عربي تك
أخبار الموبايلات

كيف تحذف رقم هاتفك من قاعدة بيانات TrueCaller

برغم اننا من مؤيدي ضرورة التعرف على هوية المتصل قبل الرد عليه هاتفيا الا اننا في المقابل نحترم الفئة التي لاترغب في التعريف عن هويتها وخصوصا السيدات,فلايمكننا على سبيل المثال ان نقبل ان يقوم احدم بدق جرس باب المنزل ومن ثم يضع اصبعه على العين السحرية من الخارج ليمنعنا من لتعرف عليه قبل فتح الباب.جميعنا نرفض هذا التصرف.كذلك الحال بالنسبة للمكالمات الهاتفية عبر الاجهزة المحمولة.

لاسماء السيدات خصوصية واجب احترامها في منطقتنا العربية على وجه الخصوص وهذا الامر لايقدره التطبيق ذائع الصيت كثير الاستخدام “TrueCaller” فقد تكون “سميرة” مسجلة في قائمة المتصلين على هاتف “رانيا” مسجلة باسم “ام العناكب” !! سيعمل تطبيق TrueCaller المثبت على هاتف “رانيا” بحفظ رقم هاتف “سميرة” باسم ام العناكب ضمن قاعدة بياناته على الشبكة.
المزعج في الامر انه حتى لو كان رقم هاتف “سميرة” مسجل على هواتف صديقاتها الاخريات باسمها الصريح “سميره” بالرغم من ذلك سيعمل التطبيق TrueCaller على عرض اسم “ام العناكب” مقرونا برقمها كلما قامت بالاتصال بارقام مجهولة.
السبب في ذلك يعود الى ان آلية عرض اسم المتصل من قاعدة بيانات التطبيق حتى وان تعددت الاسماء المقرونة برقم الهاتف الواحد تعتمد على الاولوية في تسلسل الحروف الهجائية.

فكيف لـ “سميرة” ان تتخلص من هذه الاسم السمج؟

يتيح الـ TrueCaller لمستخدميه خيار عدم ادراج اسماءهم في قاعدة بياناته وذلك عبر الصفحة المخصصة لهذه الغاية على العنوان التالي:

http://www.truecaller.com/ar/unlist

2014-07-02_100233

اعمل على كتابة رقم هاتفك المحمول مسبوقا بالكود الدولي, اكتب ركز التحقق الذي يظهر في الاسفل ومن ثم اضغط على “حذف”.
عليك هنا الانتظار 24 ساعة ليتم تنفيذ الامر بحذف رقم هاتفك كليا من قاعدة بيانات التطبيق,حينها, لو قمت بالاتصال باي هاتف اخر سيعمل التطبيق على الطرف الاخر بعرض اسم المتصل “غير معروف”.

التعليقات مغلقة.