كيفية معرفة تاريخ آخر تحديث لنظام التشغيل ويندوز 10

معرفة تاريخ آخر تحديث لنظام التشغيل ويندوز 10 ، كل ستة أشهر، تصدر شركة Microsoft تحديثًا رئيسيًا جديدًا لنظام التشغيل الخاص بها Windows 10. ولكن لا يقوم Windows بتثبيتها على الفور. فيحتاج في بعض الأحيان بعض من الوقت من أجل التثبيت وهذا بعد موافقتك كمستخدم. فإذا لم تكن متأكدًا من تاريخ آخر تحديث، فهناك عدة طرق للتحقق من تاريخ تثبيت التحديث الرئيسي الأخير. حيث سنتعرف من خلال سياق هذا الموضوع على طريقتين تساعدنا في معرفة تاريخ آخر تحديث لنظام التشغيل ويندوز 10، فتابعوا معنا هذه الطرق من خلال هذا الموضوع.

أهمية تحديث ويندوز 10 إلى آخر إصدار دائمًا

نعلم جميعًا أن التحديثات في أي جهاز أو أي نظام هو أمر ضروري وهام جدًا. نظرًا لأن هذا التحديث يحمل في طياته الكثير من الإصلاحات لمشاكل النظام وسد بعض الثغرات وكذلك حل المشاكل التي تتسبب في ثقل هذ الجهاز أو ما إلى ذلك. ومن بين تلك الأنظمة التي لا بد من متابعة تحديثاتها بشكل مستمر هو نظام التشغيل windows 10. فهناك في كل حين وآخر تحديث جديد تطرحه الشركة من أجل معالجة أخطاء النظام التي يعاني منها المستخدمون.

وكما نعلم أن هذه التحديثات التي يطرحها النظام تكون في العادة كل ستة اشهر. كما أن هذا التحديث لا يتم من تلقاء نفسه في الجهاز، حيث تقوم الشركة بطرحه للمستخدمين ومن ثم تترك الحرية للمستخدمين في التحديث. ولكن هنا وجب الانتباه أن هذه التحديثات لربما تحمل في جعبتها تحديثات لدواعي أمنية، ولذلك لا بد من اجراء آخر تحديث تقدمه الشركة لك. ولا بد من الانتباه إلى تاريخ التحديث بأن يكون دائمًا هو الأخير.

وهان نستعرض معكم طريقتان تمكننا من معرفة فيما إذا كنا نمتلك آخر تحديث في النظام، وهذا من خلال معرفة تاريخ هذا التحديث.

كيفية معرفة تاريخ آخر تحديث لنظام التشغيل ويندوز 10

هذه الطريق الاثنين هما الطريقتان الوحيدتان اللتان يمكن من خلالهما معرفة تاريخ آخر تحديث لنظام التشغيل Windows 10. ولا يوجد أي طرق أخرى غيرهما. فدعونا نتعرف عليها خطوة بخطوة.

الطريقة الأولى | عبر لوحة التحكم

Advertisements

أولاً ، افتح قائمة “ابدأ” وانقر على رمز الترس لفتح “الإعدادات”. يمكنك أيضًا الضغط على Windows + i على لوحة المفاتيح، وهذا من أجل فتح قائمة الإعدادات.

قائمة ابدأ

في لوحة الإعدادات أو لوحة التحكم سيظهر لك عدة اختيارات. يلزمك فقط أن تقوم بتحديد خيار النظام أو System.

لوحة التحكم ويندوز 10

في القائمة الجانبية لخيار النظام الذي قمنا بتحديده بشكل مسبق. ستجد خيار أخير وهو حول أو about حيث يضم هذا الخيار بعض من معلومات نظام التشغيل ويندوز 10.

حول النظام

في صفحة حول ، قم بالتمرير لأسفل إلى قسم “مواصفات ويندوز أو Windows specifications. حيث ستجد أحدث تاريخ لتثبيت إصدار Windows الرئيسي على يسار العنوان التثبيت في أو Installed on.

تاريخ تحديث ويندوز 10

في حال كنت ترغب في مشاركة بعض المعلومات حول نظام التشغيل وتحديثاتها مع صديق آخر فيمكنك النقر على خيار copy وهذا من أجل نسخ هذه المعلومات.

معرفة تاريخ آخر تحديث لنظام التشغيل ويندوز 10

الطريقة الثانية | من خلال موجه الأوامر cmd

يمكنك أيضًا التحقق بسرعة من تاريخ تثبيت تحديث Windows الأخير من خلال موجه أوامر Windows. أولاً، افتح موجه الأوامر بالنقر فوق قائمة “ابدأ” وكتابة cmd، ثم انقر فوق رمز موجه الأوامر.

معرفة تاريخ آخر تحديث لنظام التشغيل ويندوز 10 1

عندما تقوم بفتح موجه الأوامر، قم بإدخال الأمر التي الذي يوجد في الأسفل هنا. حيث يمكنكم من خلال استعراض التاريخ مباشرة

“systeminfo | find “Original Install Date

هنا ستجد أن موجه الأوامر قد قام باستعراض لديك تاريخ آخر تحديث لنظام التشغيل ويندوز 10. وليس هذا فحسب، بل سيعرض لك الساعة بالتحديد الذي تم فيها التحديث.

معرفة تاريخ آخر تحديث لنظام التشغيل ويندوز 10 2

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.