كيف تحصل على ميزة أذونات Permissions اندرويد 11 المؤقتة على أي هاتف اندرويد

كانت جوجل قد اصدرت نسخة المعاينة الاولى للمطورين لنظامها القادم اندرويد 11 بما فيه من مزايا واضافات عالجت فيه جوجل الخلل الحاصل في الاصدارات السابقة وعلى رأسها نظام الاذونات الخاصة بالتطبيقات.

إذا كنت من مستخدمي هواتف Pixel دون غيره يمكنك تثبيت نظام Android 11 واستكشاف تلك المزايا الجديدة, لكن يقينا, قلة من المستخدمين من لديهم هذه الفئة من الهواتف مايجعل تجربة النظام الجديد ومزاياها امر مستبعد الى حين وصول النظام الى بقية الهواتف الامر الذي يحتاج الى وقت طويل وربما لايكون هذا النظام مخصص لهاتفك مهما طال الزمن.

سنتحدث هنا عن كيفية الحصول على تلك الميزة ( ميزة الاذونات المؤقتة ) الخاصة بنظام اندرويد 11 على اي هاتف اندرويد.

كيف تحصل على ميزة أذونات Permissions اندرويد 11 المؤقتة على أي هاتف اندرويد

مايميز انظمة اندرويد عن غيرها انها تتعامل مع تطبيقات الطرف الثالث ( التطبيقات الخارجية ) دون مشاكل وتعمل على اضافة المزيد من المزايا الى النظام. وهذا هو الحال هنا مع تطبيق Bouncer الذي يتوفر على متجر جوجل للتطبيقات.

حيث سيعمل هذا التطبيق على الغاء تلك الاذونات الممنوحة لجميع التطبيقات على هاتفك الجوال, الغائها جميعها. والبدء معها من جديد بمنح كل تطبيق اذن واحد صالح لمرة واحدة عند تشغيله. كي لاتعمل كل تلك التطبيقات بكل تلك الصلاحيات طول الوقت حتى دون استخدامها.

التطبيق Bouncer متوفر على متجر جوجل بنسخته المدفوعة على الرابط هنا. لكننا عمدنا على توفيره بنسخته المجانية ويمكنك تحميلها من الرابط التالي:

BOUNCER – TEMPORARY APP PERMISSIONS

بتثبيتك للتطبيق على هاتفك الجوال, عليك عند تشغيله الضغط على Enable Bouncer ومنحه الاذن ليكون هو الرقيب وليعمل بدوره على الوصول الى الاذونات التي منحها لجميع التطبيقات وتعطيل عملها الواحد تلو الاخر, عليك هنا الضغط على reset لتنفيذ عملية الغاء الاذونات.


ليصبح بعدها هو الرقيب على اداء تلك التطبيقات عند تشغيلها وليقوم بمنح كل تطبيق اذن واحد في كل مرة والغاء هذا الاذن بعد انتهاءك من ستخدام التطبيق.

سيعمل التطبيق لاحقا وعند تشغيل اي تطبيق يتطلب عمله الحصول على الاذن المسبق, سيعمل على منحه هذه الصلاحية وعند الانتهاء من المهمة ستجد في شريط الحالة العلوي خيارا يسألك عن الغاء الاذونات التي منحها لها revoke the permissions.

تطبيق Bouncer مميز للذين يسعون الى تأمين هواتفهم من التطبيقات التي تعمل الحصول على اذونات لاتعينها في شيء. كتلك التطبيقات التي تتعلق بتحرير الصور وتطلب الاذن بالوصول الى قائمة الاسماء على الهاتف الجوال.

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.