كيفية تغيير صوت مساعد جوجل الصوتي في هواتف الأندرويد

يعتمد الكثير من مستخدمي هواتف الأندرويد على مساعد جوجل الصوتي في استخدام الهاتف بسرعة كبيرة من خلال ادخال الأوامر الصوتية له. فلا يكاد يمر يوم لدى بعض المستخدمين بدون استخدام مساعد جوجل الصوتي، فلدى هذا المساعد الكثير من المزايا المهمة في تحسين تجربة استخدام الشخص لهاتفه الذي يعمل بنظام الأندرويد. ولكن ماذا لو قلنا لكم انه بإمكانكم تغيير صوت مساعد جوجل الى صوت آخر من بين العديد من الاختيارات المتاحة لكم. يمكنكم متابعة هذه المقالة للتعرف على تلك الخطوات الصحيحة.

الكثير من الخدمات يقدمها لنا مساعد جوجل الصوتي، والتي تجعل المستخدمين للهواتف الذكية يتحدثون مع الهاتف فقط ويقدم لهم المساعد كافة المهام التي تم طلبها من هذا المساعد. فأصبحت الكثير من الأجهزة الالكترونية والهواتف بالتحديد تعتمد على المساعد الصوتي في أجهزتها، فكما يتوفر في هواتف الأندرويد المساعد الصوتي من جوجل، ففي هواتف الأندرويد يتوفر المساعد الصوتي سيري من شركة أبل، وكلاهما في منافسة دائمة لتحسين الاستخدام ولكن المستفيد بالنهاية هو المستخدم.

فاذا كنتم قد تعودتم على اعطاء الأوامر الصوتية لتطبيق مساعد جوجل في هواتف الأندرويد وعلى ذات الصوت الذي تسمعونه عندما يتم تحويل الكتابة الى كلام، فشركة جوجل تتيح لكم كسر هذا الروتين وتغيير صوت مساعد جوجل في هاتفكم والحصول على صوت آخر من ضمن ما هو متاح لديكم في الهاتف والذي توفره لكم شركة جوجل. حيث أن هناك أصوات عربية وكذلك أجنبية بعدة لغات ويمكنكم اختيار من بين تلك اللغات حسب طبيعة هاتفكم ولكن بذات الخطوات يمكنكم تغيير صوت مساعد جوجل الصوتي لكافة اللغات. يمكنكم تجربة الصوت قبل تعيينه في الهاتف وتحيد فيما اذا ستقررون أن هذا الصوت هو الذي ترغبون في الاستماع اليه عبر مساعد جوجل.

كيفية تغيير صوت مساعد جوجل الصوتي في هواتف الأندرويد

اذا كنت قد مللت من صوت مساعد جوجل الصوتي الذي تسمعه في كل مرة تستخدم فيه مساعد جوجل الصوتي ففي هذه الخطوات التالية سيكون بإمكانك التوفر على العديد من الأصوات الأخرى التي يمكنكم الاختيار من بينها،؟ والتي تحمل في طياتها تجربة مميزة ورائعة بالنسبة للكثير منكم.

اقرأ أيضاً: أفضل 5 تطبيقات رئيسية لجوجل

خطوات تطبيق هذه الطريقة على هاتفك الأندرويد

في بداية الأمر نحتاج الى تفعيل وتشغلي مساعد جوجل الصوتي في الهاتف، فإما نقوم بالنقر مطولاً على زر الهوم الرئيسي في الشاشة او ننطق الجمل التالية OK Google وبهذه الخطوات سنلاحظ أن مساعد جوجل قد بدأ في العمل لدينا بشكل طبيعي في هاتف الأندرويد.

بعد تشغيل مساعد جوجل الصوتي سنشاهد أيقونة بوصلة في الشاشة الرئيسية للمساعد فننقر على تلك الأيقونة الظاهرة لدينا، والتي توجد في أسفل يمين الشاشة.

تغيير صوت امساعد جوجل الصوتي 1

الآن ستظهر لنا واجهة جديدة والتي هي خاصة بضبط مساعد جوجل الصوتي بشكل تام، ومن هذه القائمة نقوم بالنقر على الأيقونة الخاصة بالبروفيل ومن القائمة المنسدلة منها نختار الخيار الخاص بالإعدادات وهي Settings.

تغيير صوت مساعد جوجل الصوتي 2

في صفحة الاعدادات الخاصة بالمساعد الصوتي جوجل ستظهر لدينا كافة الاعدادات التي يمكننا تغييرها في هذا المساعد، فمن هذه الشاشة نقوم باختيار من القائمة العلوية Assistant  وفي أسفل منها نختار الخيار الخاص صوت المساعد  Assistant voice وهو الخيار الخاص بالتحكم بنبرة صوت المساعد الصوتي.

تغيير صوت مساعد جوجل الصوتي 3

من ثم قم بتعيين صوت مساعد جوجل الصوتي الجديد من بين عديد من الاختيارات المتاحة لك، حيث ستجد العديد من الأصوات الجديدة الذي توفرها لكم شركة جوجل من أجل استخدامها بدلاً من الصوت الافتراضي الذي نسمعه دائماً عند استخدام مساعد جوجل الصوتي.

تغيير صوت مساعد جوجل الصوتي 4

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.