كيفية قص مقاطع الفيديو عبر برنامج VLC في نظام التشغيل ويندوز 10

قص مقاطع الفيديو عبر برنامج VLC ، ظهرت في الآونة الأخيرة العديد من التطبيقات والبرامج الخاصة باستكشاف محتوى الفيديوهات. ومن بين أعرق هذه البرامج هو برنامج VLC، حيث يضم هذا البرنامج الكثير من الخصائص المهمة جدًا والتي تفتقد إليها الكثير من مشغلات الفيديو المختلفة. ومن بين هذه المزايا هي مزية تسمح لك بتسجيل مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها عبر البرنامج وبالتالي الاعتماد عليها في قص الفيديوهات المختلفة وبعدة صيغ خاصة بالفيديوهات. وسنخصص هذا الموضوع لنتعرف على كيفية قص مقاطع الفيديو عبر برنامج VLC في نظام التشغيل Windows 10.

برنامج VLC والخصائص الوفيرة التي يتوفر عليها البرنامج

في الوقت الحالي، تتوفر المئات من تطبيقات مشغلات الوسائط لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows 10. ومع ذلك، إذا كان علينا أن نختار واحد من هذه التطبيقات والبرامج، فإننا ببساطة سوف نختار مشغل وسائط VLC. فبالمقارنة مع تطبيقات مشغل الوسائط الأخرى للكمبيوتر الشخصي الخاص بنا، سنجد أن برنامج VLC Media player يقدم ميزات أفضل من بقية البرامج الاخرى. كما انه إلى جانب ذلك يعرف هذا التطبيق بأنه بسيط جدًا وأدواته كثيرة ولكن تتميز بسهولة الوصول إليها كذلك. وغيرها الكثير من الخصائص الأخرى الوفيرة في التطبيق.

VLC

من بين هذه الخصائص المهمة في البرنامج، هو قدرته على تسجيل مقاطع الفيديو المختلفة التي يتم تشغيلها في البرنامج. وبالتالي سيكون بإمكانك إجتذاذ جزء معين من هذا المقطع واستخراجه من الفيديو ككل. ففي البداية عندما ترى العنوان ستعتقد أن التطبيق يوفر أداة قص خاصة بالفيديوهات. ولكن في الحقيقة سنعتمد على أداة تسجيل شاشة البرنامج كحل بديل وعملي كذلك لقص أي مقطع تريد من الفيديو بالتحديد.

هناك الكثير من البرامج والخدمات التي تمكننا من القيام بذلك، ولكن في حال كنت تمتلك لمشغل الفيديوهات VLC سيكون بإمكانك التخلي عن تلك البرامج والخدمات والاعتماد على هذا البرنامج. فيكفي فقط متابعة هذه الطريقة التي سنقدمها لكم من خلال هذا الموضوع واستخدامه في كل مرة من أجل قص مقاطع الفيديو عبر برنامج VLC في نظام التشغيل ويندوز 10.

كيفية قص مقاطع الفيديو عبر برنامج VLC في نظام التشغيل ويندوز 10

يجب العلم أنه يجب استخدام آخر إصدار من برنامج VLC أو أي إصدار حديث يتوفر فيه ميزة تسجيل شاشة البرنامج. وهذا بسبب اعتمادنا كليًا على هذه الميزة بالتحديد في البرنامج. ويمكنكم تحميل الإصدار الأخير من برنامج VLC Media Player من خلال الرابط التالي ومن الموقع الرسمي للبرنامج.

خطوات قص الفيديو عبر VLC

أولًا قم بتشغيل برنامج VLC في الحاسوب لديك، وذلك بعد تحميل وتثبيت الإصدار الأخير من البرنامج في حاسوبك الشخص الذي ترغب في تطبيق هذا الشرح عليه.

VLC 1

من الشريط الخاص بالادوات في البرنامج، قم بالضغط على خيار Media، حيث ستنسدل لك قائمة لأسفل ومنها قم بالنقر على open file وهذا من أجل تشغيل مقطع الفيديو الذي ترغب بقصه.

VLC 2

بعد اختيار مقطع الفيديو الذي تريد قصه، قم بتحديد بداية المقطع الذي تريد أن تبدأ منه قص الفيديو، وبعدها قم بعمل إيقاف مؤقت للفيديو. وأيضًا من شريط الأدوات في الأعلى قم بالضغط على خيار View ومن ثم من القائمة المنسدلة قم بتحديد خيار Advanced Controls.

VLC 3

هنا ستلاحظ أنه قد ظهرت لديك خيار التسجيل في شريط التحكم في الفيديو في الأسفل. فكل ما عليك هو النقر على هذا الخيار الخاص بالتسجيل وبدء تشغيل الفيديو من النقطة التي تريد قصها من الفيديو.

قص مقاطع الفيديو عبر برنامج VLC

بمجرد الانتهاء من تسجيل هذا الفيديو قم والوصول إلى نهاية المقطع الذي تريد قصه. اضغط مباشرة على أيقونة التسجيل من أجل إيقاف هذا التسجيل.

قص مقاطع الفيديو عبر برنامج VLC 1

وبهذا سيتم حفظ هذا المقطع مباشرة في ملف الفيديوهات لديك في الحاسوب. فلو قمت بالتوجه إلى ذلك الملف ستجد الجزء الذي قمت بقصه أو تسجيله من الفيديو. وبهذا تكون قد وصلت إلى غايتك الذي تريد من خلال هذه الطريقة.

قص مقاطع الفيديو عبر برنامج VLC 2

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.