أخبار الموبايلات

كيف تتخلص من البرمجيات الخبيثة ومحركات البحث الدخيلة على المتصفح

قد تتفاجيء ودون سابق انذار بان محرك البحث الافتراضي على المتصفح الرئيس لديك “كروم’ فايرفوكس’ ايدج” ان الامور قد تغيرت دون علمك او رضاك, بتغيير خياراتك بمحرك البحث واستبداله بآخر !!

فلم يعد معه محرك جوجل هو المحرك الافتراضي او الرئيس على المتصفح وليس في المقابل بمقدورك اعادة تعيينه او استبدال هذا الدخيل والعودة الى اختيار جوجل كمحرك رئيسي.!!

لاشك انك تشعر ببراءتك من هذه المشكلة, لكن يقينا تعلم ان تغير الحال لم يأت من فراغ وان هناك برنامج او موقع ملغوم قمت بزيارته مؤخرا قام بما قام به مع المتصفح وقام بتنفيذ بعض المهام التي اوصلت الحال الى ماهو عليه.

ولا يتوقف الامر على متصفح جوجل كروم بل تعداه الى بقية المتصفحات.!!
بغياب القدرة على اعادة تعيين محرك البحث ضمن اعدادات متصفح كروم او غيره, هو مكمن المشكلة, حيث توحي لك هذه الحالة انك امام مشكلة حقيقية او امام مايمكن وصفه بفيروس اقتحم عليك خصوصيك.

الجديد مع تلك الفيروسات التي تملأ سماء الانترنت والدارج منها هو من يعمل على استبدال محرك جوجل بمحرك chrome search ليوحي لك بأنه يتبع لجوجل وكما في الصورة التالية:

محرك البحث الدخيل

رابط محرك البحث الدخيل يحمل العنوان chromesearch.today ولن تجد معه اية حلول للتخلص منه الا بالولوج الى سجل النظام نفسه Registry وحذف كل القيم والمفاتيح التي تخصه وتكرار هذا الامر مع بقية المتصفحات, وهو الحل التغجيزي الذي سيستصعب على كثير من المستخدمين.

كيف تتخلص من محرك البحث chromesearch.today وامثاله

ان توجهت الى اعدادات محرك البحث الافتراضي ضمن متصفح كروم كما في الصورة هنا:

ستجد ان خيار التعديل معطل كليا, مايعني انك امام ورطة تتطلب تدخلا لعزل هذا الفيروس عن التحكم بخياراتك. وهو مانستعرضه بالحل الاكثر نجاعة ونفاذ.

عليك هنا الاعتماد على البرنامج SpyHunter الغير مجاني!! حيث له سلطة الوصول الى ملفات هذا الفيروس ضمن سجل النظام وكل مايخصه منها واجتثاثه من جذوره دون تدخل منك.. فيكفيك ان تعمل على اعادة تشغيل الكمبيوتر لتعود الامور الى نصابها الصحيح.

البرنامج SpyHunter ليس مجانيا ونسخته التي تتوفر على موقعها الرسمي تعمل على اكتشاف هذا الفيروس لكنها لاتقوم بمهمة ازالته الى بعد تفعيل عمل نسخة البرنامج بالشراء. !!

هنا, ستجد نسخة لنفس البرنامج SpyHunter 4 كاملة ولاتحتاج الى تثبيت, عليك فك الضغط عنها ومن قم تشغيل البرنامج كما في الصورة.

اعمل على الضغط على Check for updates واتركه يقوم بتحميل التحديثات الخاصة بقواعد البيانات “وليس البرنامج” وقم بعمل تفحص Scan واتركه الى حين ينتهي, حيث سيعرض لك كل ما اكتشفه من فيروسات ومن ضمنها chromesearch.today.

اضغط على Fix ليقوم بمهمة الاصلاح ولينتهي الامر باعادة تشغيل النظام بعد اغلاق جميع المتصفحات المتضررة من الفيروس.

لتحميل برنامج SpyHunter 4 بنسخته الكاملة
SpyHunter 4

Advertisement

الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.