كيفية تقليل الاهتزاز على جهاز Pixel 2 الخاص بك لجعل الإشعارات أكثر هدوءاً

لقد أخذت ردود الفعل اللمسية وخاصية الاهتزاز للهواتف الذكية شوطا طويلا في السنوات الأخيرة حتى نتمكن من ضبطها جيداً. فهذه الميزات الآن هي أعلى بكثير مما كانت عليه في السابق، ولكن معظم المستخدمين لا يزالون غير قادرين على ضبط كثافة الإشعارات أو المكالمات الهاتفية الواردة إليهم. فمعظم الأجهزة المتطورة الآن تعمل على تقليل الضوضاء على سطح المكتب الخاص بها مما كانت عليه في الماضي.

شارك بالنشر على مواقع التواصل

من الجدير بالذكر أنه يعتمد هذا على جودة نظام الاهتزاز المستخدم، ولكن عند الحديث عن ردود الفعل اللمسية haptic feedback يمكن أن يختلف كل جهاز عن الآخر في ذلك. على سبيل المثال، قد نرغب في بعض الأحيان في أن يتم إعلامنا ببعض الإشعارات من خلال صوت خفيف بسيط ينبثق من هاتفنا بدلاً من إشعار يمكن أن يهز الهاتف بأكمله.

إن تخفيض كثافة الاهتزاز في هاتفك يكون مفيدًا تمامًا إذا تلقيت العديد من الإشعارات كل يوم. كذلك، لا يضطر نظام الاهتزاز بسب الكثير من طاقة هاتفك، لذلك يمكنه توفير الكثير من البطارية في نهاية اليوم. وسيشرح الدليل أدناه كيف يمكننا تحقيق ذلك على Pixel 2 في بضع خطوات بسيطة على مستوى النظام بأكمله.

  • متطلبات تنفيذ ذلك:

  1. Pixel 2 أو 2 XL
  2. فتح bootloader
  3. Root access
  4. الاسترداد المخصص عبر TWRP
  5. تطبيق EX Kernel ManageR
  • الخطوة 1 تنزيل ElementalX Kernel على هاتفك:

للحصول على الإعدادات المطلوبة لضبط ملاحظات الاهتزاز الخاصة بجهازك، تحتاج إلى نواة kernel يكون لديها الخيار المدمج. ولذلك فإن ElementalX kernel هو واحد من أفضل النواة kernels وأكثرها شعبية في هذا المجال والتي يمكنك الحصول عليها الآن لأجهزة Pixel. فقط تحقق من صفحة التنزيل الرئيسية لجهاز Pixel 2 وحدد Android Pie 9 أو Android Oreo 8.1.0.

أما إذا كنت غير مدرك لنسخة نظام التشغيل التي يستخدمها جهازك الآن، فانقر على “النظام System”، ثم “حول الهاتف About phone” ، ومن هذه النقطة، تحقق من قسم “إصدار Android”. وستتمكن من تحديد إصدار نظام التشغيل الذي تستخدمه حتى تتمكن من تنزيل الملف الصحيح للنواة kernel. ولكن يجب عليك دائمًا التأكد من تنزيل الإصدار الصحيح من النواة kernel وتحديثه.

  • الخطوة 2 ضع الملف في TWRP

إذا قمت بتنزيل الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فقم بنقله إلى مجلد “التنزيل Download ” الخاص بالتخزين الداخلي بهاتفك. وبخلاف ذلك، يجب أن يكون الملف في موقع التنزيل الافتراضي الذي تم تعيينه بواسطة متصفح الويب على هاتفك. والآن وبعد أن تم تنزيل ملف kernel الصحيح على وحدة التخزين الداخلية بهاتفك، فيمكنك إعادة تشغيله في بيئة الاسترداد TWRP.

4 أشياء موجودة في هاتف بكسل Pixel 2 الجديد لن تجدها في أي هاتف آخر!

فبدءًا من القائمة الرئيسية في TWRP، قم بالنقر على “تثبيت Install ” ثم الانتقال إلى مجلد “التنزيل Download “. وحدد موقع الملف الذي قمت بتنزيله للنواة وانقر عليه، ثم اضغط على ” Swipe to confirm Flash.”و سيرشدك برنامج التثبيت على الشاشة عبر الخطوات القليلة الضرورية لتثبيت النواة على جهازك.

  • الخطوة 3 تثبيت EX Kernel Manager

يجب أن تكون قد حصلت على النواة المثبتة على جهازك بنجاح في هذه المرحلة وتكون جاهزة للاستخدام. بالنسبة إلى هذا الدليل، نتطلع إلى إجراء تعديلات على التعليقات الاهتزازية من الإشعارات والمكالمات الهاتفية عبر نظام التشغيل الخاص بك. وللقيام بذلك، سوف تحتاج إلى تثبيت تطبيق EX Kernel Manager الرسمي من خلال flar2 من متجر Google Play. حيث يوفر لك هذا التطبيق إمكانية الوصول إلى جميع إعدادات وإعدادات النواة المخصصة official EX Kernel Manager app التي يمكن تغييرها حسب الرغبة.

تعرف على طريقة الحصول على شكل Pixel 2 الأنيق على هاتفك الأندرود

  • الخطوة 4 منح الأذونات Permissions

قبل أن تتمكن من البدء في استخدام التطبيق، فيجب عليك منحه أذونات المستخدم  root user permissions للوصول إلى النظام الخاص بك. وذلك من خلال قيامك بفتح مدير EX Kernel للمرة الأولى EX Kernel Manager، ويجب أن تتم مطالبتك بإشعار المستخدم المتميز من Magisk. ولهذا فاضغط على “GRANT” في النافذة المنبثقة لمنح الأذونات المناسبة، والتي ستمنحك الوصول الكامل إلى جميع إعدادات kernel من هناك!

 

  • الخطوة 5 ضبط الكثافة

 

من لوحة التحكم الرئيسية في تطبيق EX Kernel Manager، انقر فوق قائمة الهامبرغر على اليسار hamburger menu، ثم انتقل إلى “متنوعات Miscellaneous “. وقم بالتمرير لأسفل إذا كان عليك البحث عن إعداد “الاهتزاز Vibration ” الذي يحتوي على شريط منزلق لإجراء التعديلات. بشكل افتراضي، يتم تعيين كثافة الاهتزاز على 100٪، ولكن يمكنك ضبطها دائماً إلى 0٪، مما يؤدي إلى إيقاف تشغيلها تمامًا. فهذا هو المكان الذي يمكنك فيه إجراء أي تعديل تراه ضروريًا، ولكن نقطة البداية الجيدة تعد عن طريق تقليل قيمتها بزيادات قدرها 25٪.

الاعلان الرسمي عن هاتفي جوجل Pixel 3 و Pixel 3 XL وفتح باب الحجز المسبق

وبمجرد العثور على القيمة التي تشعرك بالراحة عند استخدامها، فتأكد من النقر فوق الزر “تطبيق عند التمهيد Apply on boot ” لإعداد الاهتزاز (رمز الطاقة).

Advertisement

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.