu​Battery حيث ظهر جليا قدرة الكابل على توصيل الكهرباء الى الهاتف حين لم تتجاوز 400 ميللي امبير ويحتاج معها الهاتف الى 4 ساعات حتى يتمكن من شحن البطارية.

قمنا بالعودة وتجربة الكابل القديم “الكابل فقط” مع هذا التطبيق حيث اظهر قوة شحن تجاوزت حدود الـ 1200 ميللي امبير ولايحتاج معها من الوقت سوى 50 دقيقة حتي امتلاء البطارية عن اخرها !!

مانقصده هنا , ان التطبيق يقدم لك الكثير من المعلومات عن عملية الشحن واداء البطارية اضافة الى كثير من التفاصيل والتنبيهات في هذا الشأن.

التطبيق متميز في كل شيء ويعرض الحالة في شريك الموبايل العلوي خلال الشحن او بعدها.
وفي المقابل ننصح هنا بضرورة استخدام الكابل المتوافق مع الجوال ومن مصدر موثوق.

التطبيق Accu​Battery مجاني ومتوفر على متجر جوجل بلاي على الرابط التالي:

Accu​Battery
Price: Free+

Advertisement

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد