أخبار الموبايلات

Advertisement

كيف تحافظ على باقة الإنترنت شهريا على هاتفك الأيفون

إذا كنت قد حصلت على هاتف أيفون X فتأكد أن هذه الهواتف ربما تستهلك الكثير من البيانات، وذلك بسبب دقة الشاشة وحجم الشاشة الجديد وهناك العديد من الطرق التي تمكنك من تقليل هذا الأمر.

 تحقق من التطبيقات التي تستخدم معظم البيانات

هذا الأمر من السهل القيام به، عليك الذهاب إلى الإعدادات، وانقر فوق البيانات الخلوية، ثم قم بالتمرير لأسفل إلى القائمة التي تقول “البيانات الخلوية”، هنا يمكنك أن ترى بالضبط كم استخدمت بيانات لكل من التطبيقات المثبتة الخاصة بك.

يمكنك أيضا استخدام هذه القائمة لقياس مقدار البيانات التي يمكنك استخدامها في الشهر، فقط تأكد من التمرير إلى الأسفل والنقر على  “إعادة تعيين الإحصائيات” في بداية الباقة الانترنت الشهرية الخاصة بك.

تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعية

استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعية الخاصة بك تعمل على استهلاك الكثير من باقة الإنترنت، تلك التي تلتهم تلك الصور عالية الجودة  خاصة إذا كنت مستخدمي تطبيق انستجرام، هذا ناهيك عن مقاطع الفيديو التي تعمل بالتشغيل التلقائي.

انتقل إلى إعدادات الحساب وتأكد من حساب فيسبوك ثم أشرطة الفيديو والصور، وتأكد من أن خيار التشغيل التلقائي أو تعيين القيام بذلك فقط عندما تكون متصلاً بخدمة الواي فاي.

بالنسبة لتويتر يمكنك تشغيل إيقاف تشغيل معاينات الصورة، وإيقاف تشغيل التشغيل التلقائي تماما ويمكنك أيضا التأكد من التطبيق وتشغيل الفيديو عالي الجودة عند اتصالك اللاسلكي.

أما انستجرام فقم بالتمرير لأسفل إلى استخدام البيانات الخلوية وقم بتشغيل استخدام بيانات أقل وأنها سوف تتخذ الصور وأشرطة الفيديو وقتاً أطول للتحميل، ولكن فإنه يجب خفض على بيانات الاستخدام إلى حد كبير والحفاظ على باقة الإنترنت

ايقاف التشغيل التلقائي في كل تطبيق

التطبيقات الرياضية وغيرها من غير المجدي تشغيلها دائما، من خلال البيانات الخاصة ولذلك قم بإيقافها على الفور من أجل الحفظ على بيانات هاتف الايفون و باقة الإنترنت

إيقاف تحديث التطبيق في الخلفية

إيقاف تحديث التطبيق في الخلفية، أو تعيينها لتكون قادرة على التحديث فقط عند اتصال لاسلكي، وللقيام بذلك انتقل إلى إعدادات، وانقر فوق العامة ثم انقر فوق تحديث التطبيق في الخلفية وسيكون لديك خيار لإيقاف تشغيله تماما ويكون ذلك استخدام للبيانات أو أنها تستخدم فقط واي فاي.

Advertisement

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد