كيف تخفي عنوان IP الخاص بك؟ | 4 طرق مختلفة لإخفاء عنوان IP

إخفاء عنوان IP ، تزداد التهديدات الإلكترونية سوءًا يومًا بعد يوم. بمجرد اتصالك بالإنترنت، نادرًا ما تكون هناك أية معلومات خاصة بك لا يستطيع المخترقون الماهرون الحصول عليها. حيث أن عنوان IP هو معلومة سهلة للقراصنة لاستخراجها. تستخدم مواقع الويب عنوان IP الخاص بك لتحديد هوية المستخدم الذي قام بالدخول إلى الموقع. فيجب على المرء دائمًا اتخاذ تدابير لإخفاء عناوين IP من أجل حماية الخصوصية عبر الإنترنت. لكن كيف يمكننا فعل ذلك؟ كيف تخفي عنوان IP الخاص بك لحماية خصوصيتك عبر الإنترنت؟. لا توجد العديد من الأساليب لإخفاء عنوان IP الخاص بك. لكننا قمنا بتجميع أفضل أربع تقنيات يمكنك من خلالها إخفاء عنوان IP الخاص بك بسهولة لحماية خصوصيتك على الإنترنت.

ما هو عنوان IP؟

عنوان IP أو (بروتوكول الإنترنت)، هو رقم تعريف يتم تعيينه للجهاز المتصل بالشبكة. يتم تخصيص عناوين IP مختلفة لمواقع جغرافية مختلفة. وبالتالي، قد يكون لجهازين مختلفين في نفس المكان نفس عنوان الآي بي. بحيث يتعرف عليك مزود خدمة الإنترنت ومواقع الويب التي تزورها من خلال عنوان IP الخاص بك.

ip address

كيف تخفي عنوان IP الخاص بك؟ | 4 طرق مختلفة لإخفاء عنوان IP

هذه هي الأساليب الأربعة المختلفة التي يمكنك من خلالها إخفاء IP Adress الخاص بك لحماية خصوصيتك وبياناتك على الإنترنت. دعنا نتعمق أكثر في هذه التقنيات ونتعرف على إيجابيات وسلبيات استخدام هذه الأساليب لإخفاء عنوان الآي بي.

إخفاء عنوان IP باستخدام VPN

تعد شبكات VPN أو الشبكة الافتراضية الخاصة، هي أداة شائعة لحماية المستخدمين من التهديدات السيبرانية المختلفة بما في ذلك سرقة الهوية. اكتسبت شبكات VPN الكثير من الشعبية في الآونة الأخيرة في ضوء تجاوز عدد الجرائم الإلكترونية. كما ويعتمد عدد متزايد من المستخدمين على شبكات VPN لحماية خصوصيتهم وبياناتهم على الإنترنت.

تقوم شبكات VPN بأكثر من مجرد إخفاء عنوان IP. حيث تعمل الشبكات الافتراضية الخاصة على بروتوكولات مختلفة أو بما تسمى إرشادات الأداء، وذلك لحماية بيانات المستخدم. لكن جوهر جميع بروتوكولات VPN يكمن في التشفير الآمن لبيانات المستخدم بما في ذلك عنوان IP، وإخفاء عنوان IP الخاص بالمستخدم ونقل البيانات بأمان عبر الإنترنت.

يمكن الدفع مقابل استخدام شبكات VPN بالإضافة إلى طرق الاستخدام المجانية لإخفاء عناوين IP اعتمادًا على نوع وجودة الـ VPN الذي تستخدمه. فهناك عدد كبير من تطبيقات وخدمات وبرامج VPN المتاحة في السوق الخاص بالتطبيقات والبرامج لمختلف الأجهزة، وننصح دائمًا باستخدام الخدمات المدفوعة لحفاظ أكبر على الخصوصية.

