كيف تخفي رسائل SMS عن هاتفك الجوال وتحمي خصوصيتك من المتطفلين

ليس فقط حماية صندوق الوارد من رسائل الـ SMS بل وحماية تطبيق الواتساب والهانج اوت ان وجد, وكذلك الحال مع تطبيق ماسنجر الفيسبوك وكل التطبيقات التي تصلك اليها الرسائل.

شارك بالنشر على مواقع التواصل

الغاية هنا معلومة بعد وصول اي متطفل الى هاتفك الجوال لتصفح تلك الرسائل او معرفة محتواها, بل وبمنع عرض موجز لمحتوى الرسائل في شريط الحالة العلوي ونظام التنبيهات Notification.

التطبيق Message Lock هنا, قادر على هذه المهمة وبحماية رسائلك SMS بكلمة مرور (النقش Pattern) حيث لن يتمكن احد من استعراض المحتوى قبل تجاوز رسم الحماية.

التطبيق متوفر على متجر جوجل بلاي مجانا ويمكن تحميله من الرابط التالي:

MESSAGE LOCK- SMS LOCK

عند تثبيت التطبيق وتشغيله سيعمل بشكل تلقائي على استعراض التطبيقات المثبتة على هاتفك الجوال وتلك التي له القدرة على تطبيق نظام الحماية عليه. ستجد رمز القفل (مقفل) امام كل تطبيق منها.

ان شئت الغاء الحماية عن اي تطبيق اضغط على رمز القفل لالغاء الحماية. ومن ثم توجه الى شريط الحماية العلوي settings ومنها تأكد من تفعيل الخيار Notification bar كي يعمل التطبيق على منع النظام من عرض موجز للرسائل في الشريط العلوي.

لتفعيل عمل التطبيق Message Lock (SMS Lock) اضغط على الدائرة العلوية off لتحويلها الى ON حيث سيتطلب ذلك منح التطبيق صلاحية العمل على النظام.

عند الانتهاء من اعداد التطبيق لحماية الرسائل يتيح لك اضافة بريدك الالكتروني في حال نسيت طريقة فك رمز القفل Pattern.

Advertisement

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.