كيف تجعل هاتفك الأندرويد آمن للأطفال

أضحى اليوم الهاتف الذكي هو الجليس الأساسي للكثير من الأطفال، بحيث أصبحوا يقضون معظم وقتهم مع الهاتف ولاسيما هاتف الأب او الأم. ولكن هناك خطر يحدق في الأفق عند استخدام الهاتف من قبل الأطفال، ولتجنب هذه الخطورة لابد من تأمين هذا الهاتف أثناء استخدام الأطفال له. ولذلك سنعرفكم في هذه المقالة على كيف تجعل هاتفك الأندرويد آمن للأطفال.

يقوم بعض الأطفال ببعض الأخطاء أثناء استخدام هاتف الأندرويد، ولربما هذا يؤثر على مدى خصوصية بياناتكم في الهاتف، وهذا أمر وارد جداً وذلك لأن الأطفال ليسوا على دراية تامة بكيفية التحكم بالهاتف. ولهذا لكي نجنب أنفسنا من هذه الاحراجات التي من الممكن أن نوقع بها نتيجة الاستخدام الخاطئ للهاتف لا بد من توفير كافة سبل الأمان للأطفال من أجل استخدام هواتفنا.

يمكنكم التعرف على أهم السبل التي تجعل من هاتفنا الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد محط أمان على أطفالنا وعلينا كذلك ونساهم في زيادة حماية معلوماتنا من التسريب بطرق ناجحة ومجربة.

كيف تجعل هاتف الأندرويد آمن للأطفال

جميعنا لدينا أطفال في المنزل ويحبون استخدام هاتفنا الذكي من أجل الاستمتاع به وقضاء بعض الوقت الممتع، ولهذا يجب عليك اتباع الإرشادات التالية لتحمي نفسك وطفلك من استخدام الهاتف من قبلهم بطريقة غير صحيحة.

استخدام خاصية وضع الضيف

سبق وأن قدمنا في مقالة سابقة قائمة من التطبيقات التي تمكن المستخدمين تفعيل خاصية وضع الضيف، كما وهناك بعض التطبيقات التي تتوفر على هذه الخاصية بدون تثبيت تطبيقات. تقوم خاصية وضع الضيف على إعطاء المستخدم او الطفل هاتف بشاشة جديدة تحتوي فقط على التطبيقات التي نريد السماح له استخدامها. وهذا الأمر سيعمل على مراقبة أطفالكم والسماح لهم باستخدام تطبيقات محددة بدون الولوج إلى أي تطبيقات أخرى في الهاتف.

تطبيقات توفر خاصية وضع الضيف

ايقاف عمليات الشراء من متجر جوجل بلاي

خاصية وضع الضيف

يتوفر في متجر جوجل بلاي العديد من التطبيقات الخاصة بالأطفال، فمنها ما هو مدفوع ومنها ما هو مجاني. ففي بعض الحالات يرغب هؤلاء الأطفال بتثبيت الكثير من التطبيقات التي تخصهم، ولا يكترثون كثيراً اذا ما كان هذا التطبيق مدفوع او مجاني. ولكن لربما تثبيت الكثير من التطبيقات المدفوعة يؤدي إلى إفراغ بطاقتك الائتمانية المربوطة بمتجر جوجل بلاي من الأموال ولهذا لا بد من ايقاف هذا الأمر قبل الوقوع في مشاكل انتم في غنى عنها.

تفعيل خاصية عدم تثبيت التطبيقات غير المعروفة

جعل الهاتف آمن للأطفال- ايقاف تثبيت التطبيقات

يستغل بعض الهاكرز استخدام الأطفال للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد، فمنهم من يلجأ إلى تصميم ألعاب مغرية للأطفال وفي ذات الوقت دمجها بالفيروسات التي تؤدي إلى اختراق الجهاز وتدميره. ولهذا لا بد من إلغاء تثبيت التطبيقات غير المعروفة من خلال الاعدادات في هاتف الأندرويد، وذلك لحماية أنفسنا من تلك الطرق الخبيثة من  الهاكر. لا تستهينوا بهذه الخطوة لأنها من أهم الخطوات التي يجب القيام بها اذا ما رغبتم في تسليم هاتفكم لأطفالكم.

تثبيت تطبيق القفل للملفات والتطبيقات

جعل الهاتف آمن للأطفال- تثبيت تطبيق القفل

يعتبر تثبيت تطبيق القفل Applock هو واحد من أهم الطرق التي تحجب على الأطفال الدخول إلى بعض التطبيقات والملفات والعبث بها، ولربما تدمير كافة البيانات والاعدادات في تلك التطبيقات. ولهذا ينصح بتثبيت أحد تطبيقات القفل ومن ثم قفل التطبيقات والملفات التي نرغب ونترك لأطفالنا المجال لاستخدام بعض التطبيقات الخاصة بهم والتي نريد لهم السماح باللعب بها واستخدامها.

أفضل تطبيقات القفل للأندرويد

تثبيت تطبيقات الألعاب المفيدة للأطفال في الهاتف

جعل الهاتف آمن للأطفال- تطبيقات ألعاب

ان أهم ما يبحث عنه الأطفال ويقضون معظم وقتهم فيه هو لعب الألعاب على الهاتف، وكذلك مشاهدة قنوات اليوتيوب الخاصة بالأطفال. فيمكنكم تثبيت بعض الألعاب المفيدة لهم والتي تعمل على تنمية قدراتهم وكذلك تثبيت التطبيقات التعليمية التي يمكن من خلال استغلال الهاتف بشكل صحيح للأطفال وجعلهم يبدون أكثر تميزاً أثناء استخدام الهاتف. هناك العديد من التطبيقات والألعاب في متجر جوجل بلاي والتي يمكنكم تثبيتها في الهاتف بكل سهولة والسماح للأطفال بلعبها.

تطبيقات مميزة للأطفال

استخدام تطبيقات مراقبة الأطفال في هاتف الأندرويد

جعل الهاتف آمن للأطفال- تطبيقات ألعاب

عالم الهاتف سلاح ذو حدين، فمنهم من يحسن استغلال الهاتف في التطبيقات المفيدة، وعلى الجانب الأخر هناك بعض التطبيقات غير اللائقة للأطفال والتي يجب على كل أب وأم ان يراقبوا الهاتف الخاص بأطفالهم لتجنيبهم تلك التطبيقات الغير مفيدة. هذه خطوة مهمة جداً وتضمن لنا أن يترعرع أطفالنا تحت أنظارنا ومراقبتنا. يمكنكم تثبيت تطبيق Google Family Link for parents والذي يسمح لكم بتخصيص البيئة التي سيستخدم بها الأطفال الهاتف وبالشكل الذي تريدون.

تطبيقات مراقبة هاتف الأطفال

تحميل تطبيق GOOGLE FAMILY LINK FOR PARENTS

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.