كيفية تفعيل صوت بدء التشغيل في ويندوز 10 مع طريقة تغيير نغمة الصوت

Advertisements

تفعيل صوت بدء التشغيل في ويندوز 10 مع طريقة تغيير نغمة الصوت ، على عكس Windows XP وWindows 7، يتم تعطيل صوت بدء التشغيل بشكل افتراضي في Windows 10. يتم القيام بهذا الإجراء لتسريع عملية بدء التشغيل ولإنقاذ عمر البطارية. ومع ذلك، يرغب العديد من المستخدمين في تشغيل صوت بدء التشغيل. ومن أجل ذلك لا بد من الوصول إلى الطريقة الصحيحة من أجل إعادة تفعيل هذا الصوت للتمتع بهذه النغمة التي اعتدنا عليها منذ زمن بعيد. وهذا ما سنقدمه لكم متابعينا الكرام، حيث سنضيف إلى ذلك طريقة سهلة لتغيير تلك النغمة إلى أي نغمة تريد.

صوت بدء التشغيل في ويندوز في كافة الإصدارات

من الأمور الأساسية التي تعتبر من معالم نظام ويندوز التاريخية، هي صوت بدء التشغيل Startup Sound. حيث بات هذا الصوت من الذكريات الجميلة بعد ظهور نظام التشغيل ويندوز 10. فهناك الكثير من الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 10 والتي لا تتوفر على صوت بدء التشغيل. والسبب في ذلك يعود إلى أن شركة مايكروسوفت عملت على إيقاف هذا الصوت افتراضيًا من أجل تسريع عملية بدء التشغيل. وليس هذا فحسب بل إن هذا الأمر سيساهم إلى حدٍ ما في تقليل استنفاذ البطارية.

ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكن تفعيل هذا الصوت في نظام التشغيل الأخير. حيث انه بالإمكان تفعيل هذا الصوت من خلال إعدادات الصوت في ويندوز 10. حيث سنستمع إلى ذلك الصوت الذي اعتدنا على سماعه في إصدارات ويندوز السابقة. ولكن على طريقة أكثر تطورًا لتلك النغمة القديمة. وفي هذا الموضوع سنتعرف على ذلك خطوة بخطوة، بل وسنتعرف على طريقة من أجل تبديل هذا الصوت إلى أي مقطع صوتي تريد كالتذكير بذكر الله في كل مرة تقوم فيها بتشغيل حاسوبك وهذا من أفضل ما يمكن فعله.

إقرأ أيضًا: تعرف على أحد طرق تسريع بدء تشغيل ويندوز 10

البرنامج الذي سنعتمد عليه من أجل تبديل صوت بدء التشغيل لأي صوت تريد هو برنامج WinAero Tweaker وهو برنامج بسيط ومجاني وحجمه صغير جدًا ولكن مهامه التي يقدمها كثيرة. حيث سنضع لكم رابط تحميل هذا البرنامج في الأسفل وفي الخطوات القادمة.

كيفية تفعيل صوت بدء التشغيل في ويندوز 10 مع طريقة تغيير نغمة الصوت

قبل تغيير صوت بدء التشغيل، يجب أولاً تمكين خيار صوت بدء تشغيل Windows 10. فقط اتبع بعض الخطوات البسيطة المذكورة أدناه لتمكين صوت بدء تشغيل Windows 10. ومن ثم اتبع خطوات تغيير نغمة الصوت.

خطوات تفعيل صوت بدء التشغيل

أولًا، قم بالنقر على أيقونة الصوت في شريط قائمة ابدأ بزر الفأرة الأيمن وقم باختيار منها خيار فتح إعدادات الصوت أو Open Sound Settings.

بدء التشغيل 1

الآن سيتم نقلك إلى إعدادات الصوت الخاصة بنظام ويندوز 10. فكل ما عليك هو النقر على خيار لوحة التحكم في الصوت وهذا من بين العديد من الخيارات الجانبية.

بدء التشغيل 2

سيتم فتح لك نافذة جديدة تضم إعدادات الصوت في حاسوبك، حيث من هذه النافذة ستقوم بالدخول إلى حقل الأصوات أو Sounds.

تفعيل صوت بدء التشغيل في ويندوز 10

ومن هنا سيكون بإمكانك تفعيل خيار صوت بدء التشغيل في ويندوز 10. وبمجرد أن تقوم بالتفعيل، قم بالنقر على تطبيق ومن ثم موافق. وبهذا نكون قد قمنا بتفعيل صوت بدء التشغيل.

تفعيل صوت بدء التشغيل في ويندوز 10 1

خطوات تغيير نغمة صوت بدء التشغيل

كما سبق وذكرنا أنه يجب تحميل برنامج بسيط وصغير، وهو برنامج WinAero Tweake. حيث يمكنكم تحميله من خلال الرابط في الأسفل مباشرة.

تحميل برنامج WINAERO TWEAKE

الآن بمجرد تثبيت البرنامج في الحاسوب قم بتشغيله ومن ثم من القائمة الجانبية قم بتحديد خيار Startup Sound ومن ثم ستظهر لك الإعدادات التي تندرج أسفل منه. ومنها قم بتحديد خيار Replace Startup sound أي تغيير نغمة صوت بدء التشغيل.

تفعيل صوت بدء التشغيل في ويندوز 10 2

وهنا قم بتحديد النغمة التي تريد من الحاسوب، والتي يجب أن تكون بصيغة WAV وهذا لأن البرنامج والحاسوب يتعرف على هذه الصيغة بالتحديد لصوت بدء التشغيل في النظام.

بمجرد الانتهاء، أعد تشغيل الكمبيوتر لتستمع إلى نغمة صوت بدء التشغيل الجديدة التي سبق وقمنا بتعيينها في الخطوة السابقة. ولكن يجب الانتباه إلى أن تكون هذه النغمة قصيرة جدًا ولا تتخطى الحد المسموح والذي هو 4 ثوانٍ كأقصى تقدير.

Advertisements

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.