كيفية قفل بروفايل فيسبوك بشكل رسمي من خلال التطبيق

تحمل الخصوصية معنى كبير لدى الكثير من المستخدمين والذين يبحثون عنها بشكل دائم. فتطبيق فيسبوك المملوك لشركة Meta هو من التطبيقات التي يقال أنها تهتم بحفظ الخصوصية للمستخدمين التابعين لها. لهذا عرضت الشركة العديد من المميزات لتمكين الأمان وزيادة الخصوصية والتي كان من بينها قفل بروفايل فيسبوك أو ما تسمى Profile Lock.

لذلك في هذا الموضوع الجديد عبر موقع عربي تك سنتحدث عن كيفية قفل حساب فيسبوك الشخصي ومنع أي شخص من استكشاف معلومات حسابك بدون أذن منك. هذه الميزة تشبه تلك التي في تطبيق انستجرام أي أن تجعل الحساب خاص والأصدقاء هم من يمكنهم مشاهدة معلوماتك ومنشوراتك.

ما هي ميزة قفل الحساب في تطبيق فيسبوك؟ وهل تحمي الحساب من اختراق الخصوصية؟

وفقًا لـ Facebook، في ديسمبر 2020، قام قراصنة من بنغلاديش وفيتنام بإتلاف نظام الخصوصية الكامل لـ Facebook. بالإضافة إلى ذلك، قاموا بسرقة بيانات مستخدمي Facebook. لكن هنا، ستعمل ميزة قفل الملف الشخصي على Facebook على إزالة قدرة هذه المجموعات على إساءة استخدام نظام Facebook الأساسي وحذف البيانات من حسابات الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

ولهذا يجب على الأشخاص تجنب النقر فوق الروابط المشبوهة وقبول طلبات الصداقة من مصادر غير موثوق بها لدعم نظام خصوصية Facebook. قدم Facebook أيضًا وضع الاختفاء لحل مخاطر الخصوصية أو ما يسمى قفل بروفايل فيسبوك. حيث تعمل هذه الميزة الفريدة والمهمة من وجهة نظر الكثيرين على الحفاظ على خصوصية المستخدمين إلى أقصى درجة ممكنة. وذلك من خلال إخفاء بياناتهم كاملة لغير الأصدقاء المضافون لديهم.

ما سيتم إخفاءه عند تفعيل ميزة قفل ملف فيسبوك Facebook هو كل شيء يظهر في الصفحة الرئيسية من منشورات وعدم الاستطاعة كذلك عرض الصورة الشخصية أو صورة الغلاف بشكل كامل. فكل شخص يحاول الدخول إلى حسابك سيجد أنه قد ظهر له أنه تم قفل هذا الملف الشخصي، وبالتالي لا تستطيع الإتيان بأي حركة أو اختراق خصوصية ذلك الشخص ما لم تكن من قائمة الأصدقاء لديه. كما تحدثنا أن هذه الميزة تشبه كثيرًا الحسابات الخاصة في تطبيق Instagram أو أي من تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى.

اقرأ أيضًا: كيفية تغيير صورتك على الفيسبوك دون اشعار الاخرين؟

كيفية قفل بروفايل فيسبوك بشكل رسمي من خلال التطبيق

في السطور التالية سنتعرف على الخطوات الصحيحة من أجل قفل الملف الشخصي في فيس بوك. لهذا اتبع هذه الخطوات من خلال تطبيق Facebook على هاتفك. سنعتمد هنا على تطبيق فيسبوك في هواتف الأندرويد، ولكن الطريقة متشابهة إلى حد كبير بباقي الإصدارات في مختلف أنظمة التشغيل.

خطوات قفل بروفايل Facebook

أولًا، قم بتحديث تطبيق فيسبوك إلى آخر إصدار ممكن ومتوفر في المتجر لديك. حيث يمكنكم ذلك من خلال الروابط أدناه. أما بالنسبة لنسخة سطح المكتب فالأمر لا يحتاج إلى التحديث، والخطوات أيضًا متشابهة.

تحديث فيسبوك للأندرويد

تحديث فيسبوك للآيفون

بعد أن تقوم بتحديث التطبيق، قم بالدخول إلى حسابك ومن الواجهة الرئيسية للحساب اضغط على صورة الملف الشخصي الخاص بك في فيسبوك.

خطوات قفل بروفايل Facebook

سيتم نقلك الآن إلى النافذة الرئيسية لحسابك، أو واجهة بروفايل فيسبوك. فكل ما عليك فعله هو النقر على الثلاث نقاط بجوار خيار تعديل الملف الشخصي.

خطوات قفل بروفايل Facebook 1

هنا سنلاحظ ظهور قائمة جديدة تضم بعض من الخيارات الخاصة بإعداد الملف الشخصي في فيسبوك. يكفي فقط أن تضغط على خيار قفل الملف الشخصي كما هو ظاهر لك أدناه.

خطوات قفل بروفايل Facebook 2

سيخبرك فيسبوك الآن، بكافة الأمور التي ستحدث عند تفعيل قفل بروفايل فيسبوك. وهنا قم بالتأكيد والاستمرار عبر النقر على خيار قفل الملف الشخصي.

خطوات قفل بروفايل Facebook 3

وبهذا ستكون قد عملت على قفل الملف الشخصي تمامًا في فيسبوك. ولن يكون بإمكان أي شخص الوصول إلى منشوراتك وحالتك سوى أصدقائك الذين قمت بإضافتهم للحساب دون غيرهم.

خطوات قفل بروفايل Facebook 4

وهنا كما تلاحظ أنه لو قام شخص ما بالدخول إلى حسابك، سيجد رسالة تخبره أنه تم قفل الملف الشخصي لهذا الحساب. ولن تستطيع رؤية أي شيء في الحساب إلا بعد الإضافة.

خطوات قفل بروفايل Facebook 5

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.