كيفية نسخ النص من تطبيق اليوتيوب في هواتف الأندرويد | تطبيق Universal Copy

نسخ النص من تطبيق اليوتيوب في هواتف الأندرويد. هل سب لك أن قمت بمحاولة نسخ النص من تطبيق اليوتيوب الرسمي الذي توفره شركة جوجل ولكن لم يكن بإمكانك ذلك لأن الموقع يوفر حماية من النسخ مباشرة من التطبيق؟ هل تبحث عن طريقة تساعدك على نسخ النص من تطبيق YouTube في هواتف الأندرويد وحفظه في مذكرة الهاتف لديك أو مشاركة هذا النص مع الآخرين؟ استرخي قليلًا وتابع معنا هذا الموضوع الذي سنقدم لك فيه الطريقة الكاملة من أجل نسخ أي نص أو تعليق في تطبيق يوتيوب مباشرة من داخل التطبيق.

نجد أن معظم التطبيقات الرسمية المتوفرة في هواتف الأندرويد لا تسمح لنسخ النص من تلك التطبيقات مثل تطبيق Facebook وتطبيق Twitter وكذلك تطبيق YouTube غالبية تطبيقات شركة جوجل الأخرى. حيث أن مثل هذه التطبيق تعتمد على تقنية خاصة بها لمنع نسخ النص مباشرة من خلال التطبيق وهي TextView والتي تعني عرض النص فقط بدون التعديل عليه. فلو حاوت في مرة من المرات نسخ النص بالشكل الاعتيادي من داخل إحدى هذه التطبيقات بالنقر مطولًا ومن ثم تحديد النص واختيار خيار النسخ، فلا بد أنك عجوت عن ذلك ولو ضللت تحاول العديد من المرات.

لكن هذا الأمر أصبح من الماضي، وهذا بسبب توفر طريقة مميزة وبسيطة في ذات الوقت تساعدكم على نسخ النص من داخل أي تطبيق مهما كان ذلك التطبيق، ولكن اليوم سنقدم لكم كتجربة نسخ النص من تطبيق اليوتيوب في هواتف الأندرويد ومن ثم يمكنكم تعميم هذه الطريقة على باقي التطبيقات وباستخدام تطبيق ثانوي يدعى Universal Copy أو النسخ الشامل. حيث سنتعرف معًا على طريقة استخدام هذا التطبيق بشكل دائم في الهاتف.

إقرأ أيضًا: طريقة نسخ نص من الحاسوب ولصقه في الهاتف بشكل تلقائي

طريقة نسخ النص من تطبيق اليوتيوب في هواتف الأندرويد | تطبيق Universal Copy

هناك العديد من الطرق البديلة، ولكن هذه الطريقة التي سنعتمد فيها على تطبيق النسخ الشامل هي أسهل وأقصر الطرق من أجل نسخ النص من تطبيق اليوتيوب وغيرها في هواتف الأندرويد.

طريقة تفعيل تطبيق Universal Copy

نتوجه من خلال الرابط في الأسفل إلى متجر جوجل بلاي وذلك من أجل تحميل تطبيق النسخ الشامل، حيث أن هذا التطبيق يتميز بحجمه الصغير وسهولة استخدامه من قبل كافة المستخدمين.

تحميل تطبيق UNIVERSAL COPY

تحميل تطبيق Universal Copy

بمجرد تثبيت التطبيق، نقوم بالنقر على زر التفعيل من خلال والواجهة الرئيسية للتطبيق، حيث ستنبثق لنا نافذة تطبي منا السماح للتطبيق بالظهور أعلى التطبيقات الأخرى الموجودة في الهاتف، وهو أمر طبيعي للسماح للتطبيق بقيام بمهامه.

بعد الدخول إلى تلك النافذة نقوم تفعيل تطبيق النسخ الشامل من بين كافة التطبيقات الأخرى ونتأكد من عملية التفعيل، ومن ثم نقوم بالعودة مرة أخرى إلى واجهة التطبيق الرئيسية.

الواجهة الرئيسية لتطبيق Universal Copy

إقرأ أيضًا: برنامج خفيف وسهل لاستخراج النص من الصورة في الويندوز-يدعم اللغة العربية

وبهذا سنجد أنه قد تم تفعيل التطبيق بنجاح وأصبح جاهز للاستخدام والنسخ من تطبيق اليوتيوب والتطبيقات الأخرى.

تفعيل تطبيق Universal Copy

من أجل النسخ من تطبيق اليوتيوب، نتوجه إلى مقطع الفيديو أو النص الذي نرغب بنسخه ونقف على الواجهة التي تضم ذلك النص، ومن ثم نقوم بسحب شريط الإشعارات، حيثُ سنجد الخيار الخاص بتطبيق النسخ الشامل فنقوم بالنقر عليه.

نسخ النص من تطبيق اليوتيوب في هواتف الأندرويد 1

وما هي إلا لحظان حتى نجد أن التطبيق قد قام باستخراج النص من داخل تطبيق اليوتيوب وبالتالي أصبح هذا النص جاهز للنسخ، فيمكنكم إما تحديد جزء من النص ونسخه أ يمكنكم النقر على أيقونة النسخ الكامل لهذا النص بشكل كامل وليس جزء محدد دون غيره.

نسخ النص من تطبيق اليوتيوب في هواتف الأندرويد 2

يمكنكم تطبيق خطوات النسخ عبر تطبيق Universal Copy في تطبيق يوتيوب أو أي من التطبيقات التي لا تقبل نسخ النص من داخل التطبيقات وبدون أي معاناة أو الكتابة اليدوية لذلك النص.

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.