كيفية تعطيل نمط التصفح داخل تطبيقات جوجل في هواتف الأندرويد

في كثير من الأحيان نستقبل بعض الروابط عبر البريد الإلكتروني Gmail فبمجرد النقر على هذا الرابط سننتقل إلى التصفح دخل التطبيق وليس التطبيق في تطبيق المتصفح الرئيسي الذي نمتلكه. ولكن ماذا لو كنا نرغب في الانتقال بشكل مباشر إلى المتصفح، لهذا نقدم لكم كيفية تعطيل نمط التصفح داخل تطبيقات جوجل في هواتف الأندرويد.

من المعروف عن تطبيقات جوجل انها تطبيقات متكاملة وتأتي بمزايا أكبر من باقي المزايا التي تأتي بها التطبيقات الأخرى، وذلك لأن المطورين القائمين على برمجة تطبيقات جوجل هم ذوي خبرات كبيرة. فهل سبق لك أن كنت تستخدم أحد تطبيقات شركة جوجل المثبتة في الهاتف واستقبلت رابط بحثي معين لشيء ما وتم إبقاءك داخل التطبيق وليس الذهاب الي المتصفح الذي تم تثبيته في الهاتف. نعم في هذه الحالة يتم الاعتماد على متصفحات مدرجة بالأساس في تركيبة التطبيق، وذلك بهدف البقاء داخل التطبيق لأطول فترة ممكنة وعدم مغادرته.

ترغب في التخلص من نمط التصفح داخل تطبيقات جوجل والتمتع بمزايا أكبر في تطبيقات التصفح الأخرى، فكل ما عليك هو متابعة هذه المقالة لهذا اليوم وسيتم التخلص من هذه المشكلة إلى الأبد.

طريقة تعطيل نمط التصفح داخل تطبيقات جوجل

في هذه الطريقة سنقوم بإيقاف نمط التصفح داخل تطبيقات جوجل وبالتحديد تطبيق جوجل الرئيسي وكذلك في تطبيق البريد الإلكتروني Gmail حيث أن هذان التطبيقان هما من أهم تطبيقات شركة جوجل في هواتف الأندرويد.

  • تعطيل نمط التصفح داخل تطبيق جوجل Google App

نتوجه إلى تطبيق جوجل المثبت في هاتفنا ونقوم بتشغيله مثله مثل أي تطبيق آخر وننتظر إلى حين أن تظهر لدينا الواجهة الرئيسية للتطبيق

في الخطوة التالية ومن واجهة التطبيق الرئيسية نتوجه إلى خيار المزيد او More  وذلك حسب لغة الجهاز  ونختار منها settings وذلك للوصول إلى خيار التصفح داخل التطبيق

تعطيل نمط تصفح 1

 

 

في صفحة الاعدادات نتوجه إلى خيار فتح صفحات الويب في التطبيق، حيث أن هذا الخيار هو المسؤول عن نمط التصفح داخل تطبيق جوجل

تعطيل نمط تصفح 2

من أجل إلغاء تفعيل هذه الميزة فبمجرد النقر على الخيار باللون الأزرق، حيث سيتم تعطيلها وإيقاف التصفح داخل التطبيق وسيتم الانتقال إلى المتصفح الرئيسي في حال النقر على أي رابط.

تعطيل نمط تصفح 3

  • تعطيل نمط التصفح الداخلي في تطبيق Gmail

تطبيق الجيميل هو التطبيق المخصص للبريد الالكتروني الخاص بشركة جوجل، حيث أن التطبيق يوفر ميزة التصفح داخل التطبيق وبدورنا سنعمل على تعطيل هذه الميزة

كأول خطوة نقوم بتشغيل تطبيق Gmail  في هاتفنا الأندرويد وننقر على الزر الخاص بإظهار القائمة، وفي هذه القائمة نقوم باختيار الاعدادات ومن قم الاعدادات العامة

تعطيل نمط تصفح 4

في القامة الخاصة بالإعدادات العامة سنلاحظ العديد من الخيارات ومن ضمنها خيار فتح صفحات الويب في جيميل، فنقوم بإزالة إشارة الصح من جانب هذه الميزة لإلغاء تفعيلها وتعطيها في تطبيق جوجل جيميل.

تعطيل نمط تصفح 5

الهدف من إلغاء تفعيل نمط التصفح داخل التطبيق

يفتقر المتصفح المضمن في التطبيقات إلى العديد من الأدوات القوية التي يحتاجها المستخدم للتحكم في عملية التصفح للمواقع بشكل سلس، ولهذا يستغل العديد من الهاكرز هذا الأمر في الدخول حتى الى هواتف الضحايا من خلال هذه الميزة واختراق أجهزتهم بدون أن يكشف المستخدمين هذا الأمر بكل سهولة.

ينصح بالقيام بإلغاء هذه الميزة في أي تطبيق يتضمن نمط التصفح داخل التطبيق للحصول على أكبر حماية ممكنة وتجنب الوقوع في المشاكل التي أنتم في غنى عنها.

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.