كيفية جدولة الوضع المظلم في متصفح Google Chrome

جدولة الوضع المظلم في متصفح Google Chrome، من منا لا يعرف متصفح جوجل كروم الشهير والذي تشرف عليه شركة Google الأمريكية العملاقة. حيث بات هذا المتصفح هو من المتصفحات التي تكتسب الصدارة بالنسبة للكثير من مستخدمي الانترنت عالميًا. ومن المستحيل أيضًا أن لا تكون قد سمعت او استخدمت الوضع المظلم في أي من تطبيقاتك أو أجهزتك الذكية. فاليوم أصبح بالإمكان جدولة وضع Dark Mode في كل التطبيقات وأجهزة الهاتف والحاسوب. ومن ضمن هذه التطبيقات التي يمكن فعل ذلك فيها هو متصفح جوجل كروم. فمن خلال سيّاق هذا الموضوع الجديد عبر موقع سنتعرف على كيف يمكن جدولة الوضع الليلي في متصفح Google Chrome. تابع هذا المقال لتتعرف على كيف يمكن ذلك مع الخطوات.

جدولة الوضع الداكن في مستعرض جوجل كروم عبر إضافة Super Dark Mod

تحدثنا في كثير من المقالات السابقة عبر موقع عربي تك عن الوضع المظلم Dark Mode وأهمية هذا الوضع. وقد كررنا في كل مرة أن هذا الوضع بالتحديد سيساعد بشكل كبير في الحفاظ على العين من الأشعة العالية التي تضر بالعين أثناء استخدام الهاتف أو الحاسوب وقت المساء. فأصبحت أنظمة التشغيل مثل Android في تعيين هذا الموضوع بشكل افتراضي في النظام نظرًا لأهميته الكبيرة. كما أن جدولة الوضع المظلم في التطبيقات والأجهزة الذكية التي تدعمه متوفر كذلك. لكن في متصفح جوجل كروم لربما الأمر يختلف قليلًا.

فعلى الرغم من أن متصفح Google Chrome يدعم الوضع الداكن إلا أنه لا يدعم جدولة هذا الوضع بعد في المتصفح. ولذلك لا بد من الاستعانة بأحد الأدوات المساعدة التي ستساعد في أن يكون تفعيل الوضع المظلم في متصفح Google Chrome تلقائيًا وليس يدويًا. فمن خلال إضافة Super Dark Mod والخاصة ببيئة كروم بالتحديد، سيكون بإمكانك تحديد وقت بدء وانتهاء الوضع المظلم في متصفح كروم. فنقصد هنا بتحديد الوقت هو الجدولة ليعمل تلقائيًا بدون أي تدخل منك.

تتيح لك إضافة Super Dark Mod جدولة الوضع المظلم في متصفح جوجل كروم من ساعة معينة إلى توقيت آخر أنت تحدده. فمثلًا يمكن تحديد تشغيل الوضع المظلم في متصفح Google Chrome من وقت الغروب إلى وقت الشروق. وبالتالي تكون قد وفرت على نفسك الكثير من العناء وحافظت على عينك من إجهادها بسبب هذا الوضع المرهق للعين حقًا.

جدولة الوضع المظلم في متصفح Google Chrome عبر هذه الإضافة

هنا سنشرح لك خطوات تثبيت إضافة Super Dark Mod في المتصفح لديك، وكيفية التعامل مع تحديد زمن تفعيل الوضع المظلم في متصفح كروم. تابع الخطوات وحقق أقصى حفاظ على عينيك.

خطوات جدولة الوضع المظلم في متصفح Google Chrome

أولًا، قم بالنزول إلى الرابط أدناه من أجل الولوج إلى صفحة تثبيت إضافة Super Dark Mod. فبمجرد الدخول إلى الصفحة قم بتحميل وتثبيت هذه الإضافة مباشرة.

تحميل الإضافة

جدولة الوضع المظلم في متصفح Google Chrome

سيطلب من المتصفح التأكيد والسماح لهذه الإضافة بأن يتم تثبيتها لديك. فكل ما عليك القيام به هو النقر على تثبيت الإضافة Add extension.

جدولة الوضع المظلم في متصفح Google Chrome 1

سيتم تثبيت الإضافة في المتصفح لديك، وبعد الانتهاء من التثبيت ستظهر لك أيقونة هذه الإضافة. فقط اضغط على أيقونة الملحق وبالتحديد على النقاط الثلاثة بجانبها. ومن اضغط على الأمر خيارات أو Options.

جدولة الوضع المظلم في متصفح Google Chrome 2

في الصفحة التالية، ومن القائمة الجانبية بالتحديد، اضغط على خيار Automatic Schedule أي الجدولة التلقائية للوضع المظلم في متصفح جوجل كروم.

جدولة الوضع المظلم في متصفح Google Chrome 3

من على اليمين، حدد الخيار “تمكين Super Dark Mode خلال فترة زمنية” كما هو واضح لك. ثم بعد ذلك، حدد وقت البدء (من) لتطبيق الوضع المظلم في متصفحك.

جدولة الوضع المظلم في متصفح Google Chrome 4

ثم بعد ذلك أسفل حقل To حدد الوقت الذي تريد فيه تعطيل الوضع الداكن في متصفح Google Chrome.

جدولة الوضع المظلم في متصفح Google Chrome 5

وبهذا تكون قد عملت على جدولة الوضع المظلم في متصفح Google Chrome وباستخدام إضافة Super Dark Mode.

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.