عربي تك
أخبار الموبايلات - تطبيقات اندرويد

كيف تحمي هاتفك من السرقة وكيف تستعيده

1٬086

نتذكر في الماضي ومع تلك التطبيقات البسيطة التي كانت تصدر هنا وهناك لمنصة التشغيل “سيمبيان” الخاصة بجيل هواتف نوكيا المتقدمة, ان تطبيقات حماية الهاتف من اللصوص كانت لها ميزة لم نجدها مع التطبيقات الحديثة الخاصة بهواتف اندرويد او تلك الخاصة بانظمة iOS, كان هناك من التطبيقات التي يمكن اعدادها دون ان تحتاج للانترنت كي تعمل على التعريف بهوية السارق فور تغييره لشريحة الخط. حيث تقوم تلك التطبيقات بارسال رقم هاتف السارق الجديد برسالة الى رقم يتم اعداده مسبقا من قبل صاحب الهاتف الاصلي.

ماوجدنا هذه الميزة “الرسالة النصية عند تغير الشريحة” الا مع تطبيق avast Mobile Security وتطبيق Prey Anti Theft ولاجلها وضعناهما في قائمة ترتيب تلك التطبيقات.

هذه الميزة تجاوزتها كثير من التطبيقات الحديثة ليصبح الانترنت وضرورة الاتصال به هو الاصل في معرفة بيانات السارق وتحديد موقعة الجغرافي GPS وبقية الخدمات التي تتشابه فيما بين التطبيقات الحديثة وبعضها وهي نفس المزايا التي تقدمها جوجل سامسونج لحماية الهواتف من السرقة “قدر المستطاع”, لكن تختلف عن التطبيقات التي تتوفر على المتجر في ان الاخيرة لها بعض المزايا الاكثر نفعا.

Prey Anti Theft

كيف تحمي هاتفك من السرقة

لتحميل التطبيقات:

اندرويد
Prey Anti Theft
ايفون
Prey Anti Theft
اندرويد
Anti Theft-avast Mobile Security

  • مزايا التطبيقين لحماية هاتفك من السرقة:
  • ارسال رسالة نصية SMS الى صاحب الهاتف تتضمن رقم هاتف السارق وهي اهم الميزات والتي تعتمدها المراكز الامنية عند الابلاغ عن سرقة هاتف حيث يصار الى تواصل المركز مع الشركة المقدمة لخدمة الجوال لمعرفة هوية صاحب ذلك الرقم وعنوانه.
  • حماية الهاتف برقم سري لايمكن تجاوزه
  • تتبع الهاتف عن طريق GPS
  • ارسالة رسالة للهاتف عن بعد تظهر وتستقر على شاشة الجوال تتضمن تحذيرا ومعلومات عن كيفية اعادة الجوال
  • تحويل جميع المكالمات و الرسائل الى رقم هاتف اخر
  • تشغيل المنبه الصوتي alarm على الهاتف المسروق عن بعد حتى في وضعية الصامت.
  • تصوير السارق عبر الكاميرا الامامية عن بعد وارسال الصورة الى رقم هاتف اخر معد مسبقا
الزوار يقرأون الان
تعليق 1
  1. وائل العتيبي يقول

    حقين الايفون مايحتاجون ذي اصلا

التعليقات مغلقة.