كيفية تعديل رسالة تم ارسالها في تليجرام و إعادة إرسالها مرة أخرى

نعم، نحتاج في بعد الأحيان أن نعمل على تعديل رسالة تم ارسالها في تليجرام وهذا بعد أن قمنا بإرسالها للطرف المستقبل لرسالتنا. حيث أن هذه الحاجة تنبع في ان فحوى هذه الرسالة يضم خطأ ما، ولا نريد أن يحدث لبس لدى الشخص الذي تم ارسال الرسالة إليها. فتطبيق تليجرام هو تطبيق مرن جدًا، ويسمح للمستخدمين القيام بالكثير من الأمور داخل النطاق المسوح لهم فيه. ومن بين تلك الأمور هي تعديل أي رسالة تم ارسالها في تطبيق تليجرام وإرسالها مرة أخرى، فهذه الميزة لا تتوفر في الكثير من تطبيقات التواصل الاجتماعي، ولعل أبرزها تطبيق واتس آب Whatsapp وسيجنال وغيرها من تطبيقات المراسلة الفورية الأخرى.  وفي هذا الموضوع سنتعرف على كيفية تعديل هذه الرسائل في تطبيق تليجرام Telegram بعد أن تم إرسالها.

تليجرام وتعديل الرسائل المُرسلة

يتوفر اليوم العديد من تطبيقات المراسلة الفورية المتاحة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد وكذلك نظام iOS. فمن بين كل هذه التطبيق، هناك فئة قليلة من التطبيقات التي تميزت وأبدعت في المجال الذي تعمل من أجله ألا وهو التواصل والمراسلة الفورية. حيث تتيح لك تطبيقات المراسلة الفورية مثل WhatsApp و Telegram و Signal تبادل الرسائل النصية وإجراء مكالمات صوتية وفيديو ومشاركة الملفات وما إلى ذلك من الخدمات الأخرى المهمة.

تليجرام

على الرغم من أن معظم تطبيقات المراسلة الفورية تحتوي على ميزات متشابهة، إلا أن بعضها يتمتع بميزات فريدة يجعله مختلف عن غيره من التطبيقات. وعلى سبيل المثال، يمكن لتطبيق Telegram الذي يعمل في نظامي Android و iOS تعديل الرسائل المرسلة وهذا بعد أن تم ارسالها للطرف الآخر. وليس هذا فحسب بل يمكنكم من تغيير فحوى الرسالة بشكل كامل، بل وارسالها مرة أخرى إلى المستقبل بشكلها الجديد.

من السهل نسبيًا تعديل أي رسالة مرسلة على تطبيق Telegram، لكن العديد من المستخدمين لا يعرفون عن هذه الميزة المتوفرة في التطبيق. ولهذا في السطور والخطوات القادمة سنساعد الجميع على معرفة طريقة تعديل رسالة تم ارسالها في تليجرام وارسالها مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: وأخيرًا، يمكنك الآن نقل محادثات واتس آب إلى تطبيق تليجرام بالكامل

كيفية تعديل رسالة تم ارسالها في تليجرام و إعادة إرسالها مرة أخرى

يجب التأكد أنه سيتم وضع علامة على الرسالة المعدلة على أنها “محررة” في كل من المحادثات الخاصة والجماعية. وهذا لكي تتجنب أي مشاكل في تعديل هذه الرسائل بينك وبين الطرف المستقبل.

خطوات تعديل رسالة تم ارسالها في تليجرام

في البداية، قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق تليجرام لديك في الهاتف، ومن خلال الواجهة الرئيسية للتطبيق قم بتحديد المحادثة التي تريد من بين كافة المحادثات التي لديك.

بعد أن دخلت إلى المحادثة التي تريد في التطبيق، انقر مطولًا على الرسالة التي تريد تعديلها في هذه المحادثة. بشرط أن لا يكون قد مر الكثير من الوقت بعد ارسالها.

تليجرام 1

ستلاحظ في شريط الأدوات في الأعلى انه ظهر لك خيار على شكل قلم. وهذا الخيار هو الخاص بتعديل هذه الرسالة. فقم بالنقر عليه من أجل أن تقوم بتعديل الرسالة التي أرسلتها في تليجرام.

تعديل رسالة تم ارسالها في تليجرام

الآن يمكنك تحرير الرسالة بأي طريقة تريدها. بمجرد الانتهاء من التحرير ، انقر على زر الحفظ وتأكيد هذا التعديل والذي يكون على شكل علامة الصح.

تعديل رسالة تم ارسالها في تليجرام 1

وبهذا ستقوم بإرسال الرسالة التي قمت بتعديلها. حيث سيتم ارسال هذه الرسالة بشكلها الجديد وبالنص الجديد الذي قم بإدخاله. كما وستلاحظ أنه قد ظهرت كلمة معدلة بجوار هذه الرسالة. أي أن الرسالة تم تحريرها وتعدليها بعد أن تم ارسالها في المرة الأولى.

تعديل رسالة تم ارسالها في تليجرام 2

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.