كيفية حذف كافة الفيديوهات في محادثة واتس آب معينة دون غيرها دفعة واحدة

Advertisements

حذف كافة الفيديوهات في محادثة واتس آب ، من أبرز تطبيقات المراسلة التي عرفها الكثير من الأشخاص من كافة أرجاء العالم وعلى مر السنين هو تطبيق واتس آب Whatsapp. حيث يلقى هذا التطبيق استخدام واسع من المستخدمين، وهذا منذ أن أشرفت عليه شركة فيس بوك. كأي تطبيق مراسلة آخر يقوم تطبيق واتس آب بحفظ الفيديوهات والصور التي يتم تداولها في أي محادثة بينك وبين هذا الشخص الذي تتواصل معه. ولكن تستنفذ هذه الفيديوهات حيز لا بأس به من ذاكرة الهاتف. وفي موضوع هذا اليوم سنتعرف على طريقة تمكننا من حذف كافة الفيديوهات دفعة واحدة من الهاتف بطريقة سرية وبسيطة.

ما هي أهمية حذف الفيديوهات من بعض المحادثات في واتس آب؟

الكثير منكم ممن هم مشتركون في بعض من جروبات الواتس آب التي يتم فيها ارسال الصور والفيديوهات باستمرار بين المشتركين في هذه القنوات. حيث أن هذه الصور والفيديوهات تستنفذ الكثير من ذاكرة الهاتف، وبالتحديد الذاكرة الداخلية للهاتف، مما يجعل المساحة تنخفض بسرعة كبيرة ولا يقدر الهاتف على استيعاب المزيد من تلك الصور والفيديوهات. ولكن قد يلجأ بعض المستخدمون إلى حذف كافة الصور والفيديوهات بشكل كامل لكافة المحادثات، وهذا بحذف ملف الواتس آب من ذاكرة الهاتف الداخلية.

ولكن لما القيام بهذا الأمر طالما يتوفر لدينا المقدرة والخيار الذي يسمح لنا بحذف الفيديوهات لمحادثة ما في التطبيق دون غيرها من المحادثات الأخرى ودفعة واحدة. فهناك في بعض إعدادات الهاتف تتوفر ميزة تسمح لك بالوصول إلى بيانات كل محادثة بل ومعرفة حجم البيانات التي تضمها تلك المحادثة من صور وفيديوهات وكذلك مقاطع صوتية وصور متحركة، وغيرها الكثير من البيانات الأخرى. وليس هذا فحسب بل تحرير مساحة الهاتف من خلال حذف هذه البيانات أو حتى بعض منها، دون الحاجة إلى حذفها كل واحدة على حدى.

إقرأ أيضًا: طريقة تشغيل نفس حساب الواتس آب على أكثر من هاتف أندرويد

لو كنت تسعى إلى ان تبقى دائمًا على اطلاع بما هو لديك من بيانات في تطبيق واتس آب وبالمحادثات بالتحديد والتحكم بما تحتاج إليه وما لا تحتاج إليه، فهذا الموضوع سيساعدك بالتأكيد عزيزي المتابع. فتابع السطور القادمة بعناية حتى تعلم ما نريد أن نصل إليه بالنهاية، وتتضح الفكرة للجميع بدون استثناء.

كيفية حذف كافة الفيديوهات في محادثة واتس آب Whatsapp معينة دون غيرها دفعة واحدة

البعض منكم قد يعلم بهذه الطريقة، ولكن على الجانب الآخر هناك ممن لا يعلمون أبدًا بهذا الأمر على الاطلاق، لأن ما يعنيهم هو التواصل فقط مع الآخرين وليس التحكم في بيانات المحادثات وبما تضمه تلك المحادثات.

خطوات حذف فيديوهات محادثة واتس آب واحدة

في البداية قم بالدخول إلى تطبيق واتس آب لديك في الهاتف، سواء كان هاتف أندرويد أ آيفون، وهذا بسبب أن التطبيق متوفر لكلا النظامين. ومن ثم قم بالنقر على الثلاث نقاط في الزاوية اليمنى أو اليسرى العلوية للتطبيق واختيار خيار الإعدادات من القائمة المنسدلة.

واتس آب 1

هنا ومن خلال واجهة الإعدادات، قم بالدخول إلى خيار آخر وهو استخدام البيانات والتخزين، أي الوصول إلى بيانات الحساب وتخزين الملفات.

واتس آب 2

إقرأ أيضًا: طريقة غير معروفة لإرسال فيديو طويل عبر الواتس آب حتى لو كان مدته ساعة

عند الوصول إلى واجهة استخدام البيانات والتخزين، ستظهر لدينا عدة اختيارات قم باختيار منها خيار استخدام التخزين وهو الخيار الثاني في هذه القائمة.

واتس آب 3

وبهذا ستظهر لديكم كافة المحادثات وجهات الاتصال وحتى جروبات الواتس آب التي أنت مشتركٌ بها. وفي جانب كل محادثة ستجد حجم البيانات التي تضمها هذه المحادثة بالترتيب من الأكثر استنفاذًا إلى الأقل. فقم باختيار ما تريد منها.

واتس آب 4

عند الدخول إلى تلك المحادثة، ستجد قائمة تضم كافة البيانات في تلك المحادثة، فكل ما عليك من أجل حذف الملفات التي تريد من تلك المحادثة هو النقر على خيار إخلاء المساحة في الأسفل.

واتس آب 5

إقرأ أيضًا: تحميل تطبيق GBWhatsapp الإصدار الأخير 2020 لهواتف الأندرويد | واتس آب ضد الحظر

ومن ثم قم بتحديد خيار الفيديوهات بالتحديد، أو أي خيار تريد من هذه الخيارات ومن بعدها اضغط على كلمة حذف عناصر.

حذف كافة الفيديوهات في محادثة واتس آب 1

يكفي فقط أن تقوم الآن بالتأكيد على خيار الحذف من خلال النقر على كلمة مسح الرسائل. وبهذا سيتم حذف كافة الفيديوهات في تلك المحادثة بنقرة زر واحدة.

حذف كافة الفيديوهات في محادثة واتس آب 2

Advertisements

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.