أخبار الموبايلات

Advertisement

كيف تتجاوز رمز القفل Pattern دون ان تخسر ملفاتك بالفورمات

لاشك وانك بعد ان تعجز في تجاوز رمز القفل المنسي “النقش Pattern” او كلمة السر التي قمت باعدادها بنفسك. لن تجد مفرا من اللجوء الى خيار الفورمات Reset واعادة تهيئة هاتفك الجوال لتبدأ معه من نقطة الصفر بحذف كل ملفاتك وتطبيقاتك ومن ثم اعادة تثبيتها من جديد بعد الفورمات الامر الذي يبدو مزعجا بطبيعة الحال.

كثيرة هي الطرق التي تمكننا من الابتعاد كليا عن الخيار الصعب “الفورمات” متى نسينا كلمة المرور password ورمز القفل, او انه لم يعد بمقدورنا تذكر النقش Pattern او ان الهاتف لسبب او لاخر ماعاد يقبل رمز النقش او الباسوورد برغم صحتهما !!

اضافة الى ماسبق من طرق قمنا بعرضها بتخصص, نستعرض هنا طريقة اخرى مختلفة تمكننا من تجاوز الغاء رمز القفل “النقش” او كلمة السر التي يحتفظ بها الهاتف.

الطريقة تعتمد على ملف AROMA Filemanager وهو كما يشير اسمه “مدير للملفات. الغاية منه هو ان نصل الى الملف الخاص بنظام الهاتف حيث يحتفظ بكلمة المرور او برمز النقش Pattern.
سنعمل من هناك على حذف هذا الملف كليا ليعاود الهاتف العمل دون طلب لكلكة المرور او الرمز وليصار الى تمكيننا من انشاء رمز اخر جديد.

كيف نعمل على حذف ملف كلمة المرور والنقش والهاتف مغلق بشاشة القفل؟

بداية, وبما ان اغلب الهواتف تتضمن شريحة ذاكرة خارجية SDcard ستكون هي الحل مع هذه الطريقة حيث سنعمل على تحميل الملف AROMA Filemanager من خلال الكمبيوتر ومن ثم نقله الى شريحة الهاتف المقفل بالطرق التي لابد واننا نعرفها جميعا من خلال قاريء الشرائح SD reader.. او بان نضع شريحة الذاكرة بهاتف اخر وننقل اليها الملف المطلوب AROMA Filemanager ثم نعود بها الى الهاتف المقفل.

بنقل الملف AROMA Filemanager الى شريحة ذاكرة الهاتف المقفل الخارجية, اعمل على علق ذلك الهاتف واعادة تشغيله للدخول لى وضع الريكفري Recovery.
الطريقة هنا متوافقة مع جميع الهواتف دون قيد او شرط.. الاختلاف لايكون الا بطريقة الوصول الى وضع الريكفري بعد غلق الهاتف.

هواتف سامسونج – بالضغط على زر التشغيل وزر القائمة وزر رفع الصوت .. الضغط عليهم جميعا في وقت واحد الى حين ظهور مايشير الى الدخول في وضع الريكفري.
بعض الهواتف تتطلب الضغط على زر التشغيل وزر رفع وخفض اصوت معا.

  • بالدخول الى وضع الريكفري, اختر install zip from sdcard ومن هناك قم باختيار AROMA Filemanager.
  • سيعمل “مدير الملفات” على عرض ملفات النظام’ عليك هنا ومن خلال ازرار الهاتف الضغط على data ومنها انتقل الى مجلد النظام System.
  • ستجد بداخل مجلد النظام الملف gesture.ky وهو الملف المعني برمز النفش Pattern, اعمل على الضغط عليه واختر Delete.
  • عليك اختيار الملف Password.key ان كان هناك كلمة مرور نسيتها لرمز القفل وتريد حذفها.

تنتهي هنا مهمة حذف تلك الملفات, اعمل على اعادة تشغيل الهاتف وعند طلب الهاتف لرمز النقش, قم برسم النقش الذي تريد “اي نقش” وستتمكن من الدخول الى الهاتف على ان تعمل على اعادة اعداد رمز للنقش لايمكن نسيانه لاحقا.

لتحميل الملف AROMA Filemanager

AROMA Filemanager

للهواتف التي تعمل بريكفري معدل “روت”

لتلك الهواتف, لاتحتاج معها الى الملف AROMA Filemanager , عليك استخدام الريكفري المعدل ومنه انتقل الى File manager الخاص به والى نفس المسارات اعلاه لحذف تلك الملفات مع مراعاة اختلاف المسميات هناك.. حيث قد تجد ان ملف رمز النقش باسم Pattern.key وليس gesture.key.

Advertisement

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد