كيف تجعل تطبيق سيجنال كتطبيق رسائل SMS الافتراضي في هواتف الأندرويد

هل ترغب في أن تجعل تطبيق سيجنال كتطبيق رسائل SMS الافتراضي في هواتف الأندرويد ؟. فإذا كان اجابتك هي نعم فأنت بالتأكيد وجدت أن تطبيق Signal هو من أبرز التطبيقات الخاصة بالمراسلة الفورية هذه الفترة. فبالرغم من تراجع إدارة واتس آب عن شروطها الجديدة وتعليّقها لمدة ثلاثة شهور. إلا أن اسم تطبيق سيجنال ما زال يتردد صداه من بين الكثير من التطبيقات الأخرى المشابهة. حيث من المزايا المهمة في التطبيق أنه يمكن جعل تطبيق سيجنال كتطبيق رسائل SMS الافتراضي في هواتف الأندرويد بكل سهولة والاعتماد عليه في ارسال واستقبال رسائل SMS بشكل عام. وفي هذا الموضوع سنتعرف على كيفية القيام بذلك بكل سهولة، وبنقرات بسيطة.

تطبيق Signal هو تطبيق رسائل SMS الافتراضي

يعتبر تطبيق Signal هو تطبيق مراسلة مشفر يركز على الخصوصية والأمان بالتحديد في كونه تطبيق مراسلة فورية قوي الحماية. حيث انه يُعد بديل لتطبيقات شهيرة مثل WhatsApp و Telegram و Facebook Messenger وغيرها الكثير من تطبيقات المراسلة الفورية الأخرى. هناك الكثير مما يثير اعجابك في التطبيق، وإذا أجريت بعد التعديلات على التطبيق، فيمكنك حتى جعله كتطبيق رسائل SMS الأساسي في هواتف الأندرويد.

تطبيق Signal

مثل منافسيه الآخرين، يتم استخدام تطبيق Signal بشكل أساسي كتطبيق للمراسلة الفورية بين الأشخاص المشتركين في التطبيق كباقي التطبيقات الأخرى. ومع ذلك، يحتوي تطبيق سيجنال لنظام الـ Android على ميزة إضافية مهمة بالنسبة للكثيرين منكم، وهي أنه يمكن تعيينه كتطبيق الرسائل القصيرة SMS الافتراضي لهاتفك. مع الأسف، هذه الوظيفة غير متاحة للأسف على نظام الـ iPhone.

بدلًا من التنقل بين تطبيق سيجنال وكذلك تطبيق الرسائل القصيرة SMS في هاتفك الأندرويد. سيصبح تطبيق سيجنال هو التطبيق الأساسي الذي يجمع بين محادثات المراسلة الفورية، وكذلك بين ارسال واستقبال رسائل SMS المعهودة. والاستغناء عن تطبيق رسائل SMS الافتراضي الذي تقوم باستخدامه في هاتفك. ولهذا تابعوا هذا الموضوع إلى النهاية حتى تتعرفوا على خطوات القيام بذلك وبشكل سريع وسهل جدًا.

كيف تجعل تطبيق سيجنال كتطبيق رسائل SMS الافتراضي في هواتف الأندرويد

يجب العلم أن رسائل SMS التي يتم ارسالها عن طريق برنامج Signal لن تكون آمنة ومشفرة كما هي الرسائل التي يتم ارسالها بين المستخدمين في ذات التطبيق. ولهذا اقتضى التنويه حتى لا يحدث أي من اللبس في فهم هذا الموضوع.

خطوات جعل تطبيق سيجنال كتطبيق رسائل SMS الافتراضي

أولاً، افتح تطبيق Signal على هاتفك الذي يعمل بنظام الأندرويد. وبعد ذلك، انقر فوق أيقونة القائمة ثلاثية النقاط في الزاوية العلوية اليمنى من التطبيق.

تطبيق Signal 1

Advertisements

ستنسدل لك قائمة تضم بعض من الخيارات التي يقدمها التطبيق. ولكن من بين هذه الخيارات، قم بالنقر على خيار الإعدادات أو Settings.

تطبيق Signal 2

في أعلى قائمة الإعدادات الخاصة بحسابك في تطبيق سيجنال، ستجد خيار خاص برسائل SMS وMMS. فقم بالدخول إلى هذا الخيار.

تطبيق Signal 3

ستجد أن خيار SMS معطل في التطبيق، ولن يكون بإمكانك استقبال رسائل SMS في تطبيق Signal. فمن أجل تفعيلها، قم بالضغط على هذا الخيار.

تطبيق Signal 4

ستبثق لك نافذة من أجل تحديد التطبيق الذي تود في استقبال رسائل SMS عليه. وبهذا يكفي فقط أن تقوم بتحديد تطبيق Signal من بين كافة التطبيقات الأخرى المتاحة لديك في الهاتف.

تطبيق Signal 5

وهذا كل ما في الأمر، حيث يمكنك ارسال رسالة SMS لجهات الاتصال لديك، كما هو الحال مع الرسائل العادية التي ترسلها للمستخدمين في تطبيق سيجنال. فالأشخاص المحددين باللون الأزرق، هم من يمكن ارسال رسائل لهم بسيجنال. والمستخدمين باللون الرمادي هم من يمكن ارسال لهم رسائل SMS من خلال التطبيق.

تطبيق سيجنال كتطبيق رسائل SMS الافتراضي في هواتف الأندرويد

Advertisements

إذا كنت ترغب في إرسال رسالة نصية قصيرة SMS إلى جهة اتصال في Signal، فيمكنك القيام بذلك أيضًا. ابدأ بكتابة الرسالة التي تريد كما تفعل عادةً. ومن وقم بالنقر على زر الارسال مطولًا ومن ثم تحديد خيار رسالة SMS او Insecure SMS.

تطبيق سيجنال كتطبيق رسائل SMS الافتراضي في هواتف الأندرويد 1

وفي النهاية قم بإرسال رسالة SMS إلى جهة الاتصال تلك. لتجد أنه تم بالفعل ارسال رسالة SMS إلى ذلك الشخص بدون الحاجة إلى استخدام تطبيق SMS الافتراضي في هاتفك. وبهذا نكون قد عملنا على جعل تطبيق سيجنال كتطبيق رسائل SMS الافتراضي في هواتف الأندرويد.

تطبيق سيجنال كتطبيق رسائل SMS الافتراضي في هواتف الأندرويد 2

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.