كيفية مشاركة اتصال الواي فاي عبر اللابتوب مع أي هاتف آخر

مشاركة اتصال الواي فاي عبر اللابتوب. تجد في بعض المرات أنه قد انقطعت فيك السُبل وفقدت كلمة المرور للشبكة التي أنت متصل بها، وجاء إليك شخص آخر يرغب في الاتصال بذات الشبكة التي أنت متصل بها، فستجد أنه أمر محرج أن تخبره أنك فقدت كلمة المرور، فلربما يفهم قصدك بشكل آخر. ولهذا سنخرجك من هذا الموقف عبر مشاركة اتصال شبكة الواي الفاي في الحاسوب الذي أنت متصل به بدون الحاجة الى أن تعرف كلمة المرور، حيث سيتم تحويل حاسوبك المحمول الى موزع للإنترنت.

سبق وأن تحدثنا في موضوع سابق عن تطبيق يسمح لكم بتحويل الهاتف الخاص بكم الى راوتر، حيث أن الطريقة السابقة أثبتت فعاليتها وقدرتها على توزيع اتصال الواي فاي على أكثر من هاتف. وفي ذات السياق أحضرنا لكم طريقة أخرى تحمل نفس المهمة أيضًا ولكن عبر استخدام الحاسوب المحمول أي الحاسوب Laptop وليس الجهاز المكتبي وذلك كهدف رئيسي أن يكون الحاسوب يستقبل شبكة الواي فاي، حيث أن البرنامج صغير الحجم وسهل الاستخدام وواجهته أيضًا مناسبة لكل شخص، فيدعى هذا البرنامج بـ Connectify Hotspot. فمن خلال هذه الموضوع سنشرح لكم طريقة استخدام هذا البرنامج وتثبيته في الحاسوب بالتفصيل من لحظة تثبيت البرنامج في الحاسوب الذي سنستخدمه لتوزيع الانترنت، وصولاً الى الهاتف الذي سنستخدمه لاستقبال الواي فاي منه، أو أي جهاز آخر.

إذا كنت ما زلت تبحث عن مشاركة اتصال الواي فاي مع الهواتف الأخرى، وكنت تعتقد أن القيام بهذا الأمر صعب بالنسبة لك، فمن خلال تقديمنا لهذه الطريقة ستجد أنك وصلت الى بر الأمان في كل مرة ترغب في منح الآخرين اتصال بذات شبكة الواي التي أنت على اتصال بها، وكنت تمتلك للعناصر الأساسية وهي شبكة الواي فاي وكذلك الحاسوب المحمول وليس المكتبي.

كيفية مشاركة اتصال الواي فاي عبر اللابتوب مع أي هاتف آخر عبر برنامج Connectify Hotspot

الطريقة سهلة جدًا ولا تلزمكم الى القيام بشيء في الهاتف سوى الاتصال بشبكة الواي فاي مثله مثل الاتصال بأي شبكة واي أخرى، وهذا بغض النظر أن الحاسوب هو من سيوزع الانترنت وليس راوتر رئيسي.

إقرأ أيضًا: كيفية مشاركة باسورد شبكة الواي فاي عبر رمز Qr

الخطوة الأولى| تثبيت برنامج Connectify Hotspot في Laptop

  • من أجل تحميل البرنامج نتوجه الى الرابط في الأسفل، ومن ثم نقوم بتحميل ملف التثبيت الخاص بالبرنامج من خلال هذا الرابط الرئيسي لذلك البرنامج، حيث أن عملية التحميل لن تستغرق سوى ثوانٍ معدودة نظرًا لصغر حجم البرنامج.

تحميل برنامج CONNECTIFY HOTSPOT

مشاركة اتصال الواي فاي

  • بمجرد تحميل البرنامج نبدأ بتثبيته بالطريقة الاعتيادية، حيث أن عملية التثبيت سريعة ولا تحتاج منكم الى أي أذونات أو ما شابه، ولكن الشيء الوحيد الذي يجب القيام به بعد انتهاء التثبيت هو إعادة تشغيل الحاسوب مرة أخرى، وهذا كشرط أساسي لبدء عمل البرنامج.

مشاركة اتصال الواي فاي 1

  • بعد إعادة تشغيل الحاسوب، نتوجه الى تشغيل البرنامج، حيث أن البرنامج يحمل النسخة المجانية أو التجريبية، والتي تنتقص منها بعض المزايا ومن ضمنها عدم تغيير اسم الشبكة، ولكن يسمح لكم بتغيير الباسورد. فمن أجل بدء توزيع الواي فاي ننقر على كلمة ابدأ الهوت سبوت.

مشاركة اتصال الواي فاي 2

  • سيبدأ البرنامج الأن ببث الواي فاي وقد أصبح جاهز للاستخدام، ويكفي فقط الاحتفاظ بكلمة المرور التي قمتم بتغييرها في البرنامج أو حتى كلمة المرور العادية الافتراضية من ذات البرنامج من أجل التوصيل مع الأجهزة الأخرى.

إقرأ أيضًا: كيفية إعادة إستخدام الراوتر القديم والإستفادة منه

 الخطوة الثانية| الاتصال بالإنترنت من خلال الهاتف

  • نتوجه الأن الى الهاتف ونبحث فيه عن شبكات الواي فاي التي هي من حولنا لنجد أن الشبكة التي هي موجودة في البرنامج السابق موجودة من بين تلك الشبكات، فنقوم بوضع كلمة المرور التي هي في البرنامج وننقر على كلمة اتصال.

مشاركة اتصال الواي فاي 3-min

  • بعد الاتصال توجه الى أي متصفح وقم بالبحث عن أي شيء تريد لتجد أن الانترنت يعمل لديك بشكل فعال وبدون أي مشاكل وكأنك متصل بإنترنت من الراوتر.

مشاركة اتصال الواي فاي 4-min

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا

تأكد من اتصالك بالانترنت