كيفية فتح قفل هاتفك باستخدام مساعد Google

  • استخدم مساعد Google لإلغاء قفل الهاتف الذي يعمل بنظام الـ Android.

شارك بالنشر على مواقع التواصل

يمكن أن يكون التحكم في هاتفك باستخدام الأوامر الصوتية مفيدًا جدًا في بعض الأحيان، إن طلب الموسيقى أثناء الطهي، والرد على النصوص أثناء القيادة، وبصفة عامة إبقاء يديك خاليتين، بالتأكيد له مميزاته، وإحدى هذه الميزات التي يتم تجاهلها غالبًا هي القدرة على إلغاء قفل جهاز Android باستخدام مساعد Google.

أهم مميزات مساعد جوجل Google Assistant الجديدة، وموعد وصوله إلى الوطن العربي

على الرغم من أن هذه الخدمة تظهر في الإعدادات، إلا أنه قد يكون من الصعب استخدامها، وهناك بعض القيود على ذلك. ولكن، إذا كنت ترغب في محاولة استخدامها، فسنوضح لك كيف عمل ذلك في السطور التالية

طريقة الحصول على مساعد جوجل Google Assistant وتثبيته؟

  • تحقق مما إذا كان لديك مساعد Google

إذا كان هاتفك يعمل بالإصدار 7 من نظام التشغيل Android (Nougat) أو أية إصدارات أحدث من ذلك، فحينئذٍ يكون لديك بالفعل مساعد Google على جهازك، كما يمكن لأي شيء سابق (إلى 5.0 Lollipop) تنزيل تطبيق مساعد Google المجاني وتثبيته من متجر Play.

وستحتاج أيضًا إلى ضمان وصول تطبيق بحث Google إلى الإصدار 6.13 على الأقل، وكذلك تحديث تطبيق خدمات Google Play أيضًا، وذلك من خلال زيارة سريعة إلى متجر Google Play، والنقر على الخطوط الثلاثة في الزاوية العلوية اليمنى، ثم تحديد تطبيقات وألعابي ستتيح لك معرفة ما إذا كانت هناك أي تحديثات متوفرة.

ومع كل هذا فيمكنك محاولة إطلاق المساعد على الأجهزة التي تشغل إصدارًا من Android (Pixel 2 و Pixel 3 و Pixel 3 XL وأجهزة Android One وما شابه ذلك)، حيث يمكنك النقر مع الاستمرار على زر الشاشة الرئيسية لتشغيل التطبيق، بينما يمكن للمتغيرات الأخرى فتح درج التطبيق والنقر على رمز تطبيق مساعد Google.

لكن إذا لم يفلح ذلك، فقد تحتاج إلى تمكين الخدمة، والتي يمكن إجراؤها من خلال فتح تطبيق Google، والنقر على رمز (قائمة) المؤلف من ثلاثة أسطر، وتحديد الإعدادات، ثم النقر على الإعدادات مرة أخرى في قسم مساعد Google، ثم اختر تشغيل .

حينها يجب أن يُطلب منك تدريب ميزة التعرف على الصوت من خلال تكرار “Ok Google” و “Hey Google” بضع مرات، وبمجرد الانتهاء من ذلك، يجب أن تكون قادرًا على قول “OK Google” لفتح التطبيق.

  • والآن جارٍ فتح الهاتف باستخدام مساعد Google

لتمكين ميزة إلغاء الصوت، انتقل إلى الإعدادات ثم Google ثم البحث والمساعد والصوتSearch, Assistant & Voice ثم الإعدادات Settings، ثم حدد علامة التبويب مساعد Assistant وانتقل لأسفل حتى تعثر على قسم تم وضع علامة عليه بالأجهزة المساعدة Assistant devices، وبها سوف ترى قائمة للهاتف، فقم بالنقر فوقها.

ستنتقل الآن إلى صفحة يمكنك فيها إعداد ميزة التحكم الصوتي، فقط تأكد من تشغيل مساعد Google،  بعد ذلك، ابحث في قسم الحصول على مساعدة بدون استخدام اليدين من خلال قسم المطابقة الصوتية وتمكين الوصول باستخدام ميزة المطابقة الصوتية وإلغاء القفل باستخدام ميزة المطابقة الصوتية، ثم أكد اختيارك.

يجب أن يكون خيار إلغاء القفل متاحًا فقط إذا كان هاتفك به حاليًا رمز مرور / نقش / بصمة أصبع تم إعداده بالفعل.

ومن خلال هذا الإجراء، ستتمكن من النقر على زر التشغيل على الهاتف، بحيث يتم قفله، ثم نطق “OK Google” لجعله مفتوحًا مرة أخرى.

  • هل يعمل حقا ؟

من الإنصاف القول بأن لدينا نتائج مختلطة مع إلغاء قفل مجموعة متنوعة من هواتف Android، فلقد عملت على Pixel 3 XL، ولكنها لم تعمل عليهم بشكل جيد، لكن قد سمح جهاز OnePlus 6T الخاص بنا بالوصول الكامل إلى كل شيء عن طريق الصوت، ولكن عندما حاولنا نفس الشيء مع جهاز Nokia 6.1 (Android One)، لم نتمكن من استخدام هذه الخاصية بنجاح.

Advertisement

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Mazen Makhoul يقول

    نجح على جهاز سامسونج A9 2018

التعليقات مغلقة.