كيفية معرفة التطبيقات التي تقوم بالوصول إلى موقعك في هاتف الأندرويد

معرفة التطبيقات التي تقوم بالوصول إلى موقعك ، يذخر أي هاتف ذكي يعمل بنظام الأندرويد بالعديد من التطبيقات الذكية التي يمكن من خلالها أداء الكثير من المهام والوظائف. حيث هناك من هذه التطبيقات ممن تطلب حق الوصول إلى موقعك وذلك من أجل القيام بمهامها المختلفة. ولكن هناك تطبيقات تطلب الوصول إلى موقعك ولكن بدون وجه حق في ذلك، مما يشكل خطرًا كبيرًا علينا. ولهذا، من خلال سياق هذا الموضوع سنتعرف على الطريقة الصحيحة التي تساعدنا في معرفة التطبيقات التي تقوم بالوصول إلى موقعك في هاتف الأندرويد. بل والعمل على إيقاف هذه التطبيقات الغير موثوق فيها من الوصول إلى موقعك.

صلاحيات الوصول إلى الموقع في تطبيقات الأندرويد

ليس سراً أن تطبيقات الهواتف الذكية لديها القدرة على الوصول إلى الكثير من الأذونات وهذا إذا سمحت لها بذلك. من المهم التأكد من أن التطبيقات لا تسيء استخدام الصلاحيات الخاصة بك وهذا من أجل حماية خصوصيتك. حيث يجعل نظام Android من السهل معرفة التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى موقعك. تطبيقات الأندرويد تحتاج لطلب الإذن للوصول إلى موقعك وذلك بهدف مساعدتك في أداء مهامك استنادًا إلى موقعك. فبدءًا من نظام Android 11، يمكنك منح التطبيقات إمكانية الوصول مرة واحدة إلى موقعك. هذا يعني أنه لا داعي للقلق بشأن وصول التطبيقات لموقعك بعد مغادرة التطبيق.

location

بغض النظر عن مدى قدرتك على مراقبة الصلاحيات الخاصة بالتطبيقات، فمن الجيد التحقق من التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى موقعك بين الحين والآخر. حيث من السهل القيام بذلك في هاتفك الأندرويد. وهذا بفضل خيار الإعدادات الذي يتوفر عليه النظام والذي يستعرض لك قائمة بكافة التطبيقات التي تمتلكها في الهاتف. بل وحتى استعراض قائمة التطبيقات التي قامت بالوصول إلى موقعك والمثبتة فعليًا في الهاتف.

سنقدم لكم الطريقة الصحيحة من أجل الوصول إلى هذا الخيار بالتحديد في هاتفك الأندرويد. والعمل على إغلاق إمكانية الوصول إلى موقعك عبر هذه التطبيقات الغير مرغوب بها. علاوةً على ذلك، هناك فئة كبيرة من المستخدمين ممن لا يعلمون حقًا بأهمية هذا الخيار، ولكن عبر المراقبة الدائمة له ستكون في منأى عن مراقبتك والوصول إلى موقعك من أي تطبيق ما بدون إذنك.

اقرأ أيضًا: كيفية ايقاف الوصول لموقعك الجغرافي في ويندوز 10 | Location Off

كيفية معرفة التطبيقات التي تقوم بالوصول إلى موقعك في هاتف الأندرويد

أثناء تثبيت التطبيقات، من الشائع أن تصادف تطبيقات تطلب إذنًا للوصول إلى موقعك. غالبًا ما تمنح الإذن دون التفكير حقًا في الأمر لأنك بحاجة إلى تثبيت بعض التطبيقات على هاتفك. ولكن قم بالعودة إلى قرارتك السابقة وتحقق من إمكانية خطر هذه التطبيقات على هاتفك، ولو للحظة.

خطوات معرفة التطبيقات التي تقوم بالوصول إلى موقعك

أولاً ، افتح قائمة الإعدادات على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android عن طريق إما تطبيق الإعدادات في هاتفك. أو من خلال سحب شريط الإعدادات في الهاتف من الأعلى ومن ثم النقر خيار أيقونة الترس الخاصة بالإعدادات.

الإعدادات

في قائمة الإعدادات ستجد العديد من الخيارات المهمة. ولكن ما نحتاجه نحن هو النقر على خيار الخصوصية أو Privacy.

Location 1

الآن بعد أن قمت بالوصول إلى خيار الخصوصية، قم بالنقر على خيار إدارة الأذونات أو Permission Manager.

Permission Manager

يعرض مدير الأذونات جميع الأذونات المختلفة التي يمكن للتطبيقات الوصول إليها. هناك العديد من الأذونات التي يمكنك استكشافها. ولكن ما نريد الوصول إليه هنا هو خيار أذونات الموقع أو Location.

Location 2

قد تبدو هذه الشاشة مختلفة قليلاً بناءً على إصدار Android الذي تستخدمه وبنية الشركة المصنعة. في الجزء العلوي، سترى التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى موقعك “طوال الوقت”. وكذلك ستجد التطبيقات التي تصل إلى موقعك عند الاستخدام، وأخيرًا، سترى التطبيقات التي منعتها من الوصول إلى موقعك.

معرفة التطبيقات التي تقوم بالوصول إلى موقعك

لتغيير إذن الموقع لأحد التطبيقات، ما عليك سوى تحديد هذا التطبيق الذي تود تغيير سياسة الموقع له.

معرفة التطبيقات التي تقوم بالوصول إلى موقعك 1

والآن يمكنك القيام بتحديد خيار الوصول إلى الموقع من عدة خيارات، ومنها الوصول إلى الموقع بشكل دائم. والوصول إلى الموقع عند استخدام التطبيق فقط. وكذلك السؤال في كل مرة يرغب فيها الوصول إلى موقعك. وأخيرًا منع الوصول إلى موقعك بشكل نهائي في هاتف الأندرويد.

معرفة التطبيقات التي تقوم بالوصول إلى موقعك 2

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.