اقرأ أيضًا: ما هو الفرق بين متصفح Tor وتطبيقات الـ VPN | مزايا وسلبيات

إخفاء عنوان IP باستخدام خادم الوكيل أو بروكسي

تستخدم البروكسيات (الخوادم الوكيلة) على نطاق واسع كطريقة لإخفاء عنوان IP. إنها بمثابة بوابة بين جهازك والإنترنت. أثناء الاتصال بخادم وكيل، يمكن لمواقع الويب التي تزورها الوصول إلى IP Adress الخاص بك ولكن عنوان IP لخادم الوكيل (على غرار VPN) لإخفاء عنوان IP الخاص بك.

proxy

ومع ذلك، فإن الخوادم الوكيلة ليست آمنة بما يكفي لحمايتك تمامًا من التهديدات الإلكترونية المختلفة. إنها تهدف بدلاً من ذلك إلى تجاوز أمان جدران الحماية في مكان عملك أو في المدرسة. مدى صعوبة اختراق المتسلل للأمان يعتمد كليًا على البروكسي Proxy الذي تختاره. هناك العديد من البروكسيات المدفوعة والمجانية المتاحة في السوق لمساعدتك على إخفاء عنوان IP الخاص بك. ومن المواقع والخدمات التي تقوم ببيع البروكسيات موقع RSocks وكذلك موقع Hidester.

إخفاء عنوان IP باستخدام متصفح TOR

متصفح تور Tor هو طريقة شائعة ومستخدمة على نطاق واسع لإخفاء عناوين IP مجانًا. كما يوفر حماية كبيرة لخصوصيتك على الإنترنت. فأهم ما يميز شبكة تور أنها شبكة عالمية تم إنشاؤها في البداية للجيش الأمريكي. TOR عبارة عن مجموعة من العقد الفردية المختلفة المنتشرة في جميع أنحاء العالم. يتم إرسال طلب الإنترنت من خلال تسلسل عشوائي جديد لهذه العقد في كل مرة تتصل فيها بالإنترنت. يحصل موقع الويب فقط على عنوان الآي بي الخاص بالعقدة الأخيرة التي مرت البيانات من خلالها.

متصفح تور Tor

أكثر الوسائل جدوى لاستخدام نظام TOR هي متصفح TOR. يقوم متصفح TOR بتشفير البيانات وإرسالها عبر تسلسل عشوائي من العقد لجعل من المستحيل على أي شخص العودة إلى عنوان IP الأصلي للمستخدم. إنها تقنية فعالة وفعالة جدًا من حيث التكلفة لإخفاء عناوين IP وحماية الخصوصية عبر الإنترنت. يمكن استخدام متصفح TOR على أجهزة Windows و Android و Linux و MacOS لإخفاء عناوين IP مجانًا.

إخفاء عنوان IP باستخدام جدار الحماية NAT

تأتي معظم أجهزة التوجيه اللاسلكية هذه الأيام مزودة بجدار حماية NAT Firewall مدمج بالجهاز. يعمل جدار حماية NAT عن طريق إخفاء عنوان IP الخاص بك وعكس عنوان IP الخاص بالموجهات، وهو مختلف عن عنوان IP الخاص بك. لذلك، عند استخدام جهاز توجيه لاسلكي مع جدار حماية NAT المدمج، فإنه يخفي عنوان IP الخاص ويحصل موقع الويب الذي تزوره على عنوان IP العام فقط. تشترك الأجهزة المختلفة المتصلة بنفس جهاز التوجيه في نفس عنوان IP العام بينما يكون عنوان IP الخاص بها مخفيًا. هذه طريقة فعالة لإخفاء عناوين الآي بي مجانًا.

كل ما عليك فعله هو اختيار جهاز توجيه يحتوي على جدار حماية NAT مدمج. تأتي معظم أجهزة توجيه الـ Wi-Fi مزودة بجدار حماية من نوع NAT. ومع ذلك، فإن NAT Firewall ليس طريقة خادعة لإخفاء IP Adress. لها عيوب وأوجه قصور خاصة بها ويمكن أن يسيء المتسللون استخدامها، ولكنها تبقى طريقة ممكنة لإخفاء IP Adress.

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